Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


ايرز

175 فلسطينيًا اعتقلوا من غزة خلال العام الحالي

زمن برس، فلسطين: قال مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الاثنين، إن الاحتلال اعتقل 175 غزيّا منذ بداية العام الجاري، بينهم (33) طفلاً، و(43) شخصًا جرى اعتقالهم أثناء محاولتهم السفر عبر معبر بيت حانون.

واستنكر المركز في بيانٍ صحفيّ، استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، واستغلال سلطات الاحتلال تحكمها في معابر للإيقاع بالفلسطينيين واعتقالهم أو إخضاعهم للابتزاز والمساومة.

معبر إيرز.. نقطة الخلاف بين حماس والسلطة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، الاثنين، إن عناصر من حركة حماس استولوا على النقطة الفلسطينية في معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة، فيما اتهمت حماس الهيئة بوقف العمل في المعبر "دون مبرر".

واتهم الشيخ في بيان على صفحته في "فيسبوك" "مجموعة من عناصر حماس باقتحام نقطة 5/5 بالقرب من معبر بيت حانون والاستيلاء عليها"، مشيرًا إلى أن الهيئة "اضطرت آسفة لسحب موظفيها من هذه النقطة ووقف العمل على المعبر لما تشكّله هذه المجموعات من خطر على المواطنين وعلى موظفينا".

أبو صبحة: ارتباط الضفة من بادر بإغلاق معبر بيت حانون

زمن برس، فلسطين: اتهم ماهر أبو صبحة مدير هيئة المعابرفي قطاع غزة الارتباط الفلسطيني بأنه من بادر بإغلاق حاجز بيت حانون وترك المواطنين عالقين على الحاجز وسمح للأجانب فقط بالعبور من خلال الحاجز.

وقال أن ما حدث اليوم  على حاجز بيت حانون هو إن "عنصرين من رجال الأمن في غزة يقومان بعملهما اليومي  في مساعدة المواطنين المسافرين وتذليل العقبات أمامهم بعد خروجهم من نقطة 5.5، فرفض الارتباط المدني الفلسطيني التابع لأمن الضفة على نقطة 5.5 ، إدخال عنصري الشرطة الفلسطينية على مكاتب الارتباط، ليحتموا من البرد والمطر".

اطلاق النار صوب دورية اسرائيلية عند معبر بيت حانون

زمن برس، فلسطين: تعرضت دورية تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلية الى اطلاق نار بالقرب من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية، إن قوة من جيش الاحتلال تعرضت لاطلاق نار اثناء قيامها بترميم السياج الحدود مع قطاع غزة، وانها ردت على جهة اطلاق النار باطلاق قذائف دخانية.

 

Subscribe to ايرز
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play