متى تبدأ محاكمة ميسي بتهمة التهرب الضريبي؟

متى تبدأ محاكمة ميسي بتهمة التهرب الضريبي؟
زمن برس، فلسطين: أعلنت المحكمة الإقليمية العليا في برشلونة، اليوم الأربعاء، أن محاكمة نجم فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الإرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي، بتهمة التهرب الضريبي، ستبدأ في 31 ايار المقبل على مدى أربعة ايام.
وكانت المحكمة العليا في مقاطعة كاتالونيا أعلنت في 8 اكتوبر الماضي أن ميسي المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، ووالده خورخي سيحاكمان بناء على ثلاث تهم بالتهرب الضريبي قد تؤدي إلى سجنهما.
ولم يوافق قاضي التحقيق الذي وقع الأمر، على طلب النائب العام في محكمة برشلونة بمحاكمة والد ميسي فقط، معتبرًا أن اللاعب لا علم له بعملية التهرب.
وكانت النيابة العامة في مقاطعة كاتالونيا قررت في 6 أكتوبر الماضي عدم توجيه أي تهمة لميسي وطالبت بسجن والده لمدة 18 شهرًا.
ورأى المدعي العام أن ميسي ليس مذنبا وكل ما فعله هو تنفيذ نصيحة والده خورخي هوراسيو ولم يكن على علم بأي مخالفة ضريبية ارتكبها الأخير.
ووجهت في 2013 إلى ميسي ووالده تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الاسبانية بقيمة 4.16 مليون يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال إنشاء شركات وهمية في كل من بيليز والاوروغواي.
ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الارجنتيني.
 
حرره: 
م . ع