Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


وقف إطلاق النار

لماذا تخلى نتيناهو عن "لعبة بلير حماس"؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن إسرائيل قررت التخلي عن مبادرة مبعوث الرباعية الدولية السابق توني بلير لوقف إطلاق النار لمدة 15 عاما بين إسرائيل وحماس من على الطاولة لأنها ليست مجدية.

ماذا سيحدث بعد فشل محادثات القاهرة؟ اجابة اسرائيلية

معزوزة موسى

(خاص) زمن برس، فلسطين: أعرب مسؤولون إسرائيليون عن اعتقادهم أن فشل المحادثات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة بالتوصل لاتفاق لوقف طويل لإطلاق النار طويل الأمد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، سيؤدي إلى لجوء القوى العظمى استصدار قرار لمجلس الأمن الدولي من شأنه أن يضع حدا للأعمال العدائية حول قطاع غزة.

التحالف يعلن وقفا لإطلاق النار باليمن يبدأ ظهر اليوم

زمن برس، فلسطين: أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، أنه تقرر أن يبدأ وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة الـ12 ظهرا بتوقيت اليمن من اليوم السبت. وتتمدد هذه الهدنة تلقائيا في حال التزام الحوثيين والقوات الموالية لها بها.

وجاء إعلان قيادة قوات التحالف وفقا لرسالة تلقاها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تتضمن أن ذلك قد تقرر تجاوبا مع جهود الأمم المتحدة والجهود الدولية لإحلال السلام في اليمن، وبذل الجهد لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني.

أميركا تكشف عن وثائق سرية لاتفاق الهدنة بسوريا

زمن برس، فلسطين: كشفت الولايات المتحدة عن بعض الوثائق المتعلقة باتفاقها مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، وذلك أثناء اجتماع انعقد البارحة للمجموعة الدولية لدعم سوريا في نيويورك لمحاولة استعادة الاتفاق المتداعي.

وتضم الوثائق السرية مطلبا رئيسيا بين روسيا وأميركا يتمثل في: تبادل المعلومات الاستخبارية بين الجانبين وتطوير أهداف قابلة لعمل عسكري ضد "المتشددين" الذين هم جزء من جبهة فتح الشام التي كانت تعرف باسم جبهة النصرة.

ويحدد الاتفاق بأن تضم المعلومات الاستخبارية ما يلي:

- قوائم بأسماء قادة جبهة النصرة.

روسيا تعلن وقف إطلاق النار 3 ساعات يوميا للسماح بدخول مساعدات لحلب

زمن برس، فلسطين: قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، إنه سيتم وقف إطلاق النار ثلاث ساعات يوميا في حلب بسوريا بدءا من يوم الخميس للسماح بدخول القوافل الإنسانية للمدينة.

وقال الجنرال سيرجي رودسكوي المسؤول الكبير بوزارة الدفاع الروسية في بيان إن وقف القتال سيبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي.

الأسد: أمران إذا تحققا سنوقف إطلاق النار

زمن برس، فلسطين: قال الرئيس السوري بشار الأسد إنه مستعد لوقف إطلاق النار بشرط ان لا  تستغله الأطراف الأخرى من أجل تحسين مواقعها، وتوقف الدول الداعمة لهم عن إرسال المزيد منهم أو تقديم أي نوع من الدعم اللوجستي لهم.

وأضاف الأسد في حديثٍِ لصحيفة إسبانية أن الدعم الروسي والإيراني كان أساسياً في الإنجازات التي حققها الجيش السوري.

وقال الأسد إن المعارضة المسلحة تحصل على دعم من 80 دولة.

حماس: وقف إطلاق النار في "‏عين الحلوة"

زمن برس، فلسطين: قالت حركة حماس إن اتصالات حثيثة أجرتها مع "كافة الجهات والأطراف اللبنانية والفلسطينية"، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة ‫‏صيدا جنوب لبنان أسفرت عن اتفاق لوقف النار، يجري العمل على تثبيته.

وقالت الحركة في بيان لها،إن قيادة تحالف القوى الفلسطينية والإسلامية والفعاليات الشعبية والأهلية اتفقوا على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة.

وأضافت الحركة: "أثمرت الاتصالات عن ‫‏وقف إطلاق النار، ونعمل على تثبيته حفاظا على أمن المخيم، واستقراره وحرصاً على السلم الأهلي في صيدا ومخيماتها".

صور: اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

زمن برس، فلسطين: أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، بأن حي البعاصيري والنجاصة في مدينة صيدا بمحاذاة مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، إضافة إلى ساحة الشهداء يتعرضون لرصاص قنص كثيف.

كما طال القنص النوافذ والطرقات والأبنية المقابلة لمخيم عين الحلوة، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وقف إطلاق النار في المخيم.

وقالت وسائل إعلام لبنانية وفلسطينية إن "عنصرين من حركة فتح قتلا، وأصيب 10 آخرون أمس السبت في مواجهات بين عناصر حركة فتح وعناصر تنظيم جند الشام في المخيم".

اليمن: هدنة إنسانية تبدأ غدا الجمعة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان

زمن برس، فلسطين: أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استفان دوجاريك عن أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيين وافقوا على هدنة إنسانية غير مشروطة تبدأ غدا الجمعة وتستمر حتى حتى نهاية شهر رمضان.

وقال دوجاريك إن وقفا لإطلاق النار سيبدأ مساء غد الجمعة باليمن، وإن الأمم المتحدة تأمل أن يستمر أسبوعا من أجل إتاحة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين.

غالبية الفلسطينيين يرون بأن إسرائيل لن تنفذ بنود وقف إطلاق النار

زمن برس، فلسطين: أظهرت نتائج استطلاع فلسطيني أعد مؤخراً أن غالبية الفلسطينيين يرون بأن إسرائيل ستماطل فيما يتعلق بمطالب واحتياجات قطاع غزة بما يشمل مطالب الفك الكلي للحصار عن القطاع، وهم يشكلون 45.1% من مجمل المشاركين في هذا الاستطلاع.
 

Pages

 

Subscribe to وقف إطلاق النار
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play