4 أسرى مصابين يقبعون في "هداسا" بحالة صحية صعبة

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة أن أربعة اسري مصابين بجروح بليغة يقبعون في مستشفى "هداسا عين كارم" يمرون في حالة صحية صعبة جدا، بعضهم حياته مهددة بالخطر الشديد.

وزار عجوة الأسرى المصابين في المستشفى وهم:محمد فهيم شلالدة، سكان قرية سعير قضاء الخليل، اعتقل يوم 21/10/2015 بعد إطلاق وابلا من الرصاص عليه قرب مفترق بيت أمر في الخليل بحجة محاولته دهس جنود، وهو في وضع صحي صعب، حيث أصيب إصابة بليغة في الدماغ وإصابة في الجهة اليمنى من الرئة.

وقال عجوة إن الأطباء أبلغوه أن حالة شلالدة الصحية حرجة، إذ أجريت له عدة عمليات جراحية، وأن ضررا في الدماغ قد أصاب الأسير الشلالدة، مضيفا أن الأسير الشلالدة لازال تحت الأجهزة لخطورة وضعه الصحي.

أما الأسير مصعب محمد غنيمات، سكان صوريف، اعتقل يوم 23/10/2015، بعد إصابته بالرصاص على جنود الاحتلال بادعاء محاولته طعن احد الجنود، حيث أصيب في القدم اليمنى وأجريت له عملية جراحية في قدمه ويعاني من آلام شديدة ويقبع في قسم العظام في المستشفى.

وقال عجوة إن الأسير غنيمات مقيد من يديه في سرير المشفى.

الأسير قيس عماد شجاعية (16 سنة)، سكان دير جرير قضاء رام الله، اعتقل يوم 18/10/2015 برصاصة في المنطقة العلوية من الرجل، وقد أجريت له عملية جراحية في قدمه.

وقال شجاعية إنه بعد إصابته منعت سيارة الإسعاف من نقله، وانه تم الاعتداء عليه من قبل الجنود الإسرائيليين، إذ تم نقله إلى المستشفى بعد ساعة من إصابته وهو ينزف.

الأسير مقداد محمد الحيح: 21 سنة سكان صوريف قضاء الخليل، أصيب يوم 22/10/2015 بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل الجنود الإسرائيليين في مستوطنة بيت شيمش غربي القدس بادعاء طعن جندي.

وقال المحامي عجوة إن الأسير المصاب الحيح وضعه خطير، وهو تحت أجهزة التنفس الاصطناعية، وهو يعاني من إصابات بالغة في الصدر ويقبع في قسم العناية المكثفة.

 

حرره: 
د.ز