Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


إخلاء سبيل ميشال سماحة المتهم بمساعدة سوريا على تنفيذ تفجيرات في لبنان

زمن برس، فلسطين: وافقت محكمة التمييز العسكرية اللبنانية، الخميس، على طلب إخلاء سبيل وزير الإعلام الأسبق ميشال سماحة، المتهم بمساعدة النظام السوري على تنفيذ تفجيرات في لبنان، مقابل كفالة مالية قدرها 150 مليون ليرة لبنانية (100 ألف دولار)، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

ونص قرار المحكمة على منع سماحة من السفر مدة سنة، مع التعهد بحضور كل الجلسات. وكانت السلطات اللبنانية اعتقلت سماحة في عام 2012، وحولته إلى القضاء العسكري بتهمة التخطيط مع رئيس جهاز الأمن السوري اللواء علي مملوك ومدير مكتبه "لنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان بهدف تفجيرها وقتل شخصيات لبنانية" حسب سي أن أن بالعربية.

من جانبه، قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق عبر حسابه على "فيسبوك" إن القرار "إدانة واضحة ومؤكدة لمحكمة التمييز العسكرية بكل المعايير الوطنية والقانونية والمنطقية. وسيكون لنا موقف من هذا الموضوع، كتيّار سياسي، من الذين لا زالوا يتصرفون على قاعدة إلغاء الوطن لصالح القتلة أمثاله، موقف أعلى بكثير مما يظن زبانية تبرير القتل والتفجير من قبل النظام السوري".

وقال النائب نديم الجميل إن "إطلاق ميشال سماحة هو اغتيال جديد للبنانيين وعار على المحكمة العسكرية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play