Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نتنياهو يبلغ بوتين أن الجولان "خط أحمر"

زمن برس، فلسطين: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس، في مستهل محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إن مرتفعات الجولان "خط أحمر" بالنسبة لإسرائيل، ولا بد أن تظل جزءاً منها.

وخلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، قال نتنياهو: "لدى إسرائيل خطوط حمراء واضحة ومفهومة تتعلق بأمننا. أولا نحن نعمل ما في وسعنا لمنع وقوع الأسلحة الأكثر تطورا في يد "حزب الله"، والتي تصل له من سوريا وإيران.. وثانيا، نعمل ما في وسعنا لمنع ظهور جبهة إرهابية إضافية ضدنا في مرتفعات الجولان".

وقال لبوتين إنه جاء إلى موسكو لبحث التنسيق العسكري بين البلدين على نحو أوثق لتجنب وقوع حوادث عارضة.

وتوجه رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم الخميس في زيارة رسمية إلى موسكو لإجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول سوريا وتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

ووفق بيان سابق صادر عن الكرملين فإن:"بوتين ونتنياهو ينويان تبادل الآراء بشأن أبرز قضايا الشرق الأوسط، وكذلك مسائل التعاون الروسي الإسرائيلي".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن عددا من المسؤولين الأمنيين والسياسيين يرافقون نتنياهو في زيارته الى موسكو أبرزهم قائد سلاح الجو الإسرائيلي، وقالت إنه من خلال مناقشة الملف السوري سيجري بحث التنسيق الأمني بين سلاح الجو الإسرائيلي وسلاح الجو الروسي.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن التنسيق الأمني بين الجانبين منع وقوع حادث جوي في أعقاب اقتراب طائرات إف 16 إسرائيلية وطائرات سوخوي 27 روسية من بعضها البعض فوق البحر المتوسط قبالة شواطئ سوريا.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية إلى موسكو بعد أيام من زيارة الرئيس محمود عباس الذي ناقش مع بوتين بموسكو، 18 نيسان/أبريل، المبادرة الفرنسية الخاصة بعقد مؤتمر دولي حول تسوية النزاع العربي الإسرائيلي حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play