Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


هيئة شؤون الاسرى

تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب مفارجة

زمن برس، فلسطين: أفاد مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إياد مسك، أن محكمة الإستئناف العسكرية في عوفر، رفضت الإستئناف الذي تقدمت به الهيئة ضد الاعتقال الإداري للأسير أديب مفارجة من بلدة بيت لقيا قضاء رام الله والقابع حاليا في "معبار" سجن الرملة، ويخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الرابع من نيسان الماضي.

وقال مسك، إن المحكمة ثبتت الاعتقال الإداري بحق مفارجة لـ 6 أشهر، وأن الهيئة ستتقدم غدا بالتماس للمحكمة الإسرائيلية العليا لإطلاق سراح مفارجه نظرا لخطورة وضعه الصحي وعدم قانونية اعتقاله الإداري.

شهادات أسرى تكشف تعرضهم للضرب خلال الاعتقال

زمن برس، فلسطين: كشف تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الجمعة، عن شهادات عديدة لأسرى تعرضوا للضرب والتنكيل خلال اعتقالهم واقتيادهم لمركز توقيف “عصيون” جنوب بيت لحم، بشكل ينتهك كافة القوانين الدولية وحقوق الإنسان.

ونقل محامي الهيئة حسين الشيخ، خلال زيارته لعدد من الأسرى في مركز توقيف “عصيون” أمس، شهادة قاسية عن الأسير محمد محمود نيروخ (23) عاما من الخليل، والذي اعتقل بتاريخ 3/5/2016، من بيته الساعة الثانية والنصف فجرا، حيث تعرض للضرب المبرح على كافة أنحاء جسده من قبل الجنود.

تقرير: الاحتلال اعتقل مليون فلسطيني منذ 1967

زمن برس، فلسطين: أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال اعتقلت نحو مليون مواطن ومواطنة منذ عام 1967.

وأضافت التقرير الذي تم إصداره بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف بعد غد، أنه منذ بداية انتفاضة الأقصى وحتى اليوم، اعتقل الاحتلال أكثر من 90 ألف مواطن، بينهم 11 ألف طفل، ونحو 1300 امرأة، و65 نائبًا ووزيرا سابقًا، وأن المحاكم الإسرائيلية أصدرت قرابة 15 ألف قرار اعتقال إداري.

قرار بالإفراج عن الطفلة الواوي في 24 من الشهر الجاري

زمن برس، فلسطين: قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، الافراج عن الطفلة ديما الواوي في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقالت المحامية رانية غوشة لوكالة الأنباء الرسمية إن مصلحة سجون الاحتلال أبلغتهم بالقرار بعد عدة طلبات تقدمت بها هيئة شؤون الأسرى للإفراج عنها، لافتة إلى أنها كانت تقضى حكمًا بالسجن لمدة أربعة أشهر، وتقبع في سجن "هشارون".

يذكر أن الاحتلال اعتقل الطفلة الواوي يوم التاسع من شهر شباط/ فبراير الماضي، قرب مستوطنة "كرميتسور" المقامة على أراضي حلحول وبيت أمر شمال الخليل.

أسرى مجيدو يشتكون من الاكتظاظ وكثرة التنقلات

زمن برس، فلسطين: ذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، أن الأسرى في سجن "مجيدو" اشتكوا لمحامي الهيئة من الاكتظاظ الكبير في الأقسام وغرف السجن بسبب كثرة الاعتقالات التي تشنها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين بشكل يومي.

وجاء في التقرير أن عدد الأسرى القابعين في سجن مجيدو حاليا، تجاوز الـ 900 أسير، موزعين على ثمانية أقسام من بينها قسمان للأسرى الأشبال دون سن 18 عاما، والذين يبلغ عددهم في القسمين 170 شبلا.

أربع أسيرات في "الشارون" تعرضن لمعاملة وحشية خلال الاعتقال

زمن برس، فلسطين: كشفت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، صباح اليوم الإثنين، أن أربع أسيرات في سجن "الشارون" تعرضن لمعاملة قاسية ووحشية خلال اعتقالهن والتحقيق معهن، وأن الجنود تعمدوا اهانتهن من خلال الإعتداءات الجسدية واللفظية وإطلاق المسبات البذيئة والتفتيش العاري.

طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يزور الأسير القيق ويتضامن معه

زمن برس، فلسطين: قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الخميس، إن طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، أصر على دخول غرفة الأسير الصحفي محمد القيق في مشفى العفولة والتضامن معه من هناك.

وأوضحت الهيئة، أن الطفل أحمد محمد جبارين  (14) عاما من مدينة أم الفحم في الداخل المحتل، أصر على دخول غرفة الأسير القيق في المشفى وقام بتقبيله وأمسك يده وظل لجانبه عدة ساعات تضامنا معه.

الإعدام بدل الإعتقال الجريمة الأبشع خلال عام 2015

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها السنوي بأن ما يقارب (%85) من الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال خلال عام (2015) والبالغ عددهم ( 179 شهيدا) قد أُعدموا ميدانياً خارج نطاق القضاء.

وقالت الهيئة: "إن سلطات الاحتلال وبقرار رسمي إسرائيلي استباحت دماء الفلسطينين واستخدمت القتل العمد بدل الاعتقال، وأن معظم الشهداء كان بالإمكان اعتقالهم ولم يشكلوا خطراً على حياة الجنود كما تدعي سلطات الاحتلال".

إدارة سجن "أيالون" تواصل عزل الأسير إعمر بظروف سيئة

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، أن إدارة سجن "أيالون" مستمرة في عزل الأسير نور الدين إعمر منذ 20/9/2013 في ظروف سيئة وصعبة جدا، وذلك بقرار سياسي إسرائيلي وبتوصية من "الشاباك".

وذكرت الهيئة، أن إعمر معزول في غرفة انفرادية في أيالون مليئة بالصراصير والحشرات وتنتشر فيها رائحة العفونة والرطوبة العالية، ومحروم من زيارة ذويه منذ أكثر من عامين، وتعرض سابقا للنقل بين زنازين سجون الاحتلال، بهدف التأثير على نفسيته واستهداف استقراره الذاتي.

الأسير المريض السايح يروي لحظات تعذيبه في التحقيق

زمن برس، فلسطين: نقل تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، شهادة الأسير بسام أمين السايح (42) عاما من نابلس والمعتقل بتاريخ 8/10/2015، بتعرضه للتنكيل والشبح أثناء التحقيق رغم الأمراض التي يعاني منها.

وأكدت الهيئة، أن السايح القابع في ما يسمى (مشفى سجن الرملة)، يعاني من سرطان الدم وسرطان بالعظام، وضعف في عضلة القلب وهشاشة بالعظام وانكماش بالرئة وتلف بالصمام النترالي وأن وضعه الصحي صعب وخطير.

Pages

 

Subscribe to هيئة شؤون الاسرى
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play