نفي رسميّ لما نشرته صحيفة "الحدث" على لسان الحمد الله

نفي رسميّ لما نشرته صحيفة "الحدث" على لسان الحمد الله

زمن برس، فلسطين: نفى ديوان رئيس الوزراء، أن يكون رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أجرى أي مقابلات مع صحيفة "الحدث" المحليّة، أو أعطى أيًا من مراسليها أيَّ تصريحات.

واستغرب الديوان، في بيان له اليوم الخميس، ما جاء في الصحيفة من أقوال من خلال مادة نُشِرَت فيها وتضمّنت تصريحات منسوبة لرئيس الوزراء رامي الحمد الله، يتحّدث فيها عن ملفات إعادة إعمار غزة، وتفويضه بحرق سيارات كل من يهرب منتجات المستوطنات، وكذلك الحديث عن قانون عقوبات جديد، وأن الجهات الرقابية التي تراقب على المؤسسات الحكومية، هي التي يجب أن تُفرض عليها الرقابة، بالإضافة إلى حديث عن تجاوزات إدارية ومالية في 1082 منظمة ومؤسسة غير حكومية.

وأوضح البيان أن المادة المنشورة احتوت على معلومات أُخرِجَت من سياقها، وأقوال محرّفة، ومواقف بدت وكأنها تصريحات خاصة من رئيس الوزراء للجريدة، وهو ما لم يحصل، بحسب البيان.

واعتبر ديوان رئاسة الوزارء أن نشر المادة بهذه الطريقة هو نوع من التحايل على الجمهور وتجاوز للمهنية، مضيفًا أن المادة أظهرت من خلال الإطلاع عليها وكأنها تجميع لعدة أخبار تحدث بها رئيس الوزراء في أكثر من مناسبة سواء على الملأ أو خلال زيارات داخلية للمؤسسات الفلسطينية، مع تحريف في بعض أقواله.

ورأى البيان أن المادة المنشورة تخلق بلبلة في أوساط الرأي العام الفلسطيني، وتساءل عن سبب نشر مثل هذه الموادّ والهدف الكامن من وراءها في هذا التوقيت بالذات.

حرره: 
م . ع