Jump to Navigation
???????

الرئيس يلتقي المدعية العامة للجنائية الدولية في هولندا

الرئيس عباس

زمن برس، فلسطين: يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للبحث في موجة العنف المتصاعدة مع إسرائيل، بحسب ما أفاد مسؤولون فلسطينيون.

وقال مسؤول في الممثلية الفلسطينية في هولندا "إن اللقاء سيكون الأول بين عباس وبنسودا منذ انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية في كانون الثاني/يناير الماضي".

ومنذ بداية شهر تشرين الأول/اكتوبر، أدت مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استشهاد 64 فلسطينيا وقتل تسعة إسرائيليين.

وأصدرت الممثلية الفلسطينية في هولندا بيانا قالت فيه إن عباس الذي يقوم بجولة أوروبية، يزور بنسودا "في سياق التصعيد الإسرائيلي الخطير وفي إطار الفحص التمهيدي الذي تجريه المدعية العامة حول الوضع في فلسطين". ولم يصدر تأكيد فوري عن مكتب المدعية العامة في شأن اللقاء.

وبناء على طلب من السلطة الفلسطينية، بدأت بنسودا في كانون الثاني/يناير فحصا تمهيديا تحدد على أساسه ما إذا كانت توجد أدلة كافية لفتح تحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل منذ الحرب على قطاع غزة في صيف العام 2014.

واستمرت الحرب في قطاع غزة خمسين يوما وخلفت أكثر من 2200 شهيدا من الفلسطينيين غالبيتهم من المدنيين و73 قتيلا في الجانب الإسرائيلي معظمهم من الجنود.

ويتناول الفحص التمهيدي، بحسب " ا ف ب" التصرفات الفلسطينية كما الإسرائيلية، علما أن إسرائيل ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية وتنتقد الاجراءات الجارية فيها والتي تطالها. ومن الأحداث التي تؤخذ على إسرائيل في حرب غزة قصف مدارس تابعة للأمم المتحدة كانت تستخدم كملاجئ، فيما تقول إسرائيل إن حركة حماس كانت تستخدم هذه الملاجئ لتكديس السلاح.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play