Jump to Navigation


النتشة: حولنا ملف دحلان للمحكمة لرفضه المثول أمام الهيئة

رفيق النتشة

محمد مرار- متابعة

زمن برس، فلسطين: قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة إنه تم تحويل ملف  النائب محمد دحلان لمحكمة جرائم الفساد، لانه رفض المثول أمام الهيئة.
وشدد النتشة في مؤتمر صحفي اليوم على أن كافة الإجراءات المتخذة في ملف دحلان قانونية.

وأضاف:" لم نحول ملف دحلان للمحكمة إلا بعد الاتصال به وأبلغنا أنه لا يستطيع الحضور إلى رام الله، فقلنا له إذا أين؟ فقال عمان،  وثم اعتذر، وقلنا له القاهرة، ثم اعتذر، فلم يكن امانا قانونياً إلا تحويل الملف للمحكمة.

وعن قانونية قرار تحويل ملف دحلان للمحكمة نظراً لكونه يتمتع بحصانة عضوية التشريعي قال النتشة إن" الرئيس رفع الحصانة عن دحلان بمرسوم رئاسي في ظل غياب المجلس التشريعي".

كما تحدث النتشة في المؤتمر الصحفي عن حيثيات تسليم الأردن للمتهم شادي حمزة إلى السلطة الفلسطينية، لاتهامه بقضايا رشوة واختلاس وكسب غير مشروع، مشيراً إلى" أن الهيئة تعاونت مع الأجهزة الأمنية والإنتربول من أجل العمل على استرداد المتهم شادي حمزة، وكان هناك قرار من محكمة أردنية بتسليمه لدولة فلسطين".

وأضاف النتشة ان نيابة الفساد استلمت المتهم ووضع في السجن لاستكمال التحقيق معه.

وطالب النتشة" الفاسدين بالعودة لوطنهم للتحقيق معهم كي يكونوا مواطنين عاديين، وإما فسيبقوا متهمين وملاحقين" على حد تعبيره.

ونوه النتشة إلى أن شادي حمزة يشترك معه 5 أشخاص آخرين في القضايا المتهم بها، وجميعهم في السجون كما صدرت قرارات بحقهم في المحاكم.

وأشار النتشة إلى أن "البوليس الدولي" حتى الآن لا يتعامل مع فلسطين بشكل رسمي بحجة عدم العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

حرره:

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube


.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play