Jump to Navigation


مراقب الدولة

"مراقب الدولة" يهدد نتنياهو بتشكيل لجنة تحقيق حول حرب غزة

زمن برس، فلسطين: هدد المراقب العام الإسرائيلي يوسيف شابيرا، رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته، بأنّهم إذا حاولوا إخفاء تقريره عن إخفاقات جيش الاحتلال في حرب غزة الأخيرة، أوْ تقزيمه والطعن في مصداقيته، فإنّه سيأمر بتشكيل لجنة تحقيقٍ رسميّةٍ لفحص تصرّفات المُستويين الأمنيّ والسياسيّ خلال العدوان على قطاع غزّة.

تقرير: نتنياهو تلقى أموالا من جهات خارجية لتمويل سفرياته

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن مراقب الدولة يوسيف شابيرا كشف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تلقى أموالا من جهات خارجية، عندما كان وزيرا للمالية قبل أكثر من عقد، خاصة لتمويل سفرياته إلى الخارج، دون أن يتم التدقيق فيما إذا كانت الأموال من قبيل المنفعة المحظورة في القانون.

وأكد مراقب الدولة أن في تلك الفترة تصرف وزراء آخرون بنفس الطريقة. جاء ذلك في التقرير السنوي الذي قدمه اليوم المراقب إلى رئيس الكنيست يولي ادلشتاين عن عمل المؤسسات الرسمية والحكومية.

نتنياهو ويعالون أخفيا معلومات كبيرة أثناء حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أظهرت مسودة تقرير أعدّه "المراقب العام الاسرائيلي" يوسيف شابير، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو ووزير جيشه موشي يعلون، تعمّدا إخفاء معلومات عن الوزراء في المجلس الوزاري المصغّر خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ووزع المراقب العام مساء أمس لأربعاء، على الوزراء تقريرًا أعده، يتضمن تقييم أداء المجلس الوزاري السياسي – الأمني واتخاذ القرارات أثناء الحرب على غزة، ووجه التقرير انتقادات شديدة لنتنياهو ويعالون لانفرادهما بإدارة مجريات الحرب لوحدهما، وأخفيا جزءًا كبيرًا من التفاصيل عن باقي الوزراء.

 

Subscribe to مراقب الدولة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play