Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


يعلون

تركيا تطرد العاروي ومساعديه

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف مصدر إعلامي تركي لـِ "زمن برس، بأن المخابرات التركية طردت القيادي بحركة حماس صالح العاروي واثنين من مساعديه من تركيا نهاية شهر رمضان وهو الآن موجود في قطر.

وكان قد اتهم وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، العاروري والمتواجد بتركيا، بالتخطيط لارتكاب هجمات ضد إهداف إسرائيلية بواسطة فلسطينيين ينتمون لحركة حماس في الضفة. 

 

يعلون يحدد ثلاثة شروط للضرب سوريا

زويا مزين

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال موشي يعلون، للقناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي عن ثلاثة شروط إذا تحقق واحد منها فإن إسرائيل ستوجه ضربة عسكرية لسوريا.

ليبرمان يوافق على تولّي حقيبة الجيش في حكومة نتنياهو

زمن برس، فلسطين: قالت القناة الإسرائيلية الثانيّة، إن أفيغدور ليبرمان وافق على عرض نتنياهو بالانضمام لحكومته، وأن يكون وزيرًا لجيش الاحتلال. 

وكانت مصادر بحزب الليكود الإسرائيلي، قالت إن رئيس الحكومة وزعيم الحزب بنيامين نتنياهو، عرض على زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، تولي وزارة الجيش مقابل الانضمام للائتلاف الحكومي.

وشكّل نتنياهو وليبرمان طاقم مفاوضات للتحضير لإبرام اتفاق تشكيل حكومة ائتلافيّة.

يعالون: سنواصل عملياتنا حتى كشف آخر نفق حفرته حماس

زمن برس، فلسطين: أكد وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون، أن جيشه مصمم على مواصلة عملياته حتى كشف آخر نفق حفرته حماس على الحدود مع "إسرائيل".

جاء ذلك خلال زيارته إلى حدود قطاع غزة، اليوم الخميس، التقى فيها بكبار ضباط قيادة فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي لبحث التطورات على الحدود، إثر التصعيد العسكري منذ أمس.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن يعلون قوله: "في الأيام الأخيرة، تحاول حماس تقويض عمل جنودنا على طول السياج مع قطاع غزة خلال عمليات كشف الأنفاق التي تنتهك السيادة الإسرائيلية".

نتنياهو ويعالون أخفيا معلومات كبيرة أثناء حرب غزة

زمن برس، فلسطين: أظهرت مسودة تقرير أعدّه "المراقب العام الاسرائيلي" يوسيف شابير، أن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو ووزير جيشه موشي يعلون، تعمّدا إخفاء معلومات عن الوزراء في المجلس الوزاري المصغّر خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

ووزع المراقب العام مساء أمس لأربعاء، على الوزراء تقريرًا أعده، يتضمن تقييم أداء المجلس الوزاري السياسي – الأمني واتخاذ القرارات أثناء الحرب على غزة، ووجه التقرير انتقادات شديدة لنتنياهو ويعالون لانفرادهما بإدارة مجريات الحرب لوحدهما، وأخفيا جزءًا كبيرًا من التفاصيل عن باقي الوزراء.

نتنياهو يصل برلين اليوم في "زيارة هامة"

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتوجه اليوم إلى برلين في زيارة عمل ستستغرق يومين وصفتها بالهامة، ويلتقي فيها بالمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، لبحث ملف العلاقات بين برلين وتل أبيب، إضافة إلى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأشارت الإذاعة إلى أن عدداً من الوزراء الإسرائيليين سيرافقون نتنياهو من اجل توقيع سلسلة من الاتفاقات المشتركة مع ألمانيا في مجالات مختلفة.
 

يعلون: السلطة الفلسطينية تحاول كبح العنف

زمن برس، فلسطين: قال وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون إنه يرى بأن السلطة الفلسطينية تحاول ضبط وكبح ما وصفه بـ"العنف".

ورأى الأمور أن جولة التصعيد الحالية ستنتهي في نهاية الأمر، إلا أنه قد يطرأ تطور عليها قبل ذلك.

ودعا يعلون الإسرائيليين إلى البقاء في حالة من اليقظة والتأهب.

وعلى الصعيد السياسي قال يعلون إن الوضع سيبقى وضع اللاسلم واللاحرب، قائلاً إن "السلطة الفلسطينية لم تعد شريكاً للسلام". 

نتنياهو يصدر تعليمات جديدة لقمع"الاحتجاجات"

زمن برس، فلسطين: صادق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو على سلسلة إجراءات بهدف قمع الاحتجاجات المتصاعدة في القدس وأنحاء الضفة الغربية.

ومن أهم الإجراءات التي صادق عليها نتنياهو:

1- توسيع استخدام الاعتقال الإدارى بحق المرابطين والمشاركين بالاحتجاجات.
2- هدم منازل منفذي الهجمات.
4-  تعزيز تواجد قوات الاحتلال في القدس وفي الشروارع الالتفافية بالضفة الغربية.

وجاء ذلك خلال اجتماع أمني عقد مساء اليوم، واستمر  ثماني ساعات بمشاركة وزير الأمن الدخلي غلعاد أردان ووزير جيش الاحتلال موشي يعلون ورئيس أركان جيش الاحتلال آيزينكوت.
 

يعلون: نعرف هوية قتلة عائلة دوابشة

زمن برس، فلسطين: كشف وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون أن مخابرات الاحتلال تعرف هوية الإرهابيين اليهود الذين أحرقوا منزل عائلة دوابشة في قرية دوما ما أسفر عن اسشتهاد ثلاثة من أفراد الأسرة.

وقال يعلون إن الاحتلال يكتفي الآن باعتقال القتلة إدارياً دون تقديمهم للمحاكمة، مبرراً ذلك بأن مخابرات الاحتلال لا تريد أن تكشف عن مصادر معلوماتها أمام المحكمة.

وجاءت تصريحات يعلون هذه خلال اجتماع عقده في تل أبيب مع عدد من ناشطي حزب الليكود.

وأفادت الإذاعة العبرية أن ثلاثة إرهابيين هم قيد الاعتقال الإداري وهم مئير ايتينغر ومردخاي ماير وإفياتار سلونيم.
 

يعلون: نحن والفلسطينيون توأم وتهديداتهم هراء

زمن برس، فلسطين: اتهم موشي يعلون وزير جيش الاحتلال السلطة الفلسطينية بالفشل بتنفيذ خطة تضع الحرس الرئاسي الفلسطيني في المعابر الحدودية في غزة، بعد الحرب الاخيرة، ما قد يؤدي لتخفيف الحصار على القطاع.

واعتبر يعلون تهديدات السلطة بحل نفسها مجرد هراء قائلاُ "علاقتنا بالفلسطينيين كتوائم سيامية” فيما بالمسائل الإقتصادية مثل الماء، الكهرباء والعمل، وتهديدات السلطة بحل نفسها ذاتها تهديدات فارغة من اي مضمون".

Pages

 

Subscribe to يعلون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play