Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


جامعة القدس

الاحتلال يدمر ويصادر محتويات معرض لحماس في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، جامعة القدس في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس، ودمرت محتويات معرض للكتلة الإسلامية.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال دمروا محتويات معرض للكتلة الإسلامية في الجامعة، وصادروا محتوياته بشكل كامل.

ويشار إلى أنه كان من المفترض أن تقيم الكتلة الإسلامية معرضها "خطى النصر من قدس الثأر"، اليوم في جامعة القدس.

52 إصابة إثر اقتحام الاحتلال لجامعة القدس

زمن برس، فلسطين: أصيب العشرات من طلبة جامعة القدس في بلدة أبو ديس بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم السبت، جراء اقتحام قوات الاحتلال للجامعة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، بأن طواقمها تعاملت مع 52 إصابة ناجمة عن إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص "المطاطي" في حرم الجامعة عقب اقتحامها، موضحة أنه تم نقل إصابة على الأقل للمستشفى، فيما عولج آخرون في المكان.

صيدم يصدر قراراً استثنائياً خاصاَ بقبول الطلبة في جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: أصدر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم، قراراً استثنائياً خاصاً بقبول الطلبة المقدسيين في جامعة القدس لهذا العام، وذلك حرصاً على دعم القدس في مواجهة مخططات الاحتلال العنصرية، ودعماً للمؤسسات التعليمية في البلدة القديمة وحماية لها.

وفي تفاصيل القرار فإن الاستثناء ينص على منح طلبة القدس من حاملي الهوية الزرقاء، القاطنين داخل المدينة المقدَّسة ممن حصلوا على معدل لغاية 60 % في الثانوية العامة، فرصة للالتحاق بجامعة القدس لهذا العام فقط شريطة إثبات السكن بالوثائق الرسمية.

الطيراوي يطالب بإنقاذ جامعة القدس وحل أزمتها المالية

زمن برس، فلسطين: طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، الجهات المسؤولة والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية، العمل الفوري لإنقاذ جامعة القدس من براثن الأزمة المالية التي تهدد وجودها كصرح أكاديمي وطني يشكل مرتكزا أساسيا لترسيخ الصمود.

جامعة القدس تحتفل بخريجي الفوج الخامس والثلاثين

زمن برس، فلسطين: احتفلت  جامعة القدس اليوم الجمعة بتخريج الدفعة الأولى من الفوج الخامس والثلاثين بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأمناء لجامعة القدس ورئيس الجامعة عماد أبو كشك، وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام في الجامعة وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، والطلبة الخريجين، وأهالي الطلبة، ومجموعة من ممثلي المؤسسات الرسمية والمجتمعية والإعلامية المختلفة وعدد من المدعوين الضيوف.

بنك القدس يقدم دعمه لجامعة القدس المفتوحة في بيت لحم

زمن برس، فلسطين: قدم بنك القدس مؤخراً دعمه لمختبر الحاسوب بجامعة القدس المفتوحة في بيت لحم، وتم تسليم الدعم المقدم من البنك بحضور وفد من الإدارة التنفيذية للبنك وإدارة الجامعة في بيت لحم وعدد من الشخصيات الإعتبارية، وذلك في اطار سلسة من النشاطات التي يرعاها بنك القدس ومن منطلق مسؤوليته المجتمعية خاصة قي قطاع التعليم.

جامعة القدس وجمعية الخرسانة الفلسطينية تنظمان معرضاً للصناعات الإنشائية برعاية شركة سند

زمن برس، فلسطين: اافتتحت دائرة هندسة المواد في كلية نجاد زعني للهندسة في جامعة القدس، وجمعية الخرسانة الفلسطينية، برعاية شركة سند للصناعات الإنشائية، الإثنين، معرض الصناعات الإنشائية الأول في حرم الجامعة الرئيس، وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة، ووزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني، ورئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك، وعدد من ممثلي شركات الصناعات الإنشائية في فلسطين.

الاحتلال يعتقل أستاذًا جامعيًا في الفيزياء

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد، أستاذًا جامعيًا يحاضر في جامعة القدس، أثناء مروره من على حاجز قرية النبي صالح شمال رام الله.

وبحسب عائلته، فقد وردها مكالمة منه يُعلمهم فيها بأنه تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز النبي صالح، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة، ولم يدلِ بأي تصريح آخر.

فتح تفوز بانتخابات جامعتي القدس والخضوري

زمن برس، فلسطين: فازت كتلة الشهيد ياسر عرفات المنبثقة عن "فتح"، اليوم الثلاثاء، في انتخابات مجلس طلبة جامعتي فلسطين التقنية "الخضوري، والقدس.

وحصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات بانتخابات مجلس طلبة جامعة القدس على 32 مقعداً من أصل 51.

بدء الاقتراع في انتخابات مجلس طلبة جامعة القدس

زمن برس، فلسطين: أعلنت جامعة القدس "أبو ديس" عن بدء الاقتراع في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت الجامعة إنه يشارك في هذه الانتخابات 6 كتل طلابية، هي اتحاد الطلبة اليوم الثلاثاء الموافق 19/4/2016 ، والتي يشارك فيها 6 كتل طلابية وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات ،تجمع المبادرة الطلابي ،جبهة العمل الطلابي ( كتلة الشهيد ابو علي مصطفى)، كتلة الاستقلال الطلابية ،كتلة الوحدة الطلابية ،وكتلة فلسطين للجميع .

ويشار إلى ان الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة حماس، لم تشارك في هذه الانتخابات. 

Pages

 

Subscribe to جامعة القدس
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play