نصرالله يتهم السعودية بإفشال الهدنة في سوريا

زمن برس، فلسطين: اتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، السعودية بإفشال مفاوضات السلام في سوريا واليمن وبالمضي في "مخططها التفجيري"، مستبعداً التوصل إلى حل في مشاورات جنيف والكويت بسبب الشروط السعودية.

وقال نصر الله قال خلال كلمة له اليوم الجمعة، إن السعودية هي التي أسقطت الهدنة في سوريا وتحديداً في ريف حلب الجنوبي مشيراً إلى أن الأشهر المقبلة ستكون صعبة لأن السعودية ماضية في ما وصفه بـ"مخططها التفجيري"، بانتظار الانتخابات الأميركية. كما وصف نصر الله شروط الرياض في مشاورات السلام اليمنية في الكويت بـ"التعجيزية".

وتوقع نصر الله المزيد من اللقاءات العلنية بين السعودية وإسرائيل في إطار ما تخطط له الرياض في المنطقة قائلاً إنها "تحمل اليوم راية استهداف المقاومة".

ونقلت قناة الميادين عن نصر الله قوله إن "من يوجه لنا تهمة الإرهاب هم إرهابيون وأنظمة إرهابية" واضعاً هذه الاتهامات في سياق مساعي إسرائيل لاستهداف المقاومة على المستويات كافة ومن ضمنها المستوى المالي وتجفيف المصادر.

واضاف نصر الله "أن حزب الله في أحسن حال رغم كل الضغوط والحملات عليه وإنه مستعد لمواجهة التحديات الجديدة والحملات عليه" معرباً عن ثقته بالداعمين له الذين توقع أن تزداد الضغوط عليهم لا سيما إيران.

نصر الله أكد على ضرورة أن يكون العدوان على قطاع غزة محط إدانة من الجميع كي لا يستمر مشدداً أن المقاومة ستبقى المدافعة عن الاوطان والكرامة والتي تصنع الانتصارات.

 

حرره: 
د.ز