Jump to Navigation


الانفاق

هوس الانفاق يتفوق على خوف اسرائيل من الكيماوي

زمن برس، فلسطين: كشفت ضابط رفيع بسلاح الهندسة بجيش الاحتلال عن استعدادات اسرائيلية واسعة النطاق لمواجهة ما وصفها الانفاق التخريبية العابرة للحدود مشيراً الى ان الجيش الإسرائيلي قلص من الاستعدادات لاحتمال تعرض إسرائيل لهجوم بأسلحة كيميائية بعد بدء سوريا بتدمر ترسانتها من تلك الاسلحة.

ولفت الضابط الذي لم تكشف صحيفة هآرتس العبرية عن هويته أن سلاح الهندسة بجيش الاحتلال يختبر خلال الأشهر الاخيرة 3 نماذج تكنولوجية جديدة لاكتشاف ما وصفه بـ" أنفاق الإرهاب وتفجيرها".

خاص: بدائل التهريب عبر الأنفاق في غزة!

سناء كمال

(خاص) زمن برس، فلسطين: حين تتلبد السماء بالغيوم المحملة بالأمطار الغزيرة، وتتسارع تقلبات أمواج البحر وتزداد قوة، بفعل الرياح الناجمة عن المناخ الإعصاري، تكون الفرصة مهيأة تماماً للمهربين في قطاع غزة لاستقبال بضاعتهم عبر البحر، وهو الملاذ الوحيد لهم لاستمرار تجارتهم "تهريبهم"، بعد أن دمرت السلطات المصرية الغالبية العظمى من الأنفاق المنتشرة على الحدود الجنوبية للقطاع، وذلك عقب تنفيذ عدة "هجمات من قبل منظمات جهادية ضد الجنود المصريين.

"الشاباك" يعلن اعتقال قيادي بجهاز "الأنفاق" التابع لحماس

زمن برس: فلسطين: أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أنه اعتقل قياديًا في أحد أجهزة الأنفاق التابعة لحماس.

وقال "الشاباك" أن القيادي يدعى محمود العطاونة (29 عامًا) وتم اعتقاله قبل حوالي شهرين عند محاولته تجاوز الحدود للوصول إلى إسرائيل.

 

نتنياهو ويعالون أخفيا معلومات كبيرة أثناء حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أظهرت مسودة تقرير أعدّه "المراقب العام الاسرائيلي" يوسيف شابير، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو ووزير جيشه موشي يعلون، تعمّدا إخفاء معلومات عن الوزراء في المجلس الوزاري المصغّر خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ووزع المراقب العام مساء أمس لأربعاء، على الوزراء تقريرًا أعده، يتضمن تقييم أداء المجلس الوزاري السياسي – الأمني واتخاذ القرارات أثناء الحرب على غزة، ووجه التقرير انتقادات شديدة لنتنياهو ويعالون لانفرادهما بإدارة مجريات الحرب لوحدهما، وأخفيا جزءًا كبيرًا من التفاصيل عن باقي الوزراء.

إسرائيل: لدينا قصور في التعامل مع أنفاق غزة

زمن برس، فلسطين:  أشار تقرير أمني إسرائيلي، حول تعامل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية مع تهديد الأنفاق في محيط قطاع غزة، إلى "وجود عيوب وقصور بعضها خطير في استعداد الأمن الإسرائيلي، للتعامل مع الأنفاق في السنوات التي سبقت الحرب الأخيرة على قطاع غزة".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أمس الخميس، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيش الاحتلال، موشيه يعالون، ورئيس هيئة أركان الجيش غابي ايزنكوت، تسلموا مسودة تقرير من مراقب الدولة يوسف شابيرا، حول قصور التعامل مع الأنفاق في الحرب الأخيرة على غزة".

كتائب الأقصى تنعى شهداء الإعداد بكتائب القسام

زمن برس، فلسطين: نعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، "شهداء الإعداد" بكتائب القسام الذين ارتقوا في نفق للمقاومة شمال قطاع غزة .

وقال أبو المنتصر عمر القيادي في الكتائب "نودع كوكبة جديدة من شهداء فلسطين، الذين ارتقوا وهم يعدّون العدة لمواجهة الاحتلال ويعملون مع كل رجالات المقاومة الفلسطينية في خندق واحد لنثبت للاحتلال أن عدوانه مهما ازدادت جرائمه ستبقى المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها تضع يدها على الزناد مدافعةً عن أبناء شعبنا الفلسطيني ".

تدمير مصر لأنفاق غزة يفوق ما دمرته إسرائيل في عقدين

زمن برس، فلسطين: أفادت وكالة رويتر في تقرير لها بأن إغراق مصر لأنفاق غزة بمياه البحر له آثار بيئية سيئة والتدمير الناتج يفوق ما دمرته إسرائيل خلال عقدين.

حيث تضخ مصر المياه المالحة من البحر المتوسط في الأنفاق لتقطع ما تقول إنه طريق لتهريب الأسلحة من غزة للإسلاميين المتشددين في سيناء المصرية.

وقال مسؤولون فلسطينيون: إن ضخ المياة بالأنفاق يلوث إمدادات المياه ويهدد بتدمير الرقعة الزراعية ونشر الأمراض.

الجيش المصري يُجدد ضخ مياه البحر داخل أنفاق غزة

زمن برس، فلسطين:  جددت السلطات المصرية، مساء الخميس،  إغراق الأنفاق، المنتشرة أسفل الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، بكميات كبيرة من مياه البحر.

وذكر المصدر أن القوات المصرية أغرقت مساء الخميس عددًا كبيرةً من الأنفاق، في محيط منطقة بوابة صلاح الدين، والبرازيل، وحي السلام، ويبنا، وحي زعرب، والبراهمة، جنوبي مدينة رفح الفلسطينية، جنوبي القطاع.

كيف تستعد كتائب القسام للحرب المقبلة؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن تقديرات لـ "فرقة غزة" والأجهزة الأمنية في جيش الاحتلال، زعموا فيها أنّ كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس″ تتم استعداداتها للمواجهة القادمة.

ووفق تقرير "معاريف" فإنّ “فرقة غزة” في جيش الاحتلال أكّدت نية القسام تنفيذ عملية كبيرة جنوب الأراضي المحتلة، مشيرة إلى أنّ القسام لم تبلغ القيادة السياسية للحركة عن تفاصيل العملية حفاظًا على السرية.

إسرائيل: حماس حفرت انفاقًا هجومية

زمن برس، فلسطين: زعمت مصادر في جيش الاحتلال، بأن الجيش يعرف أن حركة حماس أنجزت على مدى الأشهر الأخيرة عمليات حفر عدة أنفاق هجومية وصولاً إلى الأراضي المحتلة والتي يدعي الاحتلال بأن حركة حماس ستستخدمها في حال اندلاع حرب جديدة على قطاع غزة.

وقالت المصادر للقناة التلفزيونية العاشرة الليلة الماضية، بحسب إذاعة "صوت إسرائيل، إن جيش الاحتلال يملك معلومات استخبارية جيدة بالنسبة لهذه الأنفاق.

Pages

Subscribe to الانفاق
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play