Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


مسؤول أمني فلسطيني: وقف التنسيق الأمني "هراء"

التنسيق الأمني

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية عن مسؤول أمني فلسطيني قوله إن الحديث عن وقف التنسيق الامني مع الاحتلال "هراء"، مضيفاً:"التنسيق هو ملف واحد والاحتلال هدد بان وقف التنسيق الامني من قبل السلطة سيقابل اسرائيليا بوقف اشكال التنسيق جميعها من قبل الاحتلال بما فيها المدني، مثل معاملات المواطنين الداخلية بشأن إصدار جوازات سفر وبطاقات الهُوية الشخصية وغيرها من القضايا التي تنغص على المواطن الفلسطيني حياته".

ويأتي هذا التصريح بعد قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، تشكيل لجنة تختص بتنفيذ قرار المجلس المركزي القاضي بوقف التنسيق الامني مع الاحتلال، واللتي نقلت عنها مصادر مطلعة أن قرار وقف التنسيق الأمني سيقتصر فقط على وقف تبادل المعلومات الأمنية بينما سيستمر "التنسيق المدني".

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه:" على القيادة الفلسطينية بدل الحديث عن وقف التنسيق الامني حل السلطة وتحميل الاحتلال مسؤولياته كسلطة احتلال، لأن وقف التنسيق الامني سيعفي إسرائيل من مسؤولياتها بحجة أن السلطة أوقفت التنسيق الامني وتمت المعاملة بالمثل حيث تم وقف التنسيق المدني من جهة إسرائيل، الأمر الذي سيظهر الجانبين وكأنهما يتخذان اجراءات تبادلية، في حين سيدفع الثمن الباهظ المواطن الفلسطيني في حياته اليومية.

ويذكر ان اللجنة السياسية لمنظمة التحرير تدرس أيضا وقف العمل باتفاق باريس الاقتصادي الذي ينظم العلاقات الاقتصادية المتداخلة بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play