Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


حرب غزة

ضابط إسرائيلي: حرب غزة ستصبح نزهةً مقارنة بحرب لبنان القادمة

محمد مرار
 
زمن برس، فلسطين: أظهرت تقديرات ضابط إسرائيلي رفيع المستوى في هئية أركان جيش الاحتلال أن حرب لبنان الثالثة التي يستعد لها جيش الاحتلال على مدار  الساعة ستكون أمامها الحرب على غزة نزهة جميلة، بالنسبة للطرفيين سواء حزب الله أو إسرائيل.
 

نتنياهو متهم بعدم الإعداد جيدا لحرب غزة

زمن برس، فلسطين: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الجمعة، أن مراجعة إسرائيلية للحرب في قطاع غزة في 2014، تتهم رئيس رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه لم يعد إسرائيل اعداداً كافياً للتهديد الذي تشكله الأنفاق المحفورة من الجانب الفلسطيني.

وأضافت أن مراقب الدولة يوسف شابيرا سلم الخميس، عدداً كبيراً من الوزراء والمسؤولين العسكريين، النسخة النهائية لتقرير أعد على عجل بعد حرب تموز/يوليو-آب/اغسطس 2014 في قطاع غزة.

الكشف عن عيوب في استعدادات جيش الاحتلال لحرب غزة الأخيرة

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير عسكري إسرائيلي أن جيش الاحتلال، لم يكن مستعدا لخطر الأنفاق التي حفرتها حركة "حماس" على الحدود، قبل الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014.

وجاء في نص التقرير الذي نشرت إذاعة جيش الاحتلال، مقتطفات منه اليوم:" عشية العملية (الحرب)، كان خطر الأنفاق الهجومية، غير معروف لمعظم الضباط، كان التهديد معروفا، ولكن لم يُفهم حجمه وأهميته".

تقرير: هيئات إسرائيلية تطمس حقائق جرائم ارتكبت بحرب غزة

زمن برس، فلسطين: خلص تقرير جديد لمركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة " بتسيلم "، صدر اليوم الثلاثاء، إلى أنه يجري العمل على طمس الحقائق حول الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت في حرب غزة صيف 2014. وأنه لم يتم التحقيق حول هذه الجرائم مع أصحاب المناصب السياسية والرتب القيادية العالية في الجيش الإسرائيلي، الذين وجّهوا سياسة الهجوم وكانوا مسؤولين عن صياغة الأوامر واتخذوا القرارات الميدانية أثناء القتال.

معاريف: حماس باتت تقرر قواعد اللعبة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" كالمين ليفيسكيند إن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية في مواجهة حركة حماس ليس أكثر من كلام، وإن الحركة هي من باتت تحدد قواعد اللعبة، وتواصل الاحتفاظ بجثث الجنود الإسرائيليين.

وأوضح ليفيسكيند أنه منذ انتهاء الحرب الأخيرة على غزة صيف العام 2014، يجري نقاش في إسرائيل حول طبيعة الجهود المبذولة لاستعادة جثامين الجنود المحتجزين، بالتزامن مع مستقبل علاقتها مع حماس.

لأول مرة..القسام تكشف مشاهد من عملية أسر الجندي شاؤول

زمن برس، فلسطين: كشفت كتائب القسام تفاصيل جديدة لعملية تسلل خلف خطوط العدو، نفذتها وحدة النخبة، شرق مدينة غزة خلال الحرب الأخيرة صيف 2014.

واحتوى الفيلم الذي حمل اسم "الضباب" وعرضته القسام مساء الخميس، على مشاهد حقيقية عرضت لأول مرة لعملية أسر الجندي الإسرائيلي "شاؤول أرون"، وعملية التسلل خلف الخطوط الذي نفذتها النخبة بعد عملية الأسر بتاريخ 25/7/2014.

"مراقب الدولة" يهدد نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق حول حرب غزة

زمن برس، فلسطين: هدد المراقب العام الإسرائيلي يوسيف شابيرا، رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته، بأنّهم إذا حاولوا إخفاء تقريره عن إخفاقات جيش الاحتلال في حرب غزة الأخيرة، أوْ تقزيمه والطعن في مصداقيته، فإنّه سيأمر بتشكيل لجنة تحقيقٍ رسميّةٍ لفحص تصرّفات المُستويين الأمنيّ والسياسيّ خلال العدوان على قطاع غزّة.

نتنياهو يرفض تشكيل لجنة تحقيق بمجريات حرب غزة الأخيرة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رفض طلب أهالي إسرائيليين قتلوا في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في مجرياتها.

وقالت الإذاعة العبرية، مساء اليوم الاثنين، "رفض نتنياهو تشكيل لجنة تحيق رسمية في مجريات حرب غزة الأخيرة، بناء على طلب أهالي قتلى الحرب الإسرائيليين".

إسرائيل: حماس صرفت سنويًا 500 مليون دولار لحفر الأنفاق

زمن برس، فلسطين: رصد المحلل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، أليكيس فيشمان، مظاهر السباق لجولة القتال القادمة بين قوى المقاومة التي تقودها حماس وإسرائيل.

وبحسبه، بعد مرور سنتين على حرب غزة الأخيرة، تدخل إسرائيل وحماس إلى الجولة الأخيرة الحاسمة من سباق الأنفاق. مُشيرًا إلى أنّه على مدى سنوات طويلة كانت إسرائيل المتأخرة، أمّا حماس فقد حفرت إلى الأمام.

"الطريق إلى زيكيم"..الضربة التي ما زال الاحتلال يخفي خسائرها

زمن برس، فلسطين: نشر موقع كتائب القسام، اليوم الجمعة، تفاصيل عملية "زيكيم" في ذكراها الثانية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي تعد العملية الأولى من نوعها وأحد أهم المفاجآت التي وعدت بها كتائب القسام الاحتلال، وشكلت صدمةً كبيرةً لقادته لا سيما أنها نفذت بعد 24 ساعةً فقط على بدء معركة العصف المأكول.

Pages

 

Subscribe to حرب غزة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play