Jump to Navigation


الحرب على غزة

Subscribe to الحرب على غزة

"معاريف" تتوقع متى ستندلع الحرب المقبلة على غزة

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة معاريف العبرية تقريراً أعدّه معلقها العسكري للصحيفة نوعام أمير، ادعى فيها أن حماس في قطاع غزة تسابق الزمن استعدادًا لجولة التصعيد المقبلة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتكرس حماس وفقا لمعاريف جهودًا كبرى يشرف عليها القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" والرجل القوي الجديد في قطاع غزة "يحيى السنوار"، ويتم التركيز على تطوير القذائف الصاروخية، وحفر المزيد من الأنفاق، وترميم القدرات العسكرية للحركة التي تضررت جراء المواجهة السابقة.

أمران سيدفعان لحرب عنيفة على غزة..رؤية إسرائيلية

محمد مرار

زمن برس، فلسطين: رسم  عاموس هرئيل المعلق العسكري لصحيفة هآرتس العبرية سيناريو للمواجهة العسكرية المقبلة بين حركة حماس في غزة وجيش الاحتلال خلال مقال تحليلي نشرته الصحيفة اليوم ، كشف فيه عن تقييمات عسكرية إسرائيلية تشير إلى أن حماس نجحت بتطوير قدراتها العسكرية خصوصاً فيما يتعلق بقطاع الأنفاق التي أعادت ترميمها بشكل يشبه الوضع الذي كان سائداً عشية الحرب الأخيرة على غزة.

ضابط إسرائيلي: "حماس" مستعدة للحرب المقبلة

زمن برس، فلسطين: قال مصدر بجيش الاحتلال، إن "حركة حماس في غزة جاهزة الان لخوض جولة تصعيد جديدة مع اسرائيل في قطاع غزة بعد ان استكلمت اعادة بناء الانفاق وتصنيع صواريخ جديدة، ووصلت الى نفس المستوى من الاستعداد الذي سبق الحرب الماضية على غزة".

وبحسب الضابط الذي تحدث مع سكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة فإن "حماس غير معنية بالمبادرة إلى مواجهة جديدة مع إسرائيل وهي الآن تكرس جهود كبرى للسيطرة على منظمات سلفية موالية لتنظيم الدولة الاسلامية لمنعها من إطلاق صواريخ على التجمعات السكنية الاسرائيلية في محيط القطاع".

الرئيس يلتقي المدعية العامة للجنائية الدولية في هولندا

زمن برس، فلسطين: يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا للبحث في موجة العنف المتصاعدة مع إسرائيل، بحسب ما أفاد مسؤولون فلسطينيون.

وقال مسؤول في الممثلية الفلسطينية في هولندا "إن اللقاء سيكون الأول بين عباس وبنسودا منذ انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية في كانون الثاني/يناير الماضي".

ومنذ بداية شهر تشرين الأول/اكتوبر، أدت مواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى استشهاد 64 فلسطينيا وقتل تسعة إسرائيليين.

هكذا قتلنا المدنين بغزة.. جنود الاحتلال يتحدثون عن جرائمهم

سماح عرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: بعد ثمانية شهور من نهاية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كشفت منظمة "لنكسر الصمت" النقاب عن شهادات أدلى بها حوالي سعبين جنديا وضابطا من الخدمة العسكرية الاحتياطية والإلزامية تؤكد ارتكابهم حرب وتنفيذ عمليات اطلاق نار دون مبرر عملياتي، واعتماد سياسية الإصبع الخفيف على الزناد، وتؤكد الشهادت تنفيذ عمليات انتقامية ضد المواطنين في غزة.

مصر تستنكر تصريحات سري حول غزة

زمن برس، فلسطين: أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية مساء اليوم الثلاثاء، عن استغراب القاهرة واستنكارها لما تضمنه البيان الصادر عن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، روبرت سري، بشأن غزة.

وقال إن البيان يتضمن "مغالطات ومحاولة مكشوفة منه (روبرت سري،) لتعليق مسؤولية فشله في إنجاز مهمته في قطاع غزة على آخرين خاصة عجزه عن التحرك مع إسرائيل".

الأوقاف تطلق مشروع إعادة تأهيل بيوت الفقراء

زمن برس، فلسطين: قال وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي، إن وزارته حريصة كل الحرص أن تقوم  بواجبها على أكمل وجه ليس فقط في بناء المساجد المدمرة والمآذن المهدمة، بل في بناء الإنسان المسلم.

وأضاف الصيفي خلال انطلاق مشروع تأهيل بيوت الفقراء برعاية الإدارة العامة للزكاة :" إثر الحرب الأخيرة على القطاع وفي ظل حالة الجمود في عملية إعمار البيوت، حرصنا بالأوقاف وبالتعاون مع مؤسسات ومجموعات مختلفة على القيام بواجبنا الإنساني تجاه العائلات الفقيرة وبناء بيوتهم وإعادة ترميم عدد كبير منها".

استشهاد فتى من غزة متأثرا بجروحه

زمن برس، فلسطين: أعلنت مصادر محلية، فجر اليوم الجمعة، عن استشهاد الفتى إيهاب محمد سحويل (15 عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، متأثراً بجروحه البالغة التي أصيب بها في القصف الإسرائيلي الذي طال قطاع غزة ثاني أيام عيد الفطر.

وأوضحت المصادر أن هذا الفتى كان يعالج في مستشفى المقاصد، ونتيجة لتدهور وضعه الصحي ودخوله في غيبوبة وحالة الموت السريري تم تحويله لمستشفى إيخلوف الإسرائيلي الذي ارتقى فيه الليلة الماضية.

"امنستي": الغارات الإسرائيلية على غزة في آب ترقى لجرائم الحرب

زمن برس، فلسطين: قالت اليوم منظمة العفو الدولية (امنستي) إن الغارات الجوية التي قامت بها الطائرات الاسرائيلية في نهاية عملية الجرف الصامد في آب-اغسطس عام 2014 في غزة بشكل مباشر ومتعمد على المباني التاريخية ترقى لمستوى جرائم الحرب.

وبينت امنستي ان هناك ادلة على وجود هجمات على اربعة مباني ذات طوابق متعددة خلال الايام الاربعة الاخيرة من الحرب، حيث تعتبر مخالفة للقانون الانساني الدولي ودعت لأن يتم التحقيق فيها بشكل مستقل ونزيه.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play