أبو مرزوق: لم نتحالف مع دحلان ضد الرئيس

موسى أبو مرزوق

زمن برس، فلسطين: نفى القيادي البارز في حركة حماس موسى أبو مرزوق أن تكون حركته قد تحالفت مع النائب عن حركة فتح محمد دحلان بغرض العمل ضد الرئيس محمود عباس.

وقال أبو مرزوق، في حوار صحفي مع وكالة الأناضول للأنباء: "ليس هناك تحالف بين دحلان وحماس، التحالف مع الرئيس عباس، من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين لتحقيق المصالحة، ولا زلنا ندعو لتحقيق هذه المسألة".

وأكد عدم وجود أي "اتصالات سياسية أو أمنية مع دحلان، باستثناء الاتصالات المتعلقة بتقديم "مساعدات شعبية من خلال لجنة فصائلية مشكلة من أعضاء المجلس التشريعي".

وكانت حركة حماس قد سمحت الخميس الماضي لأنصار دحلان، بتنظيم تظاهرة ضد الرئيس عباس بـ غزة، اتهموه خلالها بالعمل على "تدمير حركة فتح"، وعرقلة إعادة إعمار غزة، وهو ما اعتبره مراقبون تحالفا غير معلنا بين الجانبين.

وفيما يتعلق باتصالات حركة حماس مع الرئيس عباس، أكد أبو مرزوق أنها "لم تنقطع".

لكن المسؤول في حماس، شن هجوما قاسيا على عباس، حيث اتهمه هو وحكومة الوفاق الوطني، بالتقصير في تحمل مسؤولياتهما تجاه "قطاع غزة".

وقال:" الرئيس والحكومة مقصران فيما يتعلق بسرعة إعادة إعمار قطاع غزة، وتنفيذ بنود المصالحة في القاهرة، لأن هذه المهمات منوطة بالحكومة، فلم يتم إعمار أي بيت حتى الآن، عدا إعمار بعض البيوت المهدمة جزئيا".
 

حرره: 
م.م