Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو

نتنياهو يجري جولة عند الجدار الفاصل في الخليل

زمن برس، فلسطين: أجرى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم، جولة تفقدية بمنطقة جدار الفصل العنصري في منطقة جبل الخليل وعند بلدة ترقوميا.

 

وشارك في الجولة، وفقًا للإذاعة العبرية العامة، وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان، ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية آفي ديختر، ورئيس الأركان غادي أيزنكوت.

 

واعتبر نتنياهو أن، "استكمال مشروع بناء الجدار الفاصل يخص أمن دولة إسرائيل وسلامة مواطنيها يعد أمراً حيوياً". 

ما "الإرث" الذي سيتركه الرئيس عباس لخليفته؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: أحد عشر عاماً مضت منذ تولي الرئيس محمود عباس رئاسة السلطة الفلسطينية خلفاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، في مهمةٍ لم تكن سهلةً وحملت معها تطورات وتغييرات كبيرة ستسجل في تاريخ الشعب الفلسطيني، وليس في سجل الرئيس عباس وحده، سواء كان الحديث هنا عن إخفاقاتٍ أو إنجازات، فالفترة طويلة وكانت حُبلى بالأحداث.

وما بين الانجازات والإخفاقات تعددت التحليلات حول الإرث الذي سيخلفه الرئيس عباس لخليفته سواء كان ذلك اليوم أو بعد سنة أو أكثر...

نتنياهو: لن أُعطي الفلسطيين مترًا واحدًا من الأرض

زمن برس، فلسطين: قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لن يمنح الفلسطيين أي أراضي جديدة.

جاء ذلك تعقيبا على أنباء نشرتها وسائل إعلام عبرية جاء فيها أن الإدارة المدنية تنوي منح السلطة الفلسطينية السيطرة الأمنية على 40 ألف دونم من المنطقة c، وأصدر تراخيص بناء لأهالي تلك المناطق لاقامة منازل.

وجاءت أقوال نتنياهو خلال اجتماع أعضاء الكنيست من حزب الليكود صباح اليوم.

هل سينفذ نتنياهو تهديداته بسحب هويات المقدسيين؟

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد مضيّ أسابيع على تصاعد حدّة المواجهات في مختلف المناطق الفلسطينية- والتي تخللها تنوع في الأساليب التي اتبعها الشبان الفلسطينيون في مقاومة الاحتلال، وأبرزها عمليات الطعن، رفضاً لكافة إجراءات الاحتلال العنصرية-  يبدو أن رئيس الحكومة ماض في مشاريع عنصرية جديدة، وآخرها ما تم الحديث عنه في اليومين الماضيين، وهو مشروع قرار سحب هويات المقدسيين الذين يعيشون في المناطق الواقعة خلف جدار الضم والتوسع العنصري. 

فيس بوك حرّك "الانتفاضة" ونتنياهو عاجز عن إيجاد "بلوك "جماعي

خاص زمن برس / سعيد قديح

(خاص) زمن برس، فلسطين: عادت جنازاتُ الشهداء لتكون جموعها هائلةً كما الهتافات وأكثر، ورجع الملثمون بحجارتهم وزجاجات المولوتوف جماعاتٍ إلى نقاط المواجهة مع الاحتلال عند المفترقات وعلى الشوارع، وبات الغضبُ يأخذ معناه الحقيقي على الأرض، لا في هتافات الشبان فحسب، بل وكتاباتهم على جدران الضفة وفيس بوك، وأخذت السكاكين تكتسب معنىً جديدًا غير الطبخ.

الحكومة الإسرائيلية تسمح باستخدام القناصة

زمن برس، فلسطين: صادقت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، على السماح لعناصر جيشها في القدس، باطلاق النار من بنادق قنص من طراز 'روغر' على الشبان الذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد الأقصى وفي مناطق مختلفة من القدس.

وكان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، قد قرر أمس الأربعاء، تشديد العقوبات على هؤلاء الشبان.

واعلن نتانياهو في اجتماع طارىء مع العديد من الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، 'تعديل قواعد الاشتباك وإرساء عقوبة دنيا لرماة الحجارة وغرامات مهمة بحق القاصرين الذين يرتكبون هذه الجرائم وووالديهم'.

إسرائيل تعزف على وتر السلام لخداع موغيريني

متابعة خاصة

زمن برس، فلسطين: سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين للظهور بموقف الباحث عن السلام، وذلك في محاولةٍ لخداع مسؤولة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديركة موغيريني، خلال اللقاء الذي جمعهم بها اليوم.

نتنياهو ادعى مجدداً أنه ملتزم بحل الدولتين، ويؤيد إقامة الدولة الفلسطينية منزوعة السلاح، رغم أنه كان قد أكد خلال حملته الانتخابية، أنه إذا تم انتخابه لفترة جديدة، فإن ذلك يعني عدم قيام دولة فلسطينية.

حكومة نتنياهو الجديدة: المستوطنون أصحاب الكلمة العليا

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد مفاوضات مضنية، نجح زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، بالتوصل إلى بلورة ائتلاف حكومي سيعتمد على شبكة أمان هشة مكونة من 61 عضو كنيست، وهذا سيزيد من سطوة الأحزاب المشاركة في الحكومة على نتنياهو فانسحاب أي حزب في أي لحظة سيؤدي إلى انهيار الحكومة.

ملامح استرتيجية نتنياهو: اعتقالات وتسهيلات ولا مفاوضات

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: شهدت الأيام الأخيرة، تجلي  للاستراتيجية التي سيتبعها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتتنياهو في مواجهة الفلسطينيين، وتتلخص بتعزيز القبضة الحديدية لتفكيك البنى التحتية للفصائل التي بدأت بترميهم نفسها إلى جانب منح تسيهلات بهدف إلحاق الاقتصاد الفلسطيني بالاقتصاد الإسرائيلي، والحد من نفوذ السلطة الفلسطينية على المواطنين، وبالتوزاي مع كل ذلك الابتعاد عن أي مفاوضات جدية قد تكون مقدمة لتسوية حقيقية مع الفلسطينيين.

صفقة إيران النووية: أسئلة إسرائيلية وإجابات أميركية

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: خاطبت الإدارة الأميركية الإسرائيليين بشكل مباشر، عبر القناة الثانية اكثر القنوات مشاهدة في إسرائيل؛ للتأكيد على أن الصفقة التي ابرمتها واشنطن والدول الغربية مع ايران فيما يتعلق بمشروعها النووي لا تشكل خطراً على إسرائيل بخلاف مزاعم بنيامين تنياهو الذي استخدم هذه الحجة لدفع أكبر كم من الإسرائيليين لإعادة انتخابه بوصفه الوحيد القادر على انهاء الخطر النووي الإيراني.

Pages

 

Subscribe to نتنياهو
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play