جماعات سلفية تتهم حماس بهدم مسجد لها وسط غزة

جماعات سلفية تتهم حماس

زمن برس، فلسطين: اتهمت جماعة سلفية تُطلق على نفسها اسم "أنصار الدولة الإسلامية في بيت المقدس"، حركة حماس، بهدم مسجد يرتاده أنصارها وسط قطاع غزة، مساء أمس الأحد.

وذكرت وكالة الأناضول أن الجماعة قالت في بيان لها، نشرته عبر مواقع إلكترونية سلفية جهادية، وحسابات على موقع (تويتر):"أقدمت عصابات النظام الحمساوي على هدم وإزالة مسجد المتحابين، الكائن في مدينة دير البلح، في صورة مشابهة لما يقوم به الاحتلال اليهودي والأمريكي والرافضي من هدم لمساجد المسلمين".

وذكر البيان، أن ثلاث جرافات شاركت في عملية هدم "مسجد صغير بدائي كانت تهوي أليه أفئدة المؤمنين من الدعاة وطلبة العلم، وعوام المسلمين في تلك المنطقة، يتعلمون فيه توحيد ربهم وأمور دينهم، و يتدارسون فيه الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، بعيدا عن المساجد المُسيّسة التي تحتلها حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى"، حسب نص البيان.

وتابع البيان:" أمام هذا التغول الحمساوي الجديد، فإننا نجدد بيعتنا وولاءنا ونصرتنا لأمير المؤمنين أبي بكر البغدادي القرشي الحسيني حفظه الله ونقول له: أبشر شيخنا فإن قلوب أنصار الخلافة في فلسطين تتحرق شوقا لالتقاء الزحوف واجتماع الصفوف تحت راية الخلافة لنقاتل اليهود وحلفاءهم والطواغيت وأنصارهم جميعا كما أمر ربنا سبحانه".

وأشارت وكالة الأناضول إلى أن حركة حماسلم تصدر ردا على ما جاء في بيان الجماعة السلفية.

وتابعت الوكالة سبق لهذه الجماعة أن أصدرت بيانا في وقت سابق من مساء الأحد، أمهلت فيه حركة حماس، التي وصفتها بـ"حكومة الردة"، 72 ساعة للإفراج عن معتقلين سلفيين محتجزين لديها. وجاء في البيان: "إن امتنعوا فكافة الخيارات مفتوحة للرد عليهم".

في سياق أخر، انفجرت عبوة ناسفة في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، شمال مدينة غزة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

ونقل مراسل الأناضول عن شهود عيان قولهم إن العبوة انفجرت بالقرب من منطقة يُطلق عليها محليا اسم: "دوار الأمن العام شمال غرب مدينة غزة".

وذكرت الوكالة أن توتر العلاقات بين حركة حماس، والجماعات السلفية الجهادية بغزة مؤخرا جاء على خلفية تأييد الأخيرة الحملة العسكرية التي شنها مسلحو تنظيم "داعش" على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، حسبما قال مصدر أمني، لوكالة الأناضول، في وقت سابق.

حرره: 
د.ز