Jump to Navigation


السجن

Subscribe to السجن

حكم نهائي بحبس الرئيس المصري السابق مرسي 20 عاما

زمن برس، فلسطين: قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية، أعلى محكمة مدنية في البلاد، أيدت اليوم السبت حبس الرئيس السابق محمد مرسي 20 عاما في قضية أحداث عنف خلال رئاسته.

وبحكم محكمة النقض يصبح حكم أصدرته محكمة جنايات القاهرة في القضية بحبس الرئيس السابق 20 عاما نهائيا وباتا ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقة من طرق الطعن، وفقا لما أفادت وكالة "رويترز".

المدير الفني لانترميلان مهدد بالسجن

زمن برس، فلسطين: طالب ممثلو الادعاء في العاصمة الإيطالية روما بتوقيع عقوبة السجن لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، على المدرب روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم ضمن التحقيقات الجارية في قضية إفلاس إحدى الشركات.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأربعاء، أن مانشيني يخضع حاليا للتحقيقات في علاقته بإفلاس شركة "إمج كوستروزيوني" العقارية.

قاتل الشهيد الشريف يحتفل بعيد الفصح في بيته

زمن برس، فلسطين: أفادت وسائل إعلام عبرية بان محكمة الاحتلال سمحت أمس، للجندي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف بقضاء عيد الفصح في بيته، وذلك بعد أن قدمت النيابة لائحة اتهام مخففة ضده، تضمنت القتل غير العمد والتصرف غير اللائق.

ويشار إلى أن قرارات القضاء الإسرائيلية هذه تأتي رغم أن تصوير الكاميرات في مكان الحادث أظهر بأن الجندي أطلق النار بشكل متعمد صوب الشهيد الشريف، فيما كشف الطب الشرعي أن الرصاصة التي أطلقها الجندي صوب رأس الشريف هي التي تسببت في استشهاده.

السجن لإسرائيلي متطرف كتب دليلا إرشاديا للعنف ضد الفلسطينيين

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الاحتلال بالسجن الفعلي لمدة عامين على إسرائيلي متطرف بتهمة تأليف دليل ارشادي لارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين، قالت المحكمة إن له علاقة بحوادث حرق مميتة، بحسب مصادر قضائية.

وقال ممثلو الادعاء إن الدليل الرقمي بعنوان “مملكة الشر” يتضمن تعليمات لإرشاد أعضاء اليمين لإضرام النار في منازل وسيارات، واستخدام الزجاجات الحارقة، وكيفية حرق المساجد والكنائس والأديرة.

الاحتلال يُصدر أحكاماً بالسجن الفعلي بحق ستة أسرى

زمن برس، فلسطين: أصدرت محكمة الاحتلال في "سالم" أحكاماً بحق ستة أسرى لمدد متفاوتة كما وفرضت عليهم غرامات مالية تراوحت قيمتها من (3 آلاف – 5 آلاف) شيقل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن الأسير رياض ابو عصب حُكم عليه بالسجن الفعلي مدة 10 شهور وغرامة مالية بقيمة 4 آلاف شيقل، والأسير صهيب خراز حُكم عليه مدة ستة شهور ويوم وغرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيقل.

فيما أُصدر حُكماً بالسجن الفعلي مدة ثلاثة أعوام بحق الأسير علي صبيح، وكذلك الأسير إيهاب شواهنة والذي حُكم عليه بالسجن الفعلي مدة 11 شهراً وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل.

عميل مزدوج بغزة يقع في "الفخ"

زمن برس، فلسطين: كشفت التحقيقات مع شاب فلسطيني معتقل لدى الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أنه قام بتوريط نفسه مع المخابرات الإسرائيلية، مما تسبب له بالسجن لمدة 15 عاماً.  

وأفاد موقع المجد الأمني التابع لكتائب القسام أن البداية كانت حينما اتصل ضابط في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" على الشاب طالباً منه العمل والتعاون معهم.

الحكم بالسجن 7 سنوات لجندي أساء معاملة أسيرين

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة عسكرية إسرائيلية بالسجن سبع سنوات على جندي أساء معاملة معتقلين فلسطينيين خلال حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين عقب اندلاع الهبة الجماهيرية في أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان ردا على سؤال لوكالة فرانس برس "إن العسكري أدين “بإساءة معاملة فلسطينيين معتقلين”.

وأضاف أن “قوات الاحتلال ترى في هذه الحوادث انتهاكا وإساءة لمدونة السلوك في الجيش وتدينها بشدة”.

محكمة الاحتلال تحكم على حنين زعبي بالسجن 6 أشهر

زمن برس، فلسطين: حكمت محكمة الصلح الإسرائيلية في الناصرة، صباح اليوم الأحد، على النائبة حنين زعبي من القائمة العربية المشتركة بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية قدرها 3 آلاف شيكل، بعد أن أدانتها بإهانة موظف عام.

وقد تم فرض هذه العقوبة على النائبة زعبي في إطار صفقة ادعاء اعترفت زعبي بموجبها بالتهمة الموجهة إليها وتخلت عن حصانتها البرلمانية مقابل امتناع النيابة العامة توجيه تهمة التحريض على العنف إليها.

وذكرت الإذاعة العبرية العامة أن لائحة اتهام قدمت ضد حنين زعبي بزعم الإساءة لشرطي قبل عام ونصف.

السجن 10 سنوات لمتهمين بمحاولة خطف امرأة

زمن برس، فلسطين: دانت محكمة استئناف أبوظبي، متهمين آسيويين بتهمة محاولة خطف سيدة بغرض اغتصابها، وقضت بمعاقبتهما بالسجن لمدة 10 سنوات مع ابعادهما عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة.

وتعود تفاصيل القضية الى ان النيابة العامة كانت قد احالت المتهمين الى القضاء، بعد ورود بلاغ يفيد بتعرض امرأة آسيوية الى محاولة خطف بالقوة، حيث باشرت فرق الشرطة التحقيق في القضية وتمكنت من تحديد هوية المتهمين وإلقاء القبض عليهما حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

إعلان براءة صيني بعد 23 عام من اعتقاله

زمن برس، فلسطين: أعلنت وسائل إعلام رسمية صينية أن رجلا أفرج عنه الإثنين بعد أن قضى 23 عاما في السجن، بعد أن أعلنت براءته محكمة من تهمتي القتل واشعال حريق.

واعتقل تشين مان عام 1992 بعد اتهامه بإحراق منزل مما أسفر عن مقتل شخص بداخله. وصدر فيما بعد حكم بإعدامه مع إيقاف التنفيذ حسب ما نقلته صحيفة القدس العربي.

وذكرت صحيفة “تشاينا دايلي” الرسمية على موقعها الإلكتروني أن المحكمة وجدت بعد العديد من محاولات الاستئناف أن الأدلة غير كافية لتبرر الحكم الصادر بحقه وأمرت بإطلاقه.

Pages



.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play