دبلوم مهني.. ثمرة اتفاق بين جامعة القدس وكلية أنوار القدس

دبلوم مهني.. ثمرة اتفاق بين جامعة القدس وكلية أنوار القدس

زمن برس، فلسطين: وقّعت جامعة القدس اتفاقية تعاون مع كلية أنوار القدس، في حرم الجامعة الرئيس ببلدة أبو ديس، اليوم الاثنين. تتضمن افتتاح دبلوم مهنيّ يقوم على تدريب أشخاص مؤهلين للعمل في مجالات الغاز الطبيعي.

ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس عميد كلية الهندسة د. عبد العزيز القنطار وعن كلية أنوار القدس مدير ورئيس الكلية أ.عادل غيث، بحضور ورعاية رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك.

واتفق الفريقان على افتتاح دبلوم مهني في جامعة القدس في الحرم الرئيس (أبو ديس) وفي حرم الجامعة في القدس، يقوم على تدريب أشخاص مؤهلين للعمل في مجالات الغاز الطبيعي سواء كخبراء أو فنيين أو مفتشين، بما يلبي حاجة السوق الفلسطينية لهذه المهن في ظل اتجاه اقتصاد الطاقة إلى الغاز الطبيعي بدلًا عن لالنفط.

وتتضمن الاتفاقية تأهيل مدربين أكفاء من حملة الهوية المقدسية والهوية الفلسطينية لغايات القيام بالتدريس والتدريب والتأهيل للطلبة الذين يرغبون في التخصص في هذا المجال. 

واعتبر أبو كشك الاتفاقية مهمة في التخطيط من أجل استقراء المستقبل، حيث أن الاهتمام بالغاز الطبيعي وتدريب أشخاص للقيام بالأعمال المختلفة في هذا المجال يعد أحد ركائز نهضة الشعوب علمياً، للمحافظة على بدائل الطاقة المختلفة.

وبحسب الاتفاقية، يمكن مستقبلًا طرح تخصص بكالوريوس في كلية الهندسة للغاز الطبيعي بالاشتراك مع كلية أنوار القدس أو بدونها، فيما إذا ارتأت كلية الهندسة في الجامعة ذلك.

و يمكن لجامعة القدس - كلية الهندسة أن تستفيد من هذا المشروع عبر طرح مساقات لطلبة الكلية مساقات اختيارية يستفيد منها طلبة الهندسة في تخصصات هندسية معينة تقررها عمادة الكلية.

حرره: 
م . ع