Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


تفجيرات

معاريف: انخفاض بالهجمات وتخوف من التفجيرات

ديالا الريماوي

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "معاريف" العبرية مقالا تحليليا بقلم معلقها السياسي بن كاسبيت، تمحور حول معطيات حديثة أعدتها أجهزة الاستخبارت الإسرائيلية حول العمليات التي ينفذها شبان وأطفال فلسطينيين بشكل شبه يومي منذ شهر أيلول الماضي على حد تعبيره.

وبحسب المعطيات الجديدة التي استعرضها لأول مرة بن كسبيت فإن جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الإسرائيلية يلاحظان انخفاضاً حاداً في عدد العمليات التي تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي.

من يقف وراء تفجيرات غزة؟ إجابة إسرائيلية

محمد مرار

(خاص)  زمن برس، فلسطين: طرحت وسائل الاعلام العبرية عدة فرضيات لتفسير التفجيرات التي استهدفت سيارات شخصيات قيادية في كتائب القسام، وسرايا القدس مرحجة أن تكون تلك التفجيرات خطة خداع تهدف من ورائها حماس لتحقيق عدة أهداف أهمها طرح نفسها كطرف "في الحرب على الإرهاب".

إصابة 3 عناصر من الشرطة المصرية

زمن برس، فلسطين: أصييب 3 عناصر من الشرطة المصرية خلال تفكيكهم لعبوة ناسفة،  زرعت في طريق كورنيش النيل في مدينة دمياط أقصى شمال مصر .

 

وأوضح المسؤول، أن القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية عد طريق الكورنيش كانت قد اشتبهت في شخصين يقفان في الجزيرة الوسطى في الطريق، وحال توقيفهما لاذا بالفرار، وتعاملت بنجاح مع العبوة الناسفة.

الرئيس يعزي أردوغان بضحايا تفجير غازي عنتاب

زمن برس، فلسطين: اتصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم ، معزيًا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بضحايا التفجير الذي استهدف حفل زفاف بصالة أفراح في ولاية غازي عنتاب، جنوبي تركيا، وأودى بحياة 50 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من مئة آخرين.

 

وأدان الرئيس "أعمال العنف التي تستهدف الأبرياء، وتمنى السلام والاستقرار لتركيا".

 

مقتل 4 من عناصر الشرطة اليمنية

زمن برس، فلسطين: قتل 4 من عناصر الشرطة اليمنية وأصيب 6 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة،اليوم، في حي المنصورة وسط مدينة عدن.

 

وأفاد مصدر أمني  لوكالة "فرانس برس"، إن عبوة ناسفة مزروعة قرب نقطة تفتيش عند دوار حي المنصورة انفجرت، ما أدى إلى مقتل أربعة من رجال الشرطة وإصابة ستة آخرين.

السعودية تعلن هوية منفذي تفجيرات المدينة والقطيف

زمن برس، فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية السعودية التعرف على هويات منفذي عمليتي الحرم النبوي بالمدينة المنورة والقطيف, وجميعهم سعوديون, وقالت إنها اعتقلت سبعة سعوديين و12 باكستانيا على خلفية تورطهم في العمليتين.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الخميس إن سعوديا يدعى نائر مسلم حماد النجيدي (26 عاما), ولديه سابقة تعاطي مخدرات، هو منفذ التفجير الذي وقع الاثنين الماضي قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة غربي المملكة, وأسفر عن مقتل أربعة من رجال الأمن.

تقرير يكشف علاقة "هيفاء" بهجمات 11 سبتمبر

زمن برس، فلسطين: نشرت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية تقريرا تناول علاقة تربط أموال زوجة الأمير السعودي بندر بن سلطان وهجمات "11 سبتمبر" في الولايات المتحدة.

وخص التقرير ملف الهجمات التي طالت برجي التجارة العالمية في نيويورك عام 2001 وتسببت بموجة غير مسبوقة من الكراهية تجاه العرب والمسلمين، في الوقت الذي يدور الحديث حول صفحات سرية من تقرير الكونغرس، والتي تكشف عن دور سعودي في الهجمات.

ديمقراطي أمريكي: حقيقة تقرير 11 سبتمبر أقل ضررا مما تسببه الشائعات

زمن برس، فلسطين: دعا زعيم الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء، لإعلان جزء من تقرير حكومي بشأن هجمات 11 سبتمبر أيلول وقال إن ذلك من شأنه أن يبدد التكهنات بأن الجزء المؤلف من 28 صفحة تضمن أدلة على ضلوع المملكة العربية السعودية في الأمر.

وقال آدم شيف عضو مجلس النواب وعضو لجنة المخابرات في بيان "إن إعلان هذه الصفحات لن ينهي الجدل بشأن القضية ولكنه سيهدئ الشائعات بشأن محتواها.. كما هو الحال في أغلب الأحيان فإن الحقيقة أقل ضررا من حالة الغموض."

أمريكا وإسرائيل تصدران تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا

زمن برس، فلسطين: أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل تحذيرات جديدة لرعاياهما في تركيا مستشهدتين بالتهديدات التي يمكن أن تستهدف إسطنبول ومنطقة ساحلية يشتهر تردد السائحين عليها.

وجاء في رسالة من السفارة الأمريكية اليوم السبت "تود البعثة الأمريكية في تركيا إبلاغ المواطنين الأمريكيين بأن هناك تهديدات جديرة بالثقة للمناطق السياحية وخاصة الميادين العامة وأحواض السفن في إسطنبول وأنطاليا".

وحثت ما يطلق عليها "رسالة طارئة" المواطنين على ممارسة "أقصى درجات الحذر" خلال وجودهم في المناطق السياحية.

خطأ ارتكبته شركة سيارات الأجرة قلص عدد قتلى تفجيرات بروكسل

زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكية إن خطأ ارتكبته شركة لسيارات الأجرة ربما حال دون وقوع المزيد من الضحايا في مطار بروكسل أمس الثلاثاء عندما أرسلت سيارة صغيرة لتوصيل المفجرين بدلا من السيارة التي طلبوها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها إن إبراهيم البكراوي ورجلين آخرين يشتبه في تنفيذهم للهجوم طلبوا حافلة صغيرة لنقلهم وحقائبهم إلى مطار زافينتيم في وقت مبكر أمس الثلاثاء من شقة سكنية في شمال المدنية.

Pages

 

Subscribe to تفجيرات
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play