Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مواجهة

فصائل غائبة عن الساحة وشبان يقودون المعركة

ديالا الريماوي

(خاص) زمن برس، فلسطين: اعتداءات وانتهاكات بحق المسجد الأقصى، اعتقال المرابطات وضربهن، قتل الشباب بذرائع واهية، التنكيل بجثث الشهداء، مشاهد أجبرت الشبان على الخروج إلى نقاط التماس والاشتباك مع جنود الاحتلال، ومنهم من حاول أن يجد طريقة أخرى للمواجهة غير الحجر.

معاريف: شكل جديد من العمليات الفلسطينية في المواجهة القادمة

زمن برس، فلسطين: قال الكاتب العسكري الإسرائيلي في صحيفة معاريف شاؤول شاي إن المواجهة العسكرية المقبلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين قد لا تكون كسابقاتها، وذلك على ضوء وصف موجة العمليات الفلسطينية الأخيرة بالانتفاضة، وقد حان الوقت لأن تتصور إسرائيل شكلا جديدا لموجة العمليات الفلسطينية.

الاحتلال يزعم: حماس أطلقت عشرات الصواريخ صوب البحر

زمن برس، فلسطين: زعمت إذاعة جيش الاحتلال، أن حركة حماس أطلقت منذ مطلع الشهر الجاري عشرات الصورايخ صوب البحر، من بينها صاروخ بعيد المدى يحمل رأس متفجر يزيد عن 50 كليو من المتفجرات.

وأشارت إلى أن الهدف من إطلاق تلك الصواريخ هو اختبارها استعدادا للمواجهة المقبلة مع إسرائيل، على حد تقدير مصدر عسكري إسرائيلي تحدث مع الاذاعة.

تدريبات عسكرية على مواجهة التصعيد بالضفة

زمن برس، فلسطين: كشف المراسل العسكري لموقع "إن آر جي" يوحاي عوفر، عن "تمرين عسكري كبير" أجراه جيش الاحتلال قبل أسبوعين لمحاكاة مواجهة موجة تصعيد عسكرية في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وأوضح أن هذا التمرين شمل التعامل مع اندلاع مظاهرات فلسطينية شعبية، وإطلاق النار على مفترقات الطرق في الضفة، ومحاولات التسلل إلى المستوطنات الإسرائيلية، وزيادة في العمليات المسلحة وحالات الاحتكاك داخل الشارع الفلسطيني.

دراسة إسرائيلية تدعو لمواجهة حروب "السايبر"

زمن برس، فلسطين: دعت دراسة إسرائيلية إلى إقامة شبكة من التعاون والتنسيق بين المستويات الأمنية والمدنية لإيجاد الردود اللازمة على ما تشكله حروب الفضاء الإلكتروني "السايبر" من تحد، عقب مباشرة الهيئة القومية الإسرائيلية للدفاع عن الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي أعمالها في أبريل/نيسان من العام الجاري.

نتنياهو: أوروبا بحاجة لإسرائيل لمواجهة "الإسلام المتطرف"

زمن برس، فلسطين: توجّه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صباح اليوم، إلى لاهاي في زيارة رسمية.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن نتنياهو سيجتمع مع كبار المسؤولين الهولنديين، وفي مقدمتهم نظيره مارك روتيه والملك فيلام الكسندر لبحث تعزيز العلاقات الثنائية، اضافة الى القضايا الإقليمية.

ضابط إسرائيلي يكشف وسائل مواجهة أنفاق غزة

زمن برس، فلسطين: حذر الخبير الجيولوجي الإسرائيلي الضابط يوسي لانغوتسكي من أن تهديد أنفاق غزة ما زال قائما، وقد التقى به مؤخرا رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت للاستماع إلى نصائحه في مواجهة الأنفاق وكيفية التعامل معها، بحسب الخبير الأمني الإسرائيلي في صحيفة "معاريف" يوسي ميلمان.

وعمل لانغوتسكي خلال عام 2005 مستشارا عسكريا لقائد الجيش الإسرائيلي لشؤون محاربة الأنفاق، حيث التقى خلال العقد الماضي مع ثلاثة من رؤساء هيئة أركان الجيش، هم: موشيه يعلون، ودان حالوتس، وبنيي غانتس.

ليفني: دول في المنطقة تسعى للتحالف مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قالت عضو الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني، اليوم السبت، إن دولاً معتدلة في المنطقة تسعى للتحالف مع إسرائيل لمواجهة محور إيران وحزب الله.

وأوضحت أن هذه الدول ترغب أولًا في قيام إسرائيل بإجراءات لتسوية الصراع مع الفلسطينيين، وفقا لما نقلت الإذاعة العبرية العامة.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول الجنرال السعودي المتقاعد أنور العشقي على رأس وفد من رجال الاعمال والأكاديميين السعوديين إلى تل أبيب.

فيديو: مواجهة شرسة بين العمواسي وثعبان ضخم

زمن برس، فلسطين: تجاوز مقطع فيديو نشره نشر الفلسطيني المتخصص في اصطياد الأفاعي جمال العمواسي على قناته عبر موقع "يوتيوب"، مليوني مشاهدة.

ويوثق الفيديو معركة مثيرة بين العمواسي وثعبان ضخم يسمى "لوكو المجنون"، بعد أن كسر الأخير المكان المخصص له.

وحاول العمواسي مرارا الإمساك بالثعبان الضخم الذي ظل يهاجمه ويحاول بخ السم في وجهه، قبل أن يتمكن صائد الأفاعي من مباغتة الثعبان والإمساك به.

آخر الخطط الإسرائيلية: جدار بعمق عشرات الأمتار حول غزة

زمن برس، فلسطين: قررت إسرائيل بناء خط دفاعي جديد على الحدود مع قطاع غزة، في محاولة نهائية لوضع حد لمشكلة الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس.

وبحسب الخطة التي كشفت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن المشروع الجديد يقضي ببناء جدار إسمنتي بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض، وعدة أمتار أخرى فوق الأرض أيضًا.

وقدّرت "أجهزة الأمن" الإسرائيلية أن تكلفة بناء جدار تصل عشرات المليارات من الشواقل، إلّا أن الخطة الجديدة تقدر أن تكلفة بناء مثل هذا الجدار ستصل إلى 2.2 مليار شيكل.

Pages

 

Subscribe to مواجهة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play