Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تحريض

هآرتس: حرائق إسرائيل اختبار لمدى استعدادها للحرب

زمن برس، فلسطين: قال خبير عسكري إسرائيلي إن الحرائق التي تجتاح إسرائيل حاليا تمثل اختبارا استراتيجيا لمدى جاهزية قوات الطوارئ واستعدادا للمعركة القادمة.

ومع أن الخبير عاموس هارئيل لم يوضح طبيعة المعركة القادمة فإنه أشار إلى أن أي حرب مستقبلية سوف تضطر إسرائيل خلالها للتعامل مع مخاطر ستهدد جبهتها الداخلية.

دعوة إسرائيلية لتشديد عقوبة مؤيدي العمليات

زمن برس، فلسطين: دعا كاتب إسرائيلي إلى تشديد عقوبة من اعتبرهم فلسطينيين محرضين على القيام بعمليات ضد الإسرائيليين، مستشهدا في ذلك بمنفذ عملية القدس الأخيرة مصباح أبو صبيح.

وقال نداف هعتسني الكاتب اليميني في صحيفة معاريف إن التحريض يلعب دورا كبيرا في استمرار العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين للعام الثاني على التوالي.

وأضاف أن المسؤولية عن استمرار ظاهرة العمليات الفلسطينية تتحملها أطراف عديدة، منها الجهات القضائية في إسرائيل؛ لأنها تتعامل بتساهل إزاء موجة التحريض على هذه العمليات لقتل الإسرائيليين.

القائمة المشتركة تدين التحريض الذي يشنه أدان ضد رئيسها

زمن برس، فلسطين: أدانت القائمة المشتركة "هجمة التحريض التي يشنها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد أردان، ضد رئيسها النائب أيمن عودة، على إثر زيارته للأسير القيادي مروان البرغوثي".

وأكدت القائمة المشتركة، في بيان صحفي صدر عنها، اليوم السبت، "أن التحريض الفاشي الذي يقوده الوزير أردان اليوم، هو استمرار لتحريض دموي سبقته إليه أوساط إعلامية يمينية ومنظمات يهودية متطرفة أمثال إم ترتسو، وتكرار لتحريض وزراء يجلسون معه في الحكومة على النواب العرب".

نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل منظمات معادية لإسرائيل

زمن برس، فلسطين: انتقد رئيس حكومة الاحتلا بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، الحكومة الفرنسية لاتهامها بدعم منظمات "تنفي وجود إسرائيل" وتقوم بـ"التحريض" على العنف.

 

وقال نتنياهو في بدء الاجتماع الاسبوعي لحكومته،  إنه من خلال تلك لتحقيقات في المنظمات غير الحكومية "وجدنا دعما من الدول الأوروبية بما في ذلك فرنسا، للعديد من المنظمات التي تشارك في التحريض وتدعو لمقاطعة دولة إسرائيل ولا تعترف بحق دولة إسرائيل في الوجود".

نتنياهو يطالب أبو مازن بإقالة أبو العينين بزعم التحريض

زمن برس، فلسطين: جدد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اتهامه للسلطة الفلسطينية بممارسة التحريض ضد إسرائيل.

جاء ذلك في رسالة وجهها نتنياهو للرئيس محمود عباس حملت عنوان "خمس خطوات لتحقيق السلام"، داعيا إياه للعمل على وقف التحريض.

وخاطب نتنياهو أبو مازن، قائلا “خلال السنوات الأخيرة رفضتَ الالتقاء معي للتفاوض من أجل تحقيق السلام وآمل أنك ستستمع إلى الرسالة التالية”.

الكنيست يقرر تشديد الحراسة على المتطرف غليك

زمن برس، فلسطين: قرر رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي ادليشتاين بعد التشاور مع ضابط الأمن فيها، اليوم الأحد، تشديد الحراسة المفروضة على النائب المتطرف عن حزب "الليكود" يهودا غليك.

وأفادت الإذاعة العبرية العامة أن القرار تم اتخاذه أول أمس الجمعة. وذكرت بعض المصادر أن السبب يعود إلى نشر شريط فيديو يحتوي على مضامين تحريضية ضد غليك.

وجدير بالذكر أن المتطرف غليك نجا من عملية إطلاق النار التي وقعت قرب مستوطنة "حاجاي" جنوب الخليل عصر الجمعة الماضي، إذ كان خلف المركبة التي تعرضت لإطلاق نار وقتل فيها حاخام وأصيب 3 آخرين.

إسرائيل تتهم فيسبوك وتويتر بتشجيع التحريض ضدها

زمن برس، فلسطين: أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزيرة القضاء الإسرائيلية آيليت شاكيد ووزير الأمن الداخلي غلعاد أردان التقيا الأربعاء بعدد من مسؤولي شبكة "فيسبوك"، وعرضا أمامهم معطيات رقمية حول حجم التحريض الذي يتزايد في صفحات وحسابات الشبكة.

ونقل مراسل الصحيفة ليعاد أوسمو عن الوزيرين الإسرائيليين أنهما طلبا من إدارة فيسبوك حذف حسابات تقوم بالتحريض على العمليات خلال مدة زمنية قصيرة لا تزيد على 24 ساعة، كما يقوم بذلك "فيسبوك" في دول الاتحاد الأوروبي.

قانون إسرائيلي جديد يحظر "التحريض" عبر فيسبوك

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارتا العدل والأمن الداخلي في إسرائيل اليوم الاربعاء، عن خطط لاقتراح قانون يحظر استخدام موقع فيسبوك لغايات "التحريض".

وقالت وزيرة العدل اياليت شاكيد ووزير الامن الداخلي جلعاد اردان في بيان مشترك انهما التقيا في وقت سابق الاربعاء بمسؤولين من شركة فيسبوك وابلغاهما الخطة.

وقال الوزيران ان القانون سيهدف الى تجريم نشر "محتوى مسيء" مثل "التشجيع على شن هجمات إرهابية، وإهانة المسؤولين والتشهير بهم".

اتهامات لفيسبوك وتويتر ويوتيوب بعدم حذف مواد تحض على الكراهية

زمن برس، فلسطين: قالت ثلاث جمعيات مناهضة للعنصرية في فرنسا اليوم الأحد، إنها ستقدم شكاوى قانونية ضد شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر ويوتيوب التابعة لجوجل لعدم حذفها محتوى يحض على "الكراهية" من على مواقعها.

ويفرض القانون الفرنسي على المواقع الالكترونية حذف المواد العنصرية والمعادية للسامية والمناهضة لحقوق المثليين.

تحريض إسرائيلي لوقف بثّ الإذاعات الفلسطينية

زمن برس، فلسطين: طالبت منظمة يهودية متطرّفة، الحكومة ‏الإسرائيلية بوقف موجات البث الممنوحة لوسائل الإعلام الفلسطينية، بزعم "تحريضها على العنف ضد إسرائيل".

وقالت المنظمة العنصرية إنها سترفع القضية للمحكمة الإسرائيلية العليا في حال رفضت الحكومة طلبها.

Pages

 

Subscribe to تحريض
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play