وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في العاصمة المالطية فاليتا

وقفة تضامنية

زمن برس، فلسطين: أقيمت في عاصمة مالطا صباح اليوم وقفة تضامنية مع ابناء شعبنا ضمن سلسلة نشاطات ستعقد في مالطا بحضور الدبلوماسي فادي حنانيا و زهير الحزوري وفرناز بدران من سفارة دولة فلسطين لدى مالطا، إضافة إلى  اندريه كالوس عن حركة جرافيتي وسلام بنورة ممثلة عن طلبة فلسطين في الجامعات المالطية، واعضاء من الأحزاب المالطية والجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينين في مالطا، بالاضافة لبعض الأخوة المالطيين المناصرين للقضية الفلسطينية.

وقام اعضاء الحملة بعرض الإعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وخاصة الانتهاكات في مدينة القدس بحق المقدسات خاصة في المسجد الأقصى الشريف، والإعدامات بدم بارد التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحق ابناء شعبنا في فلسطين وخاصة في مدينتي القدس والخليل. كما وتم توزيع منشورات توضح إعتداءات المستوطينين على الفلسطينيين وحرق عائلة دوابشة، وإعدامهم للفلسطينيين العزل دون سبب.

كما وتم الطلب من المالطيين والاجانب الذين تفاعلوا مع الحدث بكثرة بالضغط على حكوماتهم لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين وبالعمل على انهاء الإحتلال لكي ينعم الفلسطينيون بالعيش بحرية وكرامة في دولتهم المستقلة.

وكان المئات من المواطنيين المالطيين والأوروبيين خاصة الاسبان والايطاليين وابناء الجاليات العربية الليبيين والسوريين والمصريين والتونسيين زاروا الحملة دعماً للهبة الجماهرية الفلسطينية، واستمعوا لعرض حول الانتهاكات بحق ابناء شعبنا، كما وقامت وكالات الانباء المالطية بتغطية الحدث.

وستعقد في مالطا بالتعاون مع حركة جرافيتي سلسلة من النشاطات لتعريف المجتمع المالطي والاجنبي بواقع الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا للضغط على حكوماتهم لوقف الاعتداءات والعمل سوياً لانهاء الاحتلال، حيث ستعقد الاسبوع القادم وقفة توعية يومية في جامعة مالطا، تليها ندوات ومحاضرات حول القضية الفلسطينية.

حرره: 
م.م