Jump to Navigation


اسرائيل

هل سيغتال ليبرمان إسماعيل هنية؟

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع على تعيين أفغيدور لبيرمان  وزيراً للجيش في جلستها الأسبوعية صباح اليوم.

ولفتت صحيفة هآرتس إلى أن ليبرمان تعهد قبل ستة أسابيع بأنه لو كان وزيراً للجيش كان سيعطي القيادي بحركة حماس إسماعيل هنية مهلة 48 ساعة لإعادة جثث الجنود الإسرائيليين أو أن يتم اغتياله.

وتساءلت صحيفة هآرتس "بعد تعيين لبيرمان رسيماً وزيرا للجيش هل باتت أيام زعيم حماس في غزة اسماعيل هنية  معدودة؟".

رئيس الموساد السابق: واشنطن أجرت حواراً مع حماس

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: زعم رئيس جهاز المخارات الاسرائيلية "الموساد"السابق، افرايم هليفي، أن الادارة الاميركية أجرت حواراًَ غير مباشر مع حماس، داعياً لإجراء مفاوضاتٍ معها.

وقال هليفي الذي تحدث خلال مؤتمر جيروزليم بوست المنعقد في نيويورك فجر اليوم "يجب الدخول في مفاوضات مع حماس التي تريد أيضا إجراء مفاوضات مع اسرائيل، وكان باستطاعتنا القضاء على حماس في حروب 2009 و2012 و2014، لكن رئيس الحكومة نتنياهو لم يفعل ذلك، ولا أظنه لم يفعل ذلك لكونه حمامة سلام".

لبيرمان وزيراً للجيش: التصاريح في خطر والفلسطينيون سيدفعون الثمن

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أحدث نبأ اعتزام رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو، تعيين زعيم حزب إسرائيل بيتنا، افغيدور لبيرمان، وزيراً للجيش، عاصفة من الانتقادات في اسرائيل سواء في أوساط الخبراء العسكريين أو السياسين وحتى داخل حزب الليكود الحاكم.

قائد بجيش الاحتلال: العمليات الفردية ستتصاعد

(ترجمة خاصة) زمن برس، فلسطين: بثت القناة العاشرة الإسرائيلية تسجيلاً مسرباً  لقائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال العقيد بن عزرا توقع فيه تصاعد الهجمات التي ينفذها الشبان الفلسطينيون المنفردون، وأكد فيها أن الشيهد عبد الفتاح الشريف لم يشكل خطرا على حياة الجندي الذي أعدمه.

وقال الضابط "موجة التصعيد ستتفاقم ما لم يشعر الفلسطينيون أفق لحل سياسي".

وأضاف قائد منطقة الخليل بجيش الاحتلال " حياة الجندي أليئور آزريا لم تتعرض للخطر عندما أطلق النار، بل قال لجندي آخر أن الجريح يجب أن يموت".

رعب في تل أبيب: اندلاع حرب اغتيالات

(خاص) زمن برس، فلسطين: انشغلت الصحف العبرية الصادر صباح اليوم، بالإجابة على تساؤل "هل بدأت موجة اغتيالات جديدة بين قادة المافيا في تل أبيب؟" وجاء ذلك على خلفية اغتيال شاي شيرازي، نجل زعيم المافيا في تل أبيب، بعد تعرض سيارته لوابل من الرصاص أسفر عن مقتله واصابة حارسه الشخصي بجراح خطيرة.

قاتل "الجعبري" رئيسا لـ"الشاباك"

(خاص) زمن برس، فلسطين: من عالم الظلال، جاء رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بـ نداف ارغمان إلى الأضواء بعد تعينه رئيسا لجهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك"، الذي نما داخله منذ أكثر من 35 عاماً وتنقل بين أقسامه.

ارغمان واحد من القلة الذين شغلوا منصب رئيس "الشاباك" ولا يجيدون اللغة العربية، ولكنه مع ذلك شغل مناصب هامه وله خبرة طويلة في مجال الاغتيالات، فهو من تولى بصفته نائب رئيس "الشاباك" تنفيذ عملية اغتيال نائب القائد العام لكتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري.

هل ستوقف السلطة التنسيق الأمني بشكل فعلي؟ إجابة إسرائيلية

زمن برس، فلسطين: قال المحلل الإسرائيلي آفي ايساخروف إن مسؤولي الأمن الإسرائيليين يرون بوقف التعاون الأمني مع السلطة الفلسطينية خطراً حقيقاً وسيناريو واقعي وفقاً للتطورات التي تحدث على الأرض.

وحول جدية القرار الفلسطيني الذي أعلنته اللجنة التنفقيذية لمنظمة التحرير أمس، بوقف التعاون الأمني مع إسرائيل، قال ايساخروف:" : يبدو من تصرفات المسؤولين في رام الله أنّ السلطة فقدت الأمل، لدرجة تجعلهامستعدةً لاتخاذ خطوة كهذه".

رعب في إسرائيل: مهندس هجوم القدس محترف

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: سيطر هجوم الحافلة في مدينة القدس، منذ وقوعه وحتى الآن على وسائل الإعلام العبرية المختلفة وعلى أحاديث الشارع في إسرئيل، بعد أن أعادت إلى أذهان الإسرائيليين مشاهد الحافلات المتفحمة خلال الانتفاضة الثانية.

ضابطٌ كبير بجهاز "الشاباك" كشف لإذاعة جيش الاحتلال أن مُعد العبوة الناسفة المستخدمة بالهجوم، شخص محترف، وذلك يطهر من خلال المكونات المستخدمةو،  وهو ما يثير القلق،  والهدف الآن هو اعتقال الضالعين بالهجوم قبل أن ينفذوا هجوم آخر".

منتجات 5 شركات فلسطينية تعود للقدس..بحذر!

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: عادت منتجات 5 شركات ألبانٍ ولحوم فلسطينية إلى المتاجر في مدينة القدس، وذلك بعد قرار أصدرته محكمة العدل العليا الإسرائيلية، بتجميد قرار المنع  الصادر عن وزارة الزراعية الإسرائيلية، والذي ألحق خسائر كبيرة بالشركات الخمس وهي حمودة، والجنيدي، والريان المخصصة لمنتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى والسنيورة لمنتجات اللحوم.

سلاح حزب الله الذي يقلق إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قال المحلل العسكري في موقع "واللا العبري" أمير بوحبوط إن إسرائيل بدأت تستعد لليوم الذي سيقوم فيه حزب الله اللبناني باعتراض طائرة إسرائيلية في الأجواء اللبنانية.

وقال بوحبوط إن سلاح الجو الإسرائيلي يرتب الاحتياطات اللازمة ، بعدما ألمح الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله،  إلى ضرورة العمل، في وقت ما، على معالجة قيام سلاح الجوّ الإسرائيليّ باختراق الأجواء اللبنانيّة".

Pages

Subscribe to اسرائيل
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play