Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


معبر بيت حانون

الاحتلال يخضع مريضا من غزة للتعذيب ويتسبب بوفاته

زمن برس، فلسطين: أفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان أن الإجراءات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال المتمركزة عند معبر بيت حانون، تسببت بوفاة مريض بعد منعه من الوصول إلى المستشفى دون أية أسباب واضحة.

وذكر المركز أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت المريض يوسف يونس محمد يونس (19 عاماً) من سكان محافظة شمال غزة في وقت سابق وهو في طريقه للمستشفى، وأخضعته للتعذيب قبل أن تطلق سراحه.

تقرير حقوقي يفند مزاعم الاحتلال بتخفيف الحصار على غزة

زمن برس، فلسطين: فند تقرير حقوقي اليوم الثلاثاء، مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بإدخال تسهيلات على الحصار المفروض على قطاع غزة.

وفي تقرير صدر عن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان حول آخر التطورات التي طرأت على معابر قطاع غزة خلال شهر مايو 2016، أكد أن الحصار ما زال قائما ويزداد حدة، بعكس ما تروج له السلطات المحتلة حول إدخال تسهيلات على الحصار المستمر للعام التاسع على التوالي، مشيرا الى أن كميات الواردات، خاصة المواد الأساسية، لا تزال لا تلبي احتياجات سكان القطاع، فيما يستمر حظر الصادرات بشكل شبه كلي.

إغلاق معبر بيت حانون حتى مساء الجمعة

زمن برس، فلسطين: أفادت الإذاعة العبرية العامة بأن جيش الاحتلال أغلق اليوم معبر "بيت حانون"حتى مساء الجمعة بسبب حلول "عيد المساخر" اليهودي.

وأشارت الإذاعة إلى أنه سيسمح فقط للحالات المرضية الطارئة بالتنقل عن طريق المعبر خلال أيام الإغلاق.

وأضافت الإذاعة" أنه سيتم فرض طوقٍ أمني على المناطق الفلسطينية اعتباراً من ليلة الأربعاء حتى مساء السبت". 

الشؤون المدنية: الأحد سفر 99 طالباً من غزة إلى الأردن

زمن برس، فلسطين: أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، أنه تمت الموافقة على سفر 99 طالباً، من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون باتجاه الأراضي الأردنية من خلال معبر الكرامة.

وأشارت الشؤون المدنية إلى أن طاقم الهيئة المتواجد في قطاع غزة يعمل على التواصل مع الطلبة لإبلاغهم بضرورة توجههم صباح اليوم الأحد الموافق 8-11 إلى معبر بيت حانون، ومن ثم التوجه لجامعاتهم.

إصابات بالاختناق خلال مواجهات شمال غزة

زمن برس، فلسطين: أصيب العشرات من المواطنين، ظهر اليوم السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز في تجدد المواجهات قرب معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، عقب مسيرة جماهيرية حاشدة دعت إليها الجبهة الديمقراطية.

وكان من بين المصابين عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة وعدد من المشاركين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العودة وكمال عدوان شمال القطاع لتلقي العلاج .

عائلة الجندي منغيستو تتظاهر عند معبر بيت حانون مطالبة بالافراج عنه

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن عائلة الجندي أفراهام منغيستو توجهت إلى معبر معبر بيت حانون على حدود قطاع غزة للتظاهر، مطالبة حركة حماس في غزة بالافراج عنه فورا لاعتبارات إنسانية.

وأضافت الإضاعة أن السلطات المختصة قد كشفت قبل بضعة أسابيع عن حقيقة اختفاء آثار منغيستو البالغ من العمر 28 عاما والمنحدر من أصل أثيوبي بعد اجتيازه الحدود إلى داخل قطاع غزة قبل حوالي عام.

الاحتلال يقرر فتح معبري بيت حانون وكرم أبو سالم

زمن برس، فلسطين: ذكرت الإذاعة العبرية العامة، اليوم الإثنين، أن من المقرر أن يعاد فتح معبر بيت حانون "إيرز" ومعبر كرم أبو سالم.

وكان وزير الاحتلال موشيه يعالون قد أمر بإغلاق المعبرين أمس بدعوى إطلاق القذائف الصاروخية خلال الأيام الأخيرة. باتجاه الأراضي المحتلة.

عشرات الأهالي في غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم في سجن "ريمون"

زمن برس، فلسطين: توجه فجر اليوم الإثنين 66 من ذوي أسرى قطاع غزة لزيارة أبنائهم في سجن "رامون" عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

الأحد موعد خروج الدفعة الثالثة من طلبة غزة عبر معبر بيت حانون

زمن برس، فلسطين:  أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية في بيان لها أن الأحد القادم  هو موعد خروج الطلبة  أبناء المحافظات الجنوبية ( غزة )  للالتحاق بجامعاتهم خارج أرض الوطن عبر معبر بيت حانون ( ايرز) باتجاة معبر الكرامة الى الاردن الشقيق .

وقال عماد قراقرة مدير العلاقات العامة والاعلام في مكتب رئيس الهيئة" إن هذه الدفعة سبقتها دفعتين وسيستمر سفر طلابنا الدارسين في الجامعات خارج ارض الوطن اسبوعيا حتى يتم التحاقهم جميعا بدراستهم".

غداً..معبر "بيت حانون" مفتوح في كلا الاتجاهين

زمن برس، فلسطين: أعلنت الهيئة العامة للمعابر على أن معبر بيت حانون مفتوح غداً الجمعة من الساعة 8 صباحا وحتى 1 ظهرا أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين.

وقال ماهر أبو صبحة مدير دائرة المعابر الفلسطينية للرسالة نت، إن معبر بيت حانون سيفتح غدًا الجمعة، وستعمل الدائرة بالتعاون مع الجهات المعنية على ادخال المرضى للمعبر سواء عمل افراد الارتباط ام لم يعملوا.

Pages

 

Subscribe to معبر بيت حانون
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play