فيديو: السفير الإسرائيلي بالقاهرة يدافع عن عكاشة

زمن برس، فلسطين: دافع السفير الإسرائيلي بالقاهرة حاييم كورين عن الإعلامي والنائب السابق توفيق عكاشة، وقال إنه التقاه خلال الفترة الأخيرة "ضمن لقاءات ناجحة مع صحفيين آخرين".

ونشر السفير مقطع فيديو على صفحة "إسرائيل في مصر" بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالتزامن مع جلسة مجلس النواب لإسقاط العضوية عن توفيق عكاشة.

وكان مجلس النواب المصري قرر أمس الأربعاء إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة بعد استضافته سفير إسرائيل لدى القاهرة في منزله الأسبوع الماضي.

وقال كورين إنه أجرى عدة لقاءات مع صحفيين مصريين في القاهرة، واصفا إياها بالناجحة، مضيفا أنه التقى أيضًا بالنائب توفيق عكاشة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف السفير الإسرائيلي بالقاهرة أنه يتفهم أن الاجتماع الأخير مع "عكاشة" أثار جدلا واسعا بمصر، مؤكدا أن السفارة ترحب بأي لقاء مع أي شخص في مصر، وأنه يقبل الرأي والرأي الآخر، من أجل توطيد العلاقات بين الشعبين المصري والإسرائيلي، وفقا لما ذكرت "الجزيرة نت".

ووافق 465 عضوا من إجمالي النواب الحاضرين وعددهم 490 على إسقاط عضوية عكاشة، بينما امتنع تسعة أعضاء عن التصويت واعترض 19 نائبا فقط على القرار.

وتنص المادة 110 من الدستور المصري على أنه "لا يجوز إسقاط عضوية أحد الأعضاء إلا إذا فقد الثقة والاعتبار، أو فقد أحد شروط العضوية التي انتخب على أساسها، أو أخل بواجباتها، ويجب أن يصدر قرار إسقاط العضوية من مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء".

ورغم إسقاط عضوية عكاشة على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي، فإن رئيس مجلس النواب أكد "احترام البرلمان المصري الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، ومن بينها معاهدة السلام مع إسرائيل".

يذكر أن عكاشه استقبل في منزله بالدقهلية السفير الإسرائيلي حاييم كورين الأسبوع الماضي ضمن مشاورات عن تعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية، التي وصفها السفير "بالناجحة".

 

#فيديو| السفير الإسرائيلي بالقاهرة حاييم كورين يدافع عن النائب السابق توفيق عكاشة

Posted by ‎Zamnpress زمن برس‎ on Thursday, March 3, 2016

 

حرره: 
د.ز