Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الاحتلال يتدرب على مواجهة حماس داخل الأنفاق

زمن برس، فلسطين: كشف المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" يوآف زيتون أن جنود الاحتلال أصبحوا يتدربون على القتال تحت الأرض ويتلقون معدات قتالية تناسب مثل هذا القتال في الحرب القادمة.

وقال إن جيش الاحتلال أجرى تدريبات على كيفية منع تعرض الجنود لعمليات أسر من داخل هذه الأنفاق بتزويدهم بمعدات قتالية ووسائل تكنولوجية تحول دون اختطافهم.

بدورها، نقلت مراسلة معاريف دانة سومبيرغ عن ضابط إسرائيلي كبير قوله إن النفق الذي تم اكتشافه على حدود غزة يمتد مئات الأمتار داخل الأراضي المحتلة، وقد تم كشفه في ضوء العمل الذي كانت تقوم به أكثر من مائة من المعدات الهندسية خلال الشهور الأخيرة بحثًا عن الأنفاق، زاعما أن هذه الأخيرة تخترق السيادة الإسرائيلية وهناك المزيد من المعدات العسكرية لمعالجة باقي الأنفاق في مناطق أخرى.

وفي السياق نفسه نقل مراسل معاريف أريك بندر عن الجنرال الإسرائيلي السابق، وعضو الكنيست الإسرائيلي الحالي حاييم يالين، مطالبته بتدمير كل نفق يتم اكتشافه وتوجيه ضربة للفلسطينيين قبل أن يهاجموا من تحت الأرض، معتبرا أن الأنفاق تهديد تكتيكي وإستراتيجي لإسرائيل.

وبينما دعا يالين إلى تدمير أي نفق يتم بناؤه من جديد لأنه لا يمكن الاستمرار في منح حماس الوقت الكافي لحفر المزيد من الأنفاق وتدريب عناصرها على القتال فيها، اعتبر عضو الكنيست والناطق العسكري الأسبق باسم الجيش الإسرائيلي نحمان شاي أن اكتشاف النفق دليل جديد على فشل الحكومة الإسرائيلية في استخلاص الدروس والعبر من حرب غزة الأخيرة الجرف الصامد.

وقال إن حماس تستعد للجولة القادمة من المواجهة العسكرية مع إسرائيل وتنتظر ساعة الانطلاق في هذه الحرب، مشيرا إلى أن إسرائيل ربحت الزمن لكنها فقدت الردع في مواجهة الفلسطينيين، وفقا لما ذكرت "الجزيرة نت".

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play