Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


التنسيق الامني

مقبول: وقف التنسيق الأمني قد يؤدي لتفجير الأوضاع

زمن برس، فلسطين: قال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول إن وقف التنسيق الأمني قد يؤدي إلى تفجير الاوضاع.

وأضاف مقبول في تصريحاتٍ صحفية:" هناك مجالات في العلاقة الأمنية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تعدّ معقدة لدرجة قد يؤدي وقف التنسيق فيها الى تفجر الاوضاع".

وطرح مقبول عدداً من الأمثلة التي قد تؤدي إلى تفجير الأوضاع قائلاً ان اقتحام قوات الاحتلال للمناطق الفلسطينية دون ابلاغ الاجهزة الأمنية قد يؤدي إلى مواجهة مسلحة، إضافة إلى دخول المستوطنين إلى قبر يوسف في نابلس. وغيرها.
 

اللجنة التنفيذية تقرّ بدء إجراءات تحديد العلاقة مع إسرائيل

زمن برس، فلسطين: قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مساء اليوم الأربعاء، البدء بتنفيذ قرارات المجلس المركزي، بما فيها تحديد العلاقة الأمنية مع إسرائيل.

وجاء ذلك على لسان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات عقب اجاجتماع اليوم.

وقررت اللجنة أيضًا، الإسراع في تقديم مشروع قرار ضد الاستيطان في مجلس الأمن، في أقرب وقت. 

مستشرق إسرائيلي: التهديد بوقف التنسيق الأمني إشاعة

زمن برس، فلسطين: نفى المستشرق الإسرائيلي، بنحاس عنبري، أن تكون السلطة الفلسطينية قدمت أي شروط أمام إسرائيل لاستمرار التنسيق الأمني، مشيراً الى أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائهما الأخير في العاصمة الأردنية عمان من مغبة وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

محلل إسرائيلي: تحسن على التنسيق الأمني مؤخراً

زمن برس، فلسطين: قال المحلل العسكري الإسرائيلي عاموس هرئيل إنه طرأ تحسن على التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل مؤخراً.

وقال هرئيل إن السلطة تقوم بخطوات كبح تجاه التحريض في وسائل الإعلام الرسمية أو منع الشبان من الخروج لتنفيذ العمليات على حد تعبيره.

وأضاف هرئيل:" رغم اللهجة التصعيدية، ليس لاسرائيل استراتيجية قابلة للتحقق في الضفة، ولا رغبة حقيقية في التصادم مع محمود عباس الذي يقترب أصلا إلى نهاية سلطته".

"الكفاح الشعبي" يتطلب قرارت سياسية جريئة تبدأ بوقف التنسيق الأمني

زمن برس، فلسطين: دعا الكاتب والناشط السياسي محمد أبو مهادي القيادة السياسية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إلى إتخاذ قرارات سياسية تنسجم مع إرادة الشعب الفلسطيني تبدأ بوقف فوري للتنسيق الأمني مع الاحتلال وتؤسس لمرحلة جديدة تواكب الحالة الشعبية الكفاحية المتصاعدة ضدّ الاحتلال وغزوات مستوطنيه، وتدفن إلى غير رجعة مرحلة الإحباط والاستكانة لإملاءات الاحتلال.

وقال أبو مهادي:"إن الجماهير الفلسطينية التي تتصدى لجرائم الاحتلال، لا يمكنها أن تغفر أي عبث جديد يعترض طريق إنتفاضتها، وهي بكل تأكيد سترفض الوظيفة اللحدية التي سعى الاحتلال لحصرها في مهام السلطة وأجهزتها الأمنية".

إسرائيل: التنسيق الأمني مستمر وحماس تعهدت بمنع الصواريخ

زمن برس، فلسطين: ادعت الإذاعة العبرية العامة بأن ضابطاً في جيش الاحتلال أكد لها الليلة الماضية استمرار التنسيق الأمني مع أجهزة الأمن الفلسطينية رغم ما يجري من تصاعد في المواجهات بالضفة.

وأشار المصدر" الى أن اجهزة الأمن الفلسطينية أعادت الى اسرائيل خلال اليومين الماضيين ثمانية إسرائيليين دخلوا أراضي تخضع لسيطرة السلطة عن طريق الخطأ بعد ان ضلوا طريقهم".

مسؤول أمني فلسطيني: وقف التنسيق الأمني "هراء"

زمن برس، فلسطين: نقلت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية عن مسؤول أمني فلسطيني قوله إن الحديث عن وقف التنسيق الامني مع الاحتلال "هراء"، مضيفاً:"التنسيق هو ملف واحد والاحتلال هدد بان وقف التنسيق الامني من قبل السلطة سيقابل اسرائيليا بوقف اشكال التنسيق جميعها من قبل الاحتلال بما فيها المدني، مثل معاملات المواطنين الداخلية بشأن إصدار جوازات سفر وبطاقات الهُوية الشخصية وغيرها من القضايا التي تنغص على المواطن الفلسطيني حياته".

مصدر فلسطيني: دول عربية طالبت الرئيس بعدم وقف التنسيق الأمني

زمن برس، فلسطين: نقلت الإذاعة العبرية العامة عن مصدر فلسطيني رفيع المستوى في منظمة التحرير، قوله" إن دولاً عربية كبيرة لم يسمها طالبت الرئيس  محمود عباس، بإرجاء أي خطوة مع إسرائيل من شانها أن تساهم بشكل كبير في توتير الأجواء بين الجانبين".

وأضاف المصدر"  أن دولاً أخرى طالبت الرئيس بتأجيل تنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الأخير بوقف كل أشكال التنسيق الأمني مع إسرائيل، حتى يتم تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة، وحذرته من تنفيذ هذه الخطوة".

اجتماع هام لـ" التنفيذية" اليوم

زمن برس، فلسطين: من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية التابعة لمنظمة التحرير اليوم، اجتماعاً هاماً، ستحسم فيه القرارات التي اتخذها المجلس المركزي للمنظمة مؤخراً، وأبرزها وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

ووفقاً لتصريحات صدرت عن أعضاء في التنفيذية، فإن الهدف  من الاجتماع هو وضع آليات لتنفيذ القرارات الأخيرة التي صدرت عن المجلس والمركزي، إضافة إلى ملفات وقضايا أخرى مطروحة على الساحة الفلسطينية.

وكانت عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات قد صرح أمس بأنه سيتم اليوم تنفيذ قرار المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني مع الاحتلال.

تواصل القلق الاممي من وقف التنسيق الأمني

زمن برس، فلسطين: أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء قرار السلطة الفلسطينية بوقف التنسيق الأمني معتبرة انها خطوة أحادية الجانب وستعمل على تقليل الثقة بين الجانبين.

Pages

 

Subscribe to التنسيق الامني
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play