Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


أبوخضير

مستوطنون يحاولون اختطاف شاب في دير ياسين بعد الاعتداء عليه بعنف

زمن برس، فلسطين: اعتدى عدد من المستوطنين اليوم الخميس، على الشاب المقدسي علي محمد العباسي (21 عاماً)، من حي راس العامود ببلدة سلوان خلال توجهه إلى مكان عمله في قرية دير ياسين المُهجّرة غرب القدس.

أحرقوه حيّاً ثم ذهبوا لعزف القيثارة.. تفاصيل قتل الطفل أبو خضير

زمن برس، فلسطين: أظهرت لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة الاسرائيلية بحق ثلاثة مستوطنين قاموا بخطف وإحراق الطفل محمد أبو خضير حيّاً ما أدى لوفاته، تفاصيل جديدة حول ملابسات الجريمة.

وبحسب لائحة الاتهام فإن المستوطنين الثلاثة أجبروا الطفل محمد على الصعود إلى السيارة بعد أن اعتدوا عليه بالضرب المبرح وبعد ذلك أوصلوه إلى حرش قريب ثم أنزلوه من السيارة وضروبوه من جديد، ثم سكبوا عليه البنزين وأشعلوا فيه النار، ولاذوا بالفرار.

بحثنا عن طفل عربي، خطفناه، أحرقناه وهربنا: هكذا قتلوا أبو خضير

زمن برس، فلسطين: كشفت سلطات الاحتلال أن المنفذ الرئيسي لاختطاف وإحراق الطفل محمد أبو خضير هو مستوطن يبلغ من العمر 29 عاماٌ، بالاضافة إلى ثلاثة "قاصرين".

وتشير المعلومات الاولية إلى نية سلطات الاحتلال الافراج عن القاتل الاسرائيلي وذلك بالإشارة الى أنه سبق وان خضع لعلاج نفسي، وهذه مقدمة لكي يفرج القضاء الاسرائيلي عن الإرهابي الرئيسي أما الارهابيون الآخرون فإن مجرد اعتبارهم قاصرين يشير أيضا إلى نية الإفراج عنهم أو إصدار حكم مخفف جداً.

الاحتلال يعتقل 18 مواطناً من الضفة و15 من الداخل المحتل

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال 33 مواطناً من محافظات مختلفة بالضفة ومن الداخل المحتل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس.

وقال نادي الأسير إنه تم اعتقال مواطنين من بيت لحم وهما عز الدين خالد صباح، وجعفر يوسف صباح، كما اعتقل المواطن حسين انعيرات من جنين، والمواطنين كمال توان ووجدي عطايرة من رام الله، إضافة إلى المواطن أيمن مجادبة من طولكرم.

وفي القدس أفاد محامي نادي الأسير أنه تم إبلاغه عن 12 معتقلاً منهم 5 من شعفاط، و5 من رأس العمود، و2 من البلدة القديمة.

مصدر عبري: قتلة أبوخضير يعيدون تمثيل جريمتهم

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة الاسرائيلية العاشرة أن منفذي عملية خطف وقتل وإحراق الطفل محمد أبو خضير الإرهابية، أعادوا تمثيل جريمتهم فجر اليوم.

وبحسب القناة فإن أعضاء "الخلية الإرهابية" من القدس ومستوطنة بيت شميش وإحدى المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في رام الله.

واعترف أعضاء "الخلية الارهابية" أيضاً أنهم قبل يوم من خطف الطفل محمد أبو خضير حالوا خطف طفل فلسطيني آخر يبلغ من العمر تسعة أعوام ولكنهم فشلوا.

ووفقاً للقناة تشير اعترفات المجرمين أنهم كانو يبحثون عن أي "عربي" من السهل اختطافه وقتله.

فيديو: نقابة الصحفيين تستنكر جرائم الاحتلال بحق الطواقم الصحافية

زمن برس، فلسطين:  استنكرت نقابة الصحافيين تصاعد جرائم استهداف الصحافيين من قبل جنود الاحتلال، والتي تترافق مع زيادة حدة الهجمات والاعتداءات من قبل المستوطنين المسلحين الذين يرتدون الزي المدني.

وقالت النقابة "إن الاعتداءات الإسرائيلية تهدد حياة مئات المصورين والمراسلين الميدانيين، ما يستوجب التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم المستوطنين ومعاقبة جنود الاحتلال على استهدافهم للصحافيين لغرض كتم أصوات وحرية مهنة الصحافة في فلسطين".

مطالبة بمحاكمة جنديين اسرائيليين لتعذيبهم الطفل طارق أبو خضير

زمن برس، فلسطين: طالب عضو 'الكنيست' طلب أبو عرار، وزير "الأمن الداخلي" بحكومة الاحتلال بمعاقبة وفصل المجندين الذين اعتديا على الطفل طارق أبو خضير، ابن عم الشهيد محمد ابو خضير، أو كل من التزم الصمت من قادة الشرطة الذين رأوا وعاينوا الاعتداء، بمن فيهم قائد الوحدة التي اعتدى أفراد منها على الطفل. 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، اعتبر أبو عرار أن الاعتداء ينم عن حقد دفين لدى المعتدين من حرس الحدود، وأن الاعتداء ليس أقل من قتل وتعذيب الشهيد محمد أبو خضير، "ومن ارتكب الجريمة بالاعتداء على الطفل طارق، إنما هو من المتطرفين السفلة ومكانه في السجن".

قتلة الفتى أبوخضير حاولوا من قبل اختطاف طفل آخر وشرطة الاحتلال لم تفعل شيئاً

زمن برس، فلسطين: كشف التحقيقات الجارية مع قتلة الشهيد الفتى محمد أبوخضير، أن الخاطفون أنفسهم هم من حاولوا خطف طفل آخر من بيت حنينا قبل حادثة أبوخضير.

والمجموعة الخاطفة حاولت خطف الطفل موسى زلوم (8 سنوات) من بيت حنينا قرب القدس إلا أن الخاطفين لم يتمكنوا من ذلك وأصابوا الطفل بجروح في رقبته.

وعلى الرغم من أن عائلة الطفل زلوم أبلغت شرطة الاحتلال بالحادثة إلا أن الشرطة لم تفعل شيئاً وتلا المحاولة حادثة اختطاف الشهيد أبوخضير وتعذيبه وإحراقه حيّاً.

فيديو: الرئيس يطالب بلجنة تحقيق دولية في إرهاب الاحتلال ومستوطنيه

زمن برس، فلسطين: طالب الرئيس محمود عباس، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بتشكيل لجنة تحقيق دولية بخصوص "الجرائم الإرهابية المرتكبة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والانتهاكات بما فيها حرق الفتي محمد أبو خضير حياً".

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، سلّم الرئيس عباس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري، اليوم الأحد، رسالة عاجلة لكي مون بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وقال الرئيس 'الفتى أبو خضير الذي لا يزيد عمره عن 15 عاما أحرق حياً، وهذا يذكر بأحداث كثيرة حدثت في الماضي وهو الحرق حياً'.

خلال 72 ساعة ..المقاصد يستقبل 147 إصابة بعضها حرجة

 زمن برس، فلسطين: قال مستشفى المقاصد الخيري الإسلامي إنه استقبل عشرات الإصابات خلال الـ 72 ساعة الماضية، وذلك عقب المواجهات التي اندلعت في مدينة القدس وضواحيها واستمرت حتى فجر اليوم.

ووفقاً لبيان صادر عن المستشفى بلغ عدد الحالات التي جرى علاجها فيه 147 حالة، ووصفت بعض الحالات بالبليغة والحرجة نتيجة الإصابة بالرصاص الحي، فيما تراوحت الإصابات الأخرى ما بين المتوسطة والخفيفة، نتيجة الإصابة بالرصاص المطاطي.

Pages

 

Subscribe to أبوخضير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play