أبو صبحة: ارتباط الضفة من بادر بإغلاق معبر بيت حانون

زمن برس، فلسطين: اتهم ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابرفي قطاع غزة الارتباط الفلسطيني بأنه من بادر بإغلاق حاجز بيت حانون وترك المواطنين عالقين على الحاجز وسمح للأجانب فقط بالعبور من خلال الحاجز.

وقال أن ما حدث اليوم  على حاجز بيت حانون هو إن "عنصرين من رجال الأمن في غزة يقومان بعملهما اليومي  في مساعدة المواطنين المسافرين وتذليل العقبات أمامهم بعد خروجهم من نقطة 5.5، فرفض الارتباط المدني الفلسطيني التابع لأمن الضفة على نقطة 5.5 ، إدخال عنصري الشرطة الفلسطينية على مكاتب الارتباط، ليحتموا من البرد والمطر".

وأضاف أبو صبحة:" مما اضطرنا  لوضع صندوق حديدي بطول متر وعرض متر ليحتمي به رجال الشرطة من المطر والبرد، فتذرع الارتباط الفلسطيني بأن الجانب الإسرائيلي رفض هذا الإجراء من قبلنا، الأمر الذي تبيَّن عدم صحته فيما بعد".

وتابع:" عناصر الارتباط أغلقوا مكاتبهم، وتركوا المرضى والحالات الإنسانية على نقطة 5.5 وبدأوا بمساعدة الأجانب فقط في العبور، مما أدى إلي احتجاج المواطنين المتواجدين علي النقطة، فأغلق الارتباط بوابة المسافرين والممر الذى يعبر منه العائدون إلي قطاع غزة، وترك المكان وغادر".

وقال أن "العائدين تجمَّعوا في الممر وأصبحوا بمثابة محتجزين في الممر الذى اغلقه الارتباط الفلسطيني، فقام الأهالي الموجودين في المكان وبمساعدة أمن غزة بفتح البوابة وتمكين أهالينا من العودة الي غزة".

وقال أبو صبحة " أن ما تحدث به نظمي مهنا ينم عن عدم درايته بعمل المعابر بغزة، فحاجز بيت حانون معبر للأفراد ولا تدخل منه أية مساعدات، وهذا الحاجز يفصل غزة عن الأراضي المحتلة ونتعامل معه كحاجز نشأ إثر الاحتلال للأراضي الفلسطينية".

حرره: 
م . ع