Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


محاكمة

رئيس وزراء هولندي سابق يدعو لمحاكمة نتنياهو بمحكمة لاهاي

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس الوزراء الهولندي الأسبق اندرياس فاناغت، إلى استغلال زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الحالية لهولندا، لاعتقاله وتقديمه للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، على خلفية جرائم الحرب التي اقترفها.

ضابط إسرائيلي: الجنود لم يكونوا معرضين للخطر عندما قُتل الشريف

زمن برس، فلسطين: أدلى دافيد شابيرا قائد الكتيبة بجيش الاحتلال والتي يعمل بها الجندي اليؤور ازاريا قاتل الشاب عبد الفتاح الشريف في الخليل، اليوم الثلاثاء، إفادته في إطار محاكمته.

وقال شابيرا إن إزاريا عرّض حياة الموجودين للخطر حينما أطلق النار على الفلسطيني الجريح الشريف، وفقا لما أفادت الإذاعة العبرية العامة.

وأوضح أمام المحكمة العسكرية في يافا أن حياة الجنود لم تكن معرضة للخطر حينما تم إطلاق النار

فلسطينيون يقاضون شركة فرنسية بسبب إسرائيل

زمن برس، فلسطين: تعتزم عائلة فقدت ثلاثة من أطفالها خلال غارة إسرائيلية أثناء حرب غزة 2014، تقديم شكوى بتهمة التواطؤ في جرائم الحرب والقتل غير العمد، على شركة فرنسية تصنع المكونات الإلكترونية التي يمكن استخدامها لغايات عسكرية، كما أعلنت جمعية تدعم هذه العائلة.

وأوضحت جمعية (عمل المسيحيين لإلغاء التعذيب) - في بيان تحدثت فيه بالتفصيل عن هذه المبادرة - أن الشركة المعنية هي أكسيليا للتكنولوجيا.

وضعت مادة السيانيد في قهوة صديقتها فقتلتها

زمن برس، فلسطين: مثلت سيدة إندونيسية (27 عامًا) أمام المحكمة اليوم الأربعاء، على خلفية اتهامها بقتل صديقتها من خلال وضع مادة سيانيد في قهوتها، بعدما اقترحت عليها ترك صديقها.

وقد جرى إلقاء القبض على جيسكا كومالا ونجسو في كانون ثان الماضي، عقب أن توفيت صديقتها ميرنا سالهين جراء تسممها بمادة السيانيد، بعدما تناولت قهوة مثلجة في مقهى بجاكرتا.

وتواجه ونجسو عقوبة الإعدام إذا أدينت بالقتل مع سبق الإصرار والترصد

محاكمة صورية لقاتل الشهيد نديم نوارة يوم 11 الجاري

زمن برس، فلسطين: أعربت عائلتا الشهيدين الفتيين نديم نوارة ومحمد أبو ظاهر قبل عامين في بيتونيا غرب رام الله، أن الاحتلال يسعى لعقد محكمة صورية تلك للجندي الإسرائيلي "بن ديري"، الذي أعدمهما بدم بارد، من خلال عقد جلسة محكمة لقاض لم يقرأ ملف القضية بعد، ورفض محامي العائلة من الحديث خلال الجلسة، وإحضار شهود إسرائيليين أكثر من الفلسطينيين.

محاكمة محارب أمريكي قديم بتهمة دعم "داعش"

زمن برس، فلسطين: يمثل أول محارب قديم بسلاح الجو الأمريكي للمحاكمة في نيويورك اليوم الاثنين، بتهمة محاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة في أول قضية ضمن 75 قضية ضد أمريكيين مرتبطة بالتنظيم المتشدد تصل للمحكمة.

واحتجزت السلطات التركية تايرود ناثان وبستر بوف (48 عاما) في اسطنبول في يناير 2015 بعد أن قضى عاما في مصر.

ويقول محققون أمريكيون إنهم عثروا على رسالة من بوف لزوجته المصرية على جهاز الكمبيوتر الخاص به يعلن فيها عزمه "الدفاع عن الدولة الإسلامية" ويقول إنه يختار بين أمرين "النصر أو الشهادة".

اجتماع مفاجئ بين القضاة والنيابة الإسرائيلية خلال جلسة القيق

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، أنه وبعد بدء جلسة المحكمة قبل قليل، وسماع قضاة الاحتلال لموقف الطرفين بخصوص نقل الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم (84) على التوالي، إلى رام الله؛ فقد قرر القضاة وبشكل مفاجئ أن يجتمعوا مع النيابة العامة وممثلي جهاز المخابرات على انفراد، وقاموا بإفراغ القاعة من الحضور ومحامي الدّفاع.

كوري جنوبي أبدى إعجابًا بتغريدة لكوريا الشمالية فحوكم!

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير إخباري اليوم الخميس، أن مواطنًا كوريًا جنوبيًا قد جرى تبرئته من تهمة متابعة مشاركة تحمل دعاية لكوريا الشمالية، على موقع "تويتر".

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الصحفي البالغ من العمر (73 عامًا)، كان قد تابع الحساب الخاص بموقع الدعاية الإلكتروني الرئيسي لكوريا الشمالية على "تويتر".

متى تبدأ محاكمة ميسي بتهمة التهرب الضريبي؟

زمن برس، فلسطين: أعلنت المحكمة الإقليمية العليا في برشلونة، اليوم الأربعاء، أن محاكمة نجم فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الإرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي، بتهمة التهرب الضريبي، ستبدأ في 31 ايار المقبل على مدى أربعة ايام.
وكانت المحكمة العليا في مقاطعة كاتالونيا أعلنت في 8 اكتوبر الماضي أن ميسي المتوج مؤخرا بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، ووالده خورخي سيحاكمان بناء على ثلاث تهم بالتهرب الضريبي قد تؤدي إلى سجنهما.

فولستروم: إسرائيل تُعدم منفذي عمليات الطعن دون محاكمة

زمن برس، فلسطين: اعترضت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم السبت، بشدة على أقوال وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فولستروم "إن إسرائيل تنفذ إعدامات بدون محاكمة منفذي عمليات الطعن".

وجاء في بيان أصدرته الخارجية الإسرائيلية "أن هذه الأقوال تنطوي على الوقاحة ولا تمت إلى الواقع بصلة".

وقالت الإذاعة العبرية العامة إن البيان تطرق إلى أن كل من يرتكب "الجرم" في إسرائيل يقدمون إلى القضاء. 

Pages

 

Subscribe to محاكمة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play