وزارة شؤون المرأة تهنئ الطفلة الخطيب بالإفراج

بسام الخطيب

زمن برس، فلسطين: ترأس بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، وفداً كبيراً من كادر الوزارة، لزيارة عائلة الطفلة ملاك الخطيب في قرية بيتين للتهنئة بالإفراج عنها من سجون الإحتلال.

وأكدت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في إتصال هاتفي، بأن الطفل الفلسطيني أبهر العالم بصموده وقوته، وقدرته على قهر السجان، حيث ينضج أطفال فلسطين مبكراً نتيجة تجاربهم مع الإعتقال، ولا يعيشوا فترة الطفولة.

وأوضح الخطيب بأن ما يتعرض له أطفال فلسطين من الإحتلال الإسرائيلي انتهاك لأبسط حقوق الإنسان، والمواثيق والأعراف الدولية، ومن حق أطفال فلسطين العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب العالم.

وبارك الخطيب للطفلة المحررة وعائلتها الإفراج عنها وتمتعها بالحرية، مؤكداً بأن هذه التجربة في سن صغيرة لا بد وأن تصقل شخصيتها وتجعل منها رائدة وقائدة ونموذجاً للفتيات الأخريات.

بدورها تحدثت ملاك الخطيب بعفوية طفولية عن فترة إعتقالها وما تعرضت له من برد وجوع وصراخ مخيف من الجندي الإسرائيلي، مؤكدة بأنها شعرت بالقوة بدل الخوف، وأجابت الجندي" الأرض إلنا، وأنا في طريقي للمدرسة"، "شو سويت عشان تعتقلوني؟".

وقدم الخطيب بإسم الوزيرة وكادر الوزارة درعاً للطفلة الخطيب تكريماً لها على شجاعتها وقوة إرادتها في تجربتها الإعتقالية، حيث تعتبر أصغر طفلة فلسطينية يتم إعتقالها.

حرره: 
س.ع