Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


القاهرة

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

شلّح يصل القاهرة للقاء مسؤولين مصريين

زمن برس، فلسطين: أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، أن الأمين العام للحركة رمضان شلّح، وصل الاثنين، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين.

وقالت الحركة في بيان،” وصل إلى القاهرة اليوم الإثنين، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور رمضان شلح، ونائبه زياد النخالة، على رأس وفد يضم عدداً من قيادات الحركة في الداخل والخارج، وذلك بدعوة من السلطات المصرية، لمناقشة تطورات الوضع الفلسطيني والعلاقة مع الشقيقة مصر”.

صحيفة: خطاب أبو مازن "التصعيدي" يثير انزعاج عواصم عربية

زمن برس، فلسطين: أبلغ مصدر أردني مطلع جدا صحيفة رأي اليوم بأن العواصم التي يقصدها الرئيس محمود عباس في خطابه الذي تقدم به السبت، عندما تحدث عن التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني، هي حصريا عمان والقاهرة وأبو ظبي.

وكان أبو مازن قد عبّر خلال خطاب تصعيدي له في حفل لذوي الاحتياجات الخاصة، عن رفضه أي إملاء على القيادة الفلسطينية، في إشارة إلى ضغوط “دول الرباعية العربية” (السعودية ومصر والأردن والإمارات) لإعادة دحلان وأنصاره المفصولين لحركة فتح.

وفد من حماس يزور القاهرة الأسبوع المقبل

زمن برس، فلسطين: قال مسؤولين مصريون في تصريحات صحفية إن وفداً من حركة حماس سيزور القاهرة الأسبوع المقبل لبحث ملف المصالحة.

وأشار المسؤولون المصريون إلى أن زيارة وفد حماس، تأتي عقب عدة أيام من انتهاء زيارة وفد من حركة فتح بقيادة عزام الأحمد، تم فيها بحث ملف المصالحة أبصاً والعقبات التي تحول دون تطبيقها. 

وفد حماس يتجه للقاهرة الاثنين

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار، أن حركة جماس تجري تنسيقاً مع المسؤولين في مصر، لسفر وفد الحركة إلى القاهرة من أجل بحث انجاز ملف المصالحة مع حركة فتح.

وقال مصدر آخر في الحركة إن الوفد سيتجه للقاهرة بعد غدٍ الإثنين، مشيراً إلى أنه سيبحث مع المصريين موضوع المصالحة وازمات قطاع غزة واستمرار اغلاق معبر رفح البري

وأضاف أن الوفد سيتجه إلى الدوحة بعد أن ينهي لقاءاته في القاهرة وذلك من أجل استكمال محادثات المصالحة. 

القبض على عريف شرطة بتهمة اغتصاب طفلة

زمن برس، فلسطين: ألقت أجهزة الأمن بالبحر الأحمر في القاهرة، القبض على عريف شرطة سعودي الجنسية، بعد اتهامه في بلاغ باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، أثناء تواجده بإحدى القرى السياحية الشهيرة بمنطقة الممشي السياحي بالغردقة.

وقدم والد الطفلة المجني عليها بلاغًا لأجهزة الأمن بالواقعة، وانتقل ضباط مباحث شرطة السياحة إلى مكان الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأحيل المتهم للنيابة.

من هو هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني الجديد؟

زمن برس، فلسطين: قدم رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور استقالته اليوم، فيما تم تكليف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة، في الوقت الذي أصدر فيه الملك الأردني قراراً بحل مجلس النواب:

وفيما يلي نورد لكم أبرز محطات حياة رئيس الوزراء الأردني الجديد هاني الملقي: 

قمة فلسطينية - مصرية في القاهرة غدا

زمن برس، فلسطين: قال سفير فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الجمعة، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صباح يوم غد السبت بمقر الرئاسة المصرية، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والعربية.

الرئيس عباس يصل القاهرة لإجراء مباحثات هامة

زمن برس، فلسطين: وصل الرئيس محمود عباس، اليوم العاصمة المصرية، قادما من جنوب إفريقيا، للمشاركة في أعمال الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في مقر الجامعة العربية يوم السبت المقبل برئاسة البحرين.

وتوجه الرئيس مقر اقامته مباشرة في القاهرة، ليبدأ السبت مباحثات هامة في جامعة الدول العربية يطلع خلالها وزراء الخارجية العرب على تطورات القضية الفلسطينية وكيفية تفعيل المبادرة الفرنسية .

كما سيلتقي نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث مبادرة الرئيس السيسي لحل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين.

إسرائيل تجري مباحثات بالقاهرة حول مبادة السيسي وغزة

ترجمة خاصة

زمن برس، فلسطين: كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية، النقاب أن وفدا إسرائيليا وصل الليلة الماضية إلى القاهرة وعقد اجتماعا مطولا مع مسؤولين مصريين ظهر اليوم، جرى فيه مناقشة عدة ملفات أهمها مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وملفات أخرى متعلقة بقطاع غزة.

وترأس الوفد الإسرائيلي افيفا راز شيختار، مديرة إدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية. ومن المقرر أن تستغرق الزيارة لمصر يومين.

Pages

 

Subscribe to القاهرة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play