Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


اسير

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسير من جنين للمرة الثالثة

زمن برس، فلسطين: جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجن النقب الصحراوي، الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي للأسير شادي جرار من وادي برقين غرب جنين .

وذكر أسرى في سجن النقب للوكالة الرسمية، مساء اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير جرار للمرة  الثالثة على التوالي لستة أشهر دون توجيه أية تهمة.

يشار إلى أن الأسير جرار كان قد أفرج عنه بعد قضاء مدة 8 سنوات، ومن ثم تم اعتقاله إداريا.

عائلة أسير من برطعة تناشد لإنقاذ حياته

زمن برس، فلسطين: ناشدت عائلة الأسير محمد ناصر علاقمة (27عاما) من بلدة برطعة جنوب غرب جنين، والمعتقل إداريا ويعاني من وضع صحي خطير، العمل على إنقاذ حياته.

وذكر شقيق الأسير للوكالة الرسمية مساء اليوم السبت، أن شقيقه يعاني من مرض الشقيقة، وتماطل سلطات الاحتلال في تقديم العلاج له وتكتفي بإعطائه المهدئات، ويعاني باستمرار اوجاعا في الرأس.

واشار الى أن شقيقه يستعد لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام إذا لم يتم الإفراج عنه، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته.

سجّانو الاحتلال يطالبون بنقل الجريح حامد إلى المحكمة رغم وضعه الصحي

زمن برس، فلسطين: أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بأن سجّاني الاحتلال طالبوا بنقل الأسير الجريح أحمد أمين حامد، رغم صعوبة وضعه الصحي، إلى المحكمة لتمديد اعتقاله، إلّا أن طبيبه أصرّ على رفض ذلك مقدّماً تقريراً بوضعه.

الظاهرية: الاحتلال يأخذ قياسات منزل أسير تمهيدًا لهدمه

زمن برس، فلسطين: أخذت قوات الاحتلال اليوم الخميس، قياسات منزل أسير من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، تمهيدًا لهدمه.

وأفادت مصادر أمنية للوكالة الرسمية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير سحبان وائل الطيطي في البلدة، وأخذت قياساته، تمهيدًا لهدمه.

يشار إلى أن الأسير الطيطي اعتقلته قوات الاحتلال، بزعم تنفيذه عملية دهس وقعت قرب مخيم الفوار قبل أربعة أشهر.

الموافقة على إدخال طبيب لمعاينة الحالة الصحية للأسير أبو دياك

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن ادارة مصلحة سجون الاحتلال وافقت على إدخال الطبيب الفلسطيني محمد مصاروة من أراضي 1948، للاطّلاع والوقوف على الحالة الصحية للأسير المريض سامي أبو دياك.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الموافقة جاءت بعد مطالبات عدة بإدخال الطبيب، وتقرر إدخاله بتاريخ 7/4/2016.

وأوضحت أن الأسير أبو دياك من جنين، مصاب بأورام في الأمعاء ووضعه الصحي صعب للغاية، ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

أسير يستمر في إضرابه لليوم الخامس على التوالي

زمن برس، فلسطين: يستمرّ الأسير عبد الرحيم الصوايفة (33 عاماً)، من إذنا في محافظة الخليل في إضرابه المفتوح عن الطعام احتجاجاً على إعادة اعتقاله وتمديده دون تهم محدّدة توجّه له.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير للأسير الصوايفة في سجن "عوفر"، إذ أشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلته في تاريخ 21 تشرين الأول/ أكتوبر 2015، ولم تحقّق معه أو توجّه له لائحة اتّهام منذ اعتقاله.

علماً أن الأسير الصوايفة هو أحد محرّري صفقة "شاليط" عام 2011، وكان قد أمضى ثمانية أعوام من حكمه بعشرة، وأفرج عنه ضمن الصفقة.

إنهاء عزل الأسير محمد أبو ربيعة

زمن برس، فلسطين: صرح محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أشرف أبو سنينة، ان ادارة سجن مجدو أنهت اليوم الخميس عزل الأسير محمد نايفة أبو ربيعة (39 عاما) من بلدة شويكة قضاء طولكرم، والذي يعيش في زنازين العزل منذ تاريخ 21 \ 10 \ 2015.

وبين أبو سنينة أنه وبعد أكثر من خمس شهور من العزل دون أي أسباب حقيقية أو مبررات، تم إبلاغ الأسير بهذا القرار وسيتم نقله الى سجن جلبوع.

الأسير عرفة يعاني من تضخم بالشرايين ووضعه صعب

زمن برس، فلسطين: كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة صباح اليوم الخميس، أن الأسير إبراهيم عرفة 24 عاما من محافظة بيت لحم الموجود في سجن عوفر والمعتقل منذ 2/4/2014، يمر بوضع صحي صعب، حيث يعاني من تضخم بالشرايين ووضعه الصحي صعب، وبحاجة لرعاية صحية وعلاج حقيقي للحد من هذا المرض النادر والمعقد.

الأسير المعزول بلال كايد يعاني من الآم وأوجاع

زمن برس، فلسطين: أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح اليوم الثلاثاء، أن الأسير بلال كايد (34 عاما)، من محافظة نابلس والمعزول في سجن عسقلان، يعاني منذ أسبوعين من عدة مشاكل صحية ولدت لديه الكثير من الآلام والأوجاع المستمرة.

وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة الذي زار الأسير كايد أمس، أنه يعاني من الآم بالصدر والقلب وصعوبة بالتنفس وإخدرار باليد اليسرى، وأول أمس توقفت يده بشكل مفاجئ وسقط على الأرض في غرفة عزله وترك على حاله لمدة أربع ساعات.

السجن الفعلي 15 عامًا لـ5 قاصرين من حارس

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكمت بالسجن الفعلي لمدة 15 عامًا على 5 قاصرين من قرية  حارس قرب سلفيت.

وقالت الإذاعة العبرية إن "الحكم جاء بعد اتهامهم بقتل طفلة اسرائيلية بشكل غير متعمد بعد قيامهم برشق سيارة عائلتها بالحجارة قبل حوالي 3 سنوات".

وأضافت الإذاعة إن "المحكمة ألزمتهم بتعويض عائلة الطفلة".

Pages

 

Subscribe to اسير
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play