النقابة تحذر من المساس بالصحفيين الفلسطينيين

النقابة تحذر من المساس بالصحفيين الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين إنها تتابع "بقلق شديد" التحريض على عدد من الصحفيين الفلسطينيين،عبر موقع إلكترونيّ تابع لما يسمى "المعهد الأوروبي لمكافحة التحريض" الذي يدّعي القائمون عليه بأنه لمحاربة التحريض من مؤسسات وأفراد.

وبحسب بيان النقابة، اليوم الخميس، فإن الموقع نشر أسماء وصور وبطاقات تعريف لـ22 فلسطينياً بينهم عشر صحفيين ومدونين، باعتبارهم "محرضين". وقال الموقع في سياق تعريفه بنفسه بأن هذه خطوته الأولى في "الحرب على التحريض والكراهية"، على حدّ وصفه.

وأوضحت النقابة أنها تنظر بخطورة بالغة لما يحتويه الموقع، وخاصة تجاه صحفيين معروفين وأعضاء في النقابة، ويعملون لصالح وكالات ووسائل إعلام فلسطينية وعربية وأجنبية مشهود لها، وترى في ذلك تحريضاً وتشريعا بالقتل أو الاعتداء على هؤلاء الزملاء، ما يضع الموقع والقائمين عليه في دائرة الشبهة.

ودعت النقابة لإزالة أسماء الصحفيين من الموقع فوراً، مشيرًة إلى أنها قد ستتابع مع الجهات الأمنية الفلسطينية لمعرفة مصدر الموقع تمهيداً لملاحقة القائمين عليه قضائيًا.

الصحفي عامر أبو عرفة، من مدينة الخليل عقّب على ورود اسمه إلى جانب صورته في الموقع، بالقول لـ "زمن برس" إن "الهدف من الموقع هو التخويف ومحاولة إسكات الصحفيين الفلسطينيين".

مضيفًا أن الأمر قد يشكل خطرًا علينا كصحفيين مستقبلًا، وهو تحريض واضح. 

حرره: 
م . ع