Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لماذا تخلى نتيناهو عن "لعبة بلير حماس"؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن إسرائيل قررت التخلي عن مبادرة مبعوث الرباعية الدولية السابق توني بلير لوقف إطلاق النار لمدة 15 عاما بين إسرائيل وحماس من على الطاولة لأنها ليست مجدية.

وبحسب ما أفادت الصحيفة، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرر في نهاية نقاش جرى قبل أسبوعين حول مبادرة توني بلير، أن التعامل مع هذه المبادرة سيلحق ضررا بالغا بإسرائيل لأنه قد يدفع الرئيس محمود عباس إلى الاستقالة، الذي يعتبر هذه المبادرة خيانة للقضية الفلسطينية من طرف حماس، لذلك لن يسمح أن تتم في عهده.

ووفقا للصحيفة، فإن نتنياهو أكد خلال النقاش على أن إجراء أي مفاوضات تجريها إسرائيل مع حماس سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة مع حماس، ستمنح الشرعية للأوروبيين للاعتراف بحماس.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجانب المصري مارس ضغوطا هائلة على إسرائيل لوقف لعبة بلير، لان الرئيس عباس سيستقيل في حال إبرام أي اتفاق يصوغه بلير بين حماس وإسرائيل.

وتشير تقديرات المستوى المهني بوزارة جيش الاحتلال التي تتجنب الاجتماع بـ بلير، إلى أنه يجري خلف تحقيق مصالحه الشخصية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play