Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


انتفاضة

قيادة الجهاد الإسلامي تبحث دعم الانتفاضة في طهران

زمن برس، فلسطين: التقى أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح والوفد المرافق له الذين يزورون العاصمة طهران لعدة أيام، بعدد من القيادات الإيرانيين بينهم قائد الثورة في إيران آية الله علي خامنئي.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها، اليوم الأحد، إن الوفد يبحث مع الجانب الإيراني، "سبل تعزيز الانتفاضة في الضفة الغربية والقدس في مواجهة التغوّل الاستيطاني الصهيوني ومحاولات الهيمنة على المسجد الأقصى وتهويده، وإمكانية تعزيز صمود سكان قطاع غزة في ضوء الحصار الخانق الذي يعاني منه القطاع منذ أكثر من عشر سنوات".

الاحتلال يخشى من "الهدوء ما قبل العاصفة"

زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنّ عددًا من قادة جيش الاحتلال في الضفّة الغربية أكّدوا أنّ حالة الهدوء الحالية بالضفة يُمكن وصفها بـ"الهدوء ما قبل العاصفة"، مشيرين إلى أنّه في حال اندلاع موجة انتفاضة جديدة ستكون الأعنف ممّا سبقها، على حدّ تعبيرهم.

وأضافت الصحيفة أنه بعد يومين من قيام الجندي الإسرائيليّ ليؤور أزاريا بإعدام الشاب الجريح عبد الفتاح الشريف، وجّه القائد العسكري للمنطقة الوُسطى في جيش الاحتلال روني نوما، قادة ألوية الجيش لإجراء محادثات مع الضباط الخاضعين لهم، والتحدث عن دروس الحادث والتفكير قبل أوامر إطلاق النار.

التحديات التي تواجه إسرائيل: الكارلوستاف والأطفال

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين:بثت الإذاعة العبرية العامة تقريراً مطولا حول ما وصفته "انتفاضة المنفردين"، وخلصت إلى أن دور أحد عوامل استمرارها حتى الآن، عدم ثقة الجيل الجديد من الشبان والأطفال في الضفة الغربية بالفصائل الفلسطينية والقيادات السياسية.

عزام: متفقون على تجنيب غزة أي حرب جديدة

زمن برس، فلسطين: قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام إن الفلسطينيين متفقون على ضرورة تجنيب قطاع غزة أي حرب إسرائيلية جديدة.

وأضاف عزام في حديث لراديو "سوا" متفقون على عدم جر قطاع غزة إلى حرب جديدة ونحن لم نتعاف من الحرب الأخيرة.

وأوضح أن المعطيات الموجودة على الأرض لا تشير إلى حرب وشيكة بين القطاع وإسرائيل.

وقال ليس من مصلحتنا خوض حرب جديدة الآن، ومن مصلحتنا أن تظل الانتفاضة في القدس وبقية المدن والقرى الفلسطينية بشكلها الحالي، إذ أن هذا يربك إسرائيل ويدفعها للحيرة أكثر.

ثلثا الفلسطينيين يؤيدون انتفاضة مسلحة

زمن برس، فلسطين: أظهر استطلاعٌ للرأي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، أن 67 بالمئة من الجمهور يؤيدون استخدام السكين في الهبة الشعبية الحالية ضد الاحتلال.

وأجرى المركز هذا الاستطلاع في الفترة الواقعة بين 10-12 من الشهر الجاري وبلغت نسبة الخطأ 3 بالمئة.

وأضاف إلاستطلاع إن «نسبة 66 في المئة تعتقد أنه لو تطورت المواجهات الراهنة إلى إنتفاضة مسلحة فإن ذلك سيساهم في تحقيق الحقوق الفلسطينية التي فشلت المفاوضات في تحقيقها».

مشعل: ماضون للنهاية في انتفاضة تفتقر للأبوة السياسية

زمن برس، فلسطين: دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، القيادة الفلسطينية لدعم مواجهات الانتفاضة الحالية والانخراط فيها، في ظل غياب ما وصفه بـ "الأبوة السياسية" لهذه الانتفاضة.

واعتبر مشعل في لقاء خاصّ عبر فضائية الجزيرة، مساء اليوم الأحد، أن الانتفاضة الحالية انطلقت دفاعًا عن المسجد الأقصى الذي حاول الاحتلال تقسيمه، مضيفًا أن شهداء الموجة الحالية الذين وصل عددهم إلى 114، أسهموا في إيقاف مشروع التقسيم، ووضع حد لاعتداءات المستوطنين.

جمعيات أوروبية ستمول حملات لثني الشبان عن تنفيذ العمليات

زمن برس، فلسطين: كشفت إذاعة "غالي يسرائيل" النقاب عن خطة بادر إليها من وصفته بداعية السلام الاسرائيلي "غرشون باسكين"، تهدف لثني الشبان الفلسطينيين عن ما وصفه بـ "الانخراط بتنفيذ العمليات" عبر إطلاق عرائض عبر الإعلام يتم توقيعها من "كُتّاب وشخصيات فلسطينية"، على حد تعبيره.

ووفقًا للإذاعة العبرية فإن جهات أوروبية تمول المشروع. مضيفةً أنه تم مؤخرًا عقد اجتماع شارك فيه نشطاء فلسطينيون وإعلاميون وكتاب فلسطينيون اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم أو علاقة بالجهات الإسرائيلية والأوروبية والعرائض المنوي نشرها والتي تتضمن تنديدًا مبطناً بالإرهاب.

5 شهداء وعشرات الإصابات بالخليل وقطاع غزة (مُحدّث)

زمن برس، فلسطين: استشهد 5 شبان منذ الصباح في الضفة وقطاع غزة، أحدهم متأثراً بجراح أصيب بها الجمعة الماضية.

انتفاضة الشباب

لا حل هادئا ومنطقيا لهذه الانتفاضة الجارية هنا منذ نحو شهر
بقلم اليكس فيشمان

 

لا حلا هادئا ومنطقيا لـ «انتفاضة الشباب» الجارية هنا منذ نحو شهر. وبقدر ما يسمع هذا سيئا، فان موجة الإرهاب الحالية لا يمكن ايقافها إلا بالقوة، وبكثير من القوة. فلا يدور الحديث عن احتلال الضفة او فرض اغلاق عام على المناطق. هذه النار سيكون ممكنا خنقها بواسطة اغراق الميدان بالقوات، التواجد الدائم في مراكز الاحتكاك وفي المواقع الحساسة، اعتقالات واسعة للمخلين بالنظام والعقاب الشديد، بما في ذلك لاهالي القاصرين المشاركين في أعمال العنف.

إصابة 7 مواطنين بمواجهات في قلقيلية

زمن برس، فلسطين: أصيب سبعة مواطنين بالاختناق، الليلة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في قلقيلية منذر نزال بإصابة 7 مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، تم علاجهم ميدانيا.

Pages

 

Subscribe to انتفاضة
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play