Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


قرار بالإفراج عن الصحفي حازم ياسين بشروط

زمن برس، فلسطين:  قال محامي نادي الأسير أحمد صفية أن محكمة الاحتلال في "عوفر" أصدرت، اليوم الأربعاء، قراراً بالإفراج عن الأسير الصحفي حازم صايل ياسين بكفالة مالية وشرط عدم استئناف النيابة على القرار حتى يوم غد الخميس.

وأوضح صفية بأن محكمة الاحتلال وجّهت للصحفي ياسين لائحة تتهمه فيها بالتواصل مع "جهة معادية" (حزب الله).

وأضاف بأنه ترافع عن الأسير أمام محكمة "عوفر"، موضحاً أن لائحة الاتهام غير مدعّمة بالبيّنات التي تثبت التهم الموجهة إليه، وأن اعتقاله اعتداء واضح على حرية الصحافة.

وبين صفية أن قاضي الاحتلال قرر الإفراج عن الأسير ياسين بكفالة مالية قدرها (20000 شيكل) وكفالة طرف ثالث، ومنعه من السفر حتى إنهاء المحاكمة، فيما طلبت نيابة الاحتلال تأجيل تنفيذ القرار لدراسته وفحص إمكانية الاستئناف.

ولفت نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير ياسين بتاريخ 17 آب من على معبر الكرامة أثناء توجهه إلى لبنان حيث مكان سكنه وعمله.

وكان قد خضع لتحقيق قاسٍ متواصل ومكثف وهو مقيد اليدين والقدمين لمدة (53) يوماً، ومنع من لقاء محاميه لـ(15) يوماً.

جدير بالذكر أن الأسير عبيد (40 عاماً)، من قرية كوبر في محافظة رام الله، وهو يعمل في قناة القدس الفضائية في بيروت، وكان قد حضر إلى رام الله لإنهاء إجراءات متعلقة ببطاقة هويته.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play