Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الهدنة

نصرالله يتهم السعودية بإفشال الهدنة في سوريا

زمن برس، فلسطين: اتهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، السعودية بإفشال مفاوضات السلام في سوريا واليمن وبالمضي في "مخططها التفجيري"، مستبعداً التوصل إلى حل في مشاورات جنيف والكويت بسبب الشروط السعودية.

وقال نصر الله قال خلال كلمة له اليوم الجمعة، إن السعودية هي التي أسقطت الهدنة في سوريا وتحديداً في ريف حلب الجنوبي مشيراً إلى أن الأشهر المقبلة ستكون صعبة لأن السعودية ماضية في ما وصفه بـ"مخططها التفجيري"، بانتظار الانتخابات الأميركية. كما وصف نصر الله شروط الرياض في مشاورات السلام اليمنية في الكويت بـ"التعجيزية".

ضُربت حماس لكن ليس بالقدر الكافي

تسفيكا فوغل

إن الاتفاق على الهدنة الذي تم احرازه يُحدث وهما خطيرا عند اولئك الذين يؤمنون بأنه يشتمل على احتمال هدوء لسنوات كثيرة، وهو أخطر على من يؤمن بأن الهدنة ستنشيء احتمالا مجددا لتحقيق الفصل بيننا وبين الفلسطينيين تحت عنوان دولتين للشعبين.

إسرائيل تتهم مشعل: أفشلت إتفاق وقف النار

زمن برس، فلسطين: اتهمت مصادر سياسية في القدس رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بافشال المساعي التي بذلت للتوصل الى اتفاق طويل الامد لوقف اطلاق النار في قطاع غزة .

ونقلت الاذاعة العبرية العامة، عن المصادر، قولها، "ان الوفد الاسرائيلي الذي عاد من القاهرة ابلغ رئيس الوزراء ووزير الدفاع بانه كان قاب قوسين او أدنى من التوصل الى اتفاق مع الجانب الفلسطيني الا ان مشعل تدخل وعرقل المفاوضات" وفق أقوالهم.

وبحسب مسؤولين فلسطينيين في القاهرة، إن أولى الهدنتان فشلتا بسبب عدم قبول إسرائيل رفع الحصار عن قطاع غزة، إضافة الى مطلبها بنزع سلاح المقاومة.

إشارات بتوافق مبدئي على هدنةٍ مؤقتةٍ جديدة في قطاع غزة

زمن برس، فلسطين: نقلت فضائية روسيا اليوم عن مصادر خاصةٍ بها مطلعة على ما يدور من مباحثاتٍ لوقف إطلاق النار في القاهرة، أنها علمت بوجود إشاراتٍ لموافقة طرفي المباحثات على تهدئةٍ مؤقتةٍ جديدة الليلة تستمر لـ 72 ساعة. 
 
وقال رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض عزام الأحمد إن الوضع دقيق جداً وأنه يأمل بالتوصل ‘لى اتفاق قبل منتصف هذه الليلة حيث تنتهي حينها هدنة الـ 72 ساعة الأخيرة. 
 

في أول اختراق للتهدئة.. بحرية الاحتلال تطلق النيران تجاه شاطئ بحر غزة

زمن برس، فلسطين: أطلقت بحرية الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه شاطئ بحر غزة، في أول خرق للتهدئة المعلنة لـ72ساعة بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، بأن زورقاً بحرياً إسرائيلياً أطلق النار تجاه قوارب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة، وقبالة شاطئ مدينة رفح، دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وأشار إلى أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً تجاه مقر النادي البحري غرب مدينة غزة، وأحدث أضراراً مادية في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

الجيش الاسرائيلي ينسحب من القطاع وما يتلو ذلك متعلق بحماس

عاموس هرئيل

بدا لبضع ساعات أن زعزعة الجمهور الاسرائيلي بسبب نقض حماس للهدنة في يوم الجمعة ستفضي الى تعميق العملية البرية في القطاع، لكن المجلس الوزاري المصغر استقر رأيه على خلاف ذلك …

انتهاء التهدئة وأنباء عن فقدان جندي إسرائيلي

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر إعلامية عبرية إن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال قرب معبر كرم أبو سالم القريب من مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 
 
وفي ذات السياق قالت فضائية فلسطين اليوم إن مصادر خاصة بها قالت إنه يمكن أن تنتهي الهدنة بسبب أنباء عن فقدان جندي إسرائيلي. 
 
ولم تصدر أي تصريحات رسمية بشأن فقدان الجندي سواء من قبل جيش الاحتلال أو المصادر العبرية من جهة، أو من المقاومة التي قد تكون أسرت الجندي. 
 

صحيفة تكشف: ما هو عرض كيري للهدنة الذي رفضه نتنياهو؟

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية ما قالت انه مسودة لاتفاق هدنة بين اسرائيل وحماس كان قد عرضها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على الجانب الإسرائيلي فقوبلت بالرفض القاطع عن وزارة الخارجية الامريكية.

الجهاد : مصر تقف معنا ومن الخطأ اتهامها بالخيانة

زمن برس، فلسطين: قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلام زياد النخالة إنه "من الخطأ أن نتهم مصر بالخيانة أو بعدم وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، فمصر هي التي تحمل مطالب فصائل المقاومة للجانب الإسرائيلي".

وأضاف إن "أي معركة مع مصر في هذه الظروف القاسية لا تخدم الشعب، فمصر تقف بجانبنا ويجب أن نكوّن خطابًا عربيًا موحدًا".

هذا وأكد القيادي في حركة "حماس" أحمد يوسف على وجود تحسن في التواصل المصري مع الفصائل الفلسطينية لرفع مستوى التنسيق فيما يتعلق بالهدنة.

غارات في غزة وصواريخ في إسرائيل بعد إنتهاء فترة الهدنة

زمن برس، فلسطين: بعد انتهاء مدة الهدنة الانسانية لوقف إطلاق النار في غزة بين فصائل المقاومة وإسرائيل، عاد القصف الاسرائيلي وصواريخ المقاومة تحلق في الاجواء.

فعند الساعة 4 مساء أي بعد انتهاء الهدنة بساعة شن الطيران الحربي الاسرائيلي اولى غاراته على أرض فارغة في بيت لاهيا شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتلاها عدد من الغارات منها استهداف منزل آل محيسن بجوار مسجد أم نضال فرحات في حي الشجاعية.

في المقابل، ردت المقاومة بقصف البلدات الاسرائيلية بالصواريخ.

 

Subscribe to الهدنة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play