Jump to Navigation


نتنياهو ويعالون أخفيا معلومات كبيرة أثناء حرب غزة

نتنياهو ويعالون أخفيا معلومات كبيرة أثناء حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أظهرت مسودة تقرير أعدّه "المراقب العام الاسرائيلي" يوسيف شابير، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو ووزير جيشه موشي يعلون، تعمّدا إخفاء معلومات عن الوزراء في المجلس الوزاري المصغّر خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ووزع المراقب العام مساء أمس لأربعاء، على الوزراء تقريرًا أعده، يتضمن تقييم أداء المجلس الوزاري السياسي – الأمني واتخاذ القرارات أثناء الحرب على غزة، ووجه التقرير انتقادات شديدة لنتنياهو ويعالون لانفرادهما بإدارة مجريات الحرب لوحدهما، وأخفيا جزءًا كبيرًا من التفاصيل عن باقي الوزراء.

وانتقدت مسودة التقرير الطريقة التي تم فيها اطلاع الوزراء على "تهديد الأنفاق" قبل الشروع بالحرب على غزة.

ومسودة التقرير المصنفة تحت عنوان "سري للغاية" مكونة من 70 صفحة، وزرعها مكتب المراقب العام مساء أمس على رئيس الوزراء نتنياهو والوزراء الوزراء السابقين والحاليين، ممن كانوا أعضاء في المجلس الوزاري أثناء الحرب في صيف العام 2014، وهم يعالون، نفتالي بينيت، غلعاد إردان، و يوفال شطاينتس، ويائير لبيد، ويتسحاك أهرونوفيتش، وتسيبي ليفني، وأفيغدور ليبرمان.

ومسودة التقرير اعتمدت على شهادات أدلى بها نتنياهو وأعضاء المجلس الوزاري المصغر أثناء الحرب وكبار الضباط بالجيش والاستخبارات.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play