5 شهداء وعشرات الإصابات بالخليل وقطاع غزة (مُحدّث)

مواجهات

زمن برس، فلسطين: استشهد 5 شبان منذ الصباح في الضفة وقطاع غزة، أحدهم متأثراً بجراح أصيب بها الجمعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب إياد خليل العواوده 27 عاما من دورا ، برصاص جنود الاحتلال في منطقة رأس الجورة بالخليل ظهر اليوم الجمعة، فيما استشهد الشاب إيهاب حنني 19 عاما في مواجهات مع جيش الإحتلال في بيت فوريك بنابلس.
وفي غزة أستشهد الشاب يحيى عبد القادر فرحات 24عاما من الشجاعية برصاصة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال خلال مواجهات شمال قطاع غزة والشاب محمود حاتم حميده 22 عاماٌ.
وكانت الوزارة أعلنت عن استشهاد الشاب شوقي جمال جبر عبيد 37 عاما من جباليا، صباحاً، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات مع الاحتلال في بيت حانون الجمعة الماضية.
وأصيب اليوم حوالي 80 مواطناً في مواجهات اندلعت بالخليل ورام الله وجنين وبيت لحم ونابلس وطولكرم، منهم 55 بالرصاص الحي.
وفي قطاع غزة أصيب حوالي 244 مواطناً 88 اصابة بالرصاص الحي و 79 بالرصاص المطاطي وعشرات حالات الاختناق من الغاز في مواجهات اندلعت مع الاحتلال شرق القطاع.

وأشار الناطق باسم وزارة لصحة في غزة أشرف القدرة إلى أن حصيلة الشهداء والإصابات حسب المناطق، كانت ارتقاء شهيدين من غزة، وأخر من جباليا، في حين توزعت الإصابات 56 في خان يونس،و 16 إصابة بالوسطى، و60 إصابة في غزة، و112 إصابة شمال القطاع.
وأضافت الوزارة في بيان مقتضب، ظهر اليوم الجمعة، أن ارتقاء الشهداء الخمسه يرفع عدد الشهداء منذ بداية أكتوبر الحالي إلى 39 شهيداً، في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأشارت إلى أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلي وقمعها بقوة الرصاص للمظاهرات في قطاع غزة أدت منذ بداية أكتوبر لاستشهاد 13 مواطناً بينهم طفلا وأم. وفي الضفة الغربية استشهد منذ بداية الشهر الجاري 24 موطناً بينهم 5 أطفال، وأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي.

حرره: 
س.ع