Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


نادي الاسير

الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين من الضفة

زمن برس، فلسطين: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، خمسة مواطنين من الضفة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني، أن مواطنين جرى اعتقالهما من محافظة نابلس وهما: جابر عويص، وأنس حمدان. فيما اُعتقل مواطنان من القدس وهما: محمد محمود دبش، ورائد المغربي.

كذلك تم اعتقال لمواطن من محافظة قلقيلية وهو راشد علي رضوان (25 عاماً).

الأسير وليد مسالمة يخوض إضراباً عن الطعام ضد عزله

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، إن الأسير وليد مسالمة من محافظة الخليل يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ستة أيام ضد استمرار إدارة سجون الاحتلال بعزله.

وبين نادي الأسير أن الأسير مسالمة معزول منذ تاريخ 26 تشرين الأول / أكتوبر 2015، بعد أن ادعت إدارة سجن "نفحة" باكتشاف منفذٍ في السجن في حينه، ويقبع مسالمة في أقسام العزل (الشامور) في سجن "ايشل".

يذكر أن الأسير مسالمة محكوم بالسجن المؤبد، وهو معتقل منذ 15 عاماً وأب لخمسة أبناء.

حظر نشر وتمديد اعتقال منفذي عملية تل أبيب

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إن محكمة الاحتلال في عسقلان، مددت اعتقال الأسيرين خالد ومحمد مخامرة من بلدة يطا في محافظة الخليل، حتى تاريخ 30 حزيران الجاري.

وأوضح محامي نادي الأسير أن الأسيرين مخامرة أُحضرا إلى المحكمة وهما في وضع صحي جيد، وأن أمراً صدر يقضي بمنع نشر تفاصيل وحيثيات القضية.

 يذكر أن الاحتلال يتهم الأسيرين مخامرة بتنفيذ عملية إطلاق النار في تل أبيب بتاريخ الثامن من الشهر الجاري، أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين، وإصابة 20 آخرين.

تدهور الوضع الصحي للأسير مسلم إثر نقله لـ"عسقلان"

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير، مساء اليوم السبت، إن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للأسير سعيد مسلم (42 عاماً)، إثر قيام إدارة سجون الاحتلال بنقله من مستشفى "سوروكا" إلى سجن "عسقلان.

وأضاف النادي أن الأسير مسلم أُخضع في "سوروكا" إلى عملية قسطرة إثر تعرضه لجلطة قلبية يوم الاثنين الماضي أثناء تواجده في سجن "النقب الصحراوي". 

وأشار النادي في بيانه، إلى أن إدارة السجون اضطرت إلى نقله مجدداً من سجن "عسقلان" إلى مستشفى "برزلاي".

يذكر أن الأسير مسلم محكوم بالسجن 18 عاماً، قضى منها 15 عاماً.

إدارة سجون الاحتلال تماطل في تقديم العلاج للأسيرين النمنم واعمر

زمن برش، فلسطين: نقل محامو نادي الأسير الفلسطيني عن الأسيرين فادي النمنم في سجن "نفحة" ونضال اعمر في سجن "ايشل" أن معاناتهم الصحية مستمرة يرافق ذلك مماطلة إدارة سجون الاحتلال في تقديم العلاج المناسب لهما.

أوامر اعتقال إداري بحق أسيرين قبل موعد الإفراج عنهما بيوم

زمن برس، فلسطين: أصدرت سلطات الاحتلال أوامر اعتقال إداري بحق الأسيرين علاء ريان، وكرم عمرو من محافظة الخليل، قبل موعد الإفراج عنهما بيوم وذلك لمدة 6 شهور.

وذكر نادي الأسير في بيان له، أن الأسيرين ريان وعمرو أسرى سابقين قضوا سنوات في سجون الاحتلال وأعيد اعتقالهما إدارياً.

وكان الأسيرين ريان وعمرو  خاضا إضراباً عن الطعام في بداية آذار المنصرم احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

خمسة أسرى يتعرّضون للاعتداء عليهم خلال عملية اعتقالهم

زمن برس، فلسطين:  أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن خمسة أسرى تعرّضوا لاعتداء جنود الاحتلال عليهم بالضرب خلال عملية اعتقالهم.

ووثقت محامية نادي الأسير جاكلين فرارجة شهادات الأسرى خلال زيارتها لهم في معتقل "عتصيون"، إذ بيّنت أن جنود الاحتلال اقتادوا الأسرى عز الدين أحمد أبو سل (18 عاماً)، عز الدين بيان خالد (17 عاماً) وعماد الدين جمال أبو سل (16 عاماً)، من منازلهم في مخيم العروب في محافظة الخليل، وحتى برج عسكري مشياً على الأقدام، وكانوا طيلة تلك الفترة يعتدون عليهم بالضرب بالأيدي وأعقاب البنادق.

نادي الأسير: 16 صحفياً في سجون الاحتلال

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة أن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 16 صحفياً فلسطينياً بينهم طلبة إعلام، كان آخرهم الصحفيين سامي الساعي من محافظة طولكرم وفاروق عليات من محافظة جنين وهو مدير مكتب فضائية فلسطين اليوم.

وبين نادي الأسير في بيان له، أنه وخلال شباط المنصرم و آذار الجاري أُفرج عن أربعة صحفيين وهم: محمود القواسمة وأسامة شاهين وكلاهما من محافظة الخليل، حمزة صافي من محافظة طولكرم، وثامر سباعنه من محافظة جنين.

أسرى حماس والشعبية ينفذون إضراباً عن الطعام ليوم واحد

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني إن أسرى حركتي حماس والجبهة الشعبية في كافة سجون الاحتلال، ينفذون إضراباً عن الطعام ليوم واحد، وذلك احتجاجاً على استمرار إدارة سجون الاحتلال بفرض رزمة من العقوبات عليهم منذ شهر تموز عام 2014م.

وذكر نادي الأسير، أبرز هذه العقوبات والتي تمثلت، بتقليص عدد مرات الزيارة أو حرمانهم منها، تقليص الكانتينا، و عزل عدد منهم، علاوة على مجموعة أخرى من العقوبات تتعلق بالظروف الحياتية لهم.
 

نادي الأسير: اغتيال المحرر النايف ينذر بخطورة على مصير الأسرى المحررين

زمن برس، فلسطين: قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، إن عملية اغتيال الأسير المحرر عمر النايف في السفارة الفلسطينية في بلغاريا، تنذر بخطورة بالغة على مصير الأسرى المحررين.

وفي هذا الإطار جدد النادي دعوته إلى كافة الجهات الفلسطينية بضرورة التحقيق الجاد في ملابسات هذه الجريمة التي تأتي بعد أكثر من شهرين من مطالبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي السلطات البلغارية بتسليم النايف. 

كما وطالب نادي الأسير، بضرورة توفير الحماية الكاملة لأسرانا في سجون الاحتلال وللأسرى المحررين معتبراً أن ذلك مسؤولية وطنية ودولية.

Pages

 

Subscribe to نادي الاسير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play