Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


دحلان

إسرائيل تتحدث عن خطة ليبرمان لإقصاء أبو مازن وعلاقته بدحلان

(خاص) زمن برس، فلسطين: قالت صحيفة هآرتس العبرية إن النائب الفلسطيني المقيم في الإمارات محمد دحلان مقرب من أفيغدور ليبرمان الذي سيشغل منصب وزير جيش الاحتلال، فيما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن ليبرمان يعتقد بوجوب الإطاحة بالرئيس أبو مازن وتعيين دحلان مكانه.

فتح: قرار فصل دحلان نهائي ولا رجعة عنه

زمن برس، فلسطين: أكدت اللجنة المركزية لحركة “فتح” اليوم الثلاثاء أن قرار فصل العضو السابق فيها محمد دحلان “نهائي ولا رجعة عنه”.

وقالت اللجنة المركزية ، في بيان صحفي ، إن ما يشاع بين فترة وأخرى عما يسمى بمصالحات يرد فيها اسم دحلان طرفاً ” ليست أكثر من مجرد أوهام الهدف منها هو البلبلة والإثارة وإشغال الحركة والرأي العام في قضايا هامشية حسمت وانتهت”.

وأضافت أن دحلان “كان قد تم فصله من الحركة بشكل نهائي وبقرار من الأطراف المخولة وحسب النظام بسبب تجاوزات مادية خالفت النظم واللوائح ومست ثوابت الحركة “.

عساف: لا مصالحة مع دحلان والإشاعات تهدف للتضليل

زمن برس، فلسطين: نفى الناطق باسم حركة فتح، أحمد عساف ما نشر مؤخراً عن جهودٍ مصرية لعقد مصالحةٍ بين الرئيس محمود عباس والقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

وقال عساف:" إن الهدف من بث هذه الإشاعات هو تضليلِ الرأي العام الفلسطيني والإيحاء أن دحلان ما زال قادراً على لعب دور في الحاضر والمستقبل".

يوسف: مبادرة دحلان جديرة بالتعاطي معها

زمن برس، فلسطين: قال أحمد يوسف الذي عمل مستشارًا سياسيًا لاسماعيل هنية أثناء ترأسه الحكومة العاشرة، في مقال له اليوم الثلاثاء، إنه من الجدير التعاطي مع مبادرة قدّمها محمد دحلان، كأفكار لسياسيٍ لا يزال في يده الكثير من الأوراق، في ظل سياسة كئيبة الملامح، وفق وصفه.

دحلان يطلق مبادرة للتخلص من الرئيس عباس

زمن برس، فلسطين: شن النائب المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، اليوم الأحد، هجومًا جديدًا على الرئيس محمود عباس، متهمًا إيّاه بتنفيذ "انقلاب القصر" للتخلص من قيود المؤسسات الوطنية وتدمير أي إطار قيادي قادر على محاسبته وردعه، حدّ وصفه.

واعتبر دحلان في منشور له على فيسبوك أن خطوة الرئيس عباس الأخيرة لا تهدف لتجديد الرجعيات أو تعزيز دور المؤسسات الوطنيّة وإنما –وفق دحلان-  للتخلّص من كل صوت معارض، وذلك مقدمة لما قال إنّه "فرض حلول جائرة" على الشعب والقضية.

محلل إسرائيلي: السيسي يريد دحلان خلفاً لعباس

زمن برس، فلسطين: قال المعلق العسكري الإسرائيلي عاموس هرئيل إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجنرالاته معنيون بأن يتولى النائب والقيادي السابق في  حركة فتح، محمد دحلان، زمام الأمور في السلطة بعد غياب الرئيس محمود عباس الذي يناهز من العمر الآن 80 عاماً. 

وأضاف هرئيل :" أنه من غير المستبعد  أن يأمر عبد الفتاح السيسي، بضرب أهداف داخل قطاع غزة في حال تعقدت الأوضاع الأمنية داخل سيناء".

وشدد هرئيل على أن مصر لا تعارض فقط تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة بل تبدي معارضةً قوية لتدخل أي طرف من اجل التوسط ما بين حماس واسرائيل.

دحلان يُرحِّب

زمن برس، فلسطين: رحّب القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، اليوم الأحد، بقرار محكمة "جرائم الفساد" ردّ ورفض الدعوى المقدّمة ضدّه، معتبرًا أن الحكم يخدم العدالة ويعزز مكانة القانون الأساسي الفلسطيني وما أقرّه من تشريعات خاصة تلك المتعلقة بحصانة الأعضاء المنتخبين.

واعتبر دحلان أن القضاء الفلسطيني بعث اليوم إشارة مضيئة جوهرها أن هناك قضاة يستطيعون إصدار أحكامهم بعيدًا عن الضغوط السياسية.

الغارديان: دحلان وعائلته يحصلون على الجنسية الصربية سرًا

زمن برس، فلسطين: حصل القيادي المفصول من حركة فتح "محمد دحلان" على الجنسية الصربية بشكل سري، بحسب ما ذكرت الشبكة الاقليمية "بيرن" اليوم الجمعة.

وأوضح المصدر نفسه أن دحلان وزوجته وأطفالهما الخمسة وخمسة من أقرب مساعديه حصلوا على الجنسية الصربية بين شباط/فبراير 2013 وحزيران/يونيو 2014.

وبثت شبكة الأبحاث الصحافية البلقانية الاقليمية (بيرن) رابطا يتضمن صفحة من الجريدة الرسمية الصادرة في 11 كانون الاول/ديسمبر 2013 وتتضمن إعلانا مفاده أن دحلان وخمسة من أفراد عائلته حصلوا على الجنسية الصربية بقرار من الحكومة وقعه رئيس الوزراء في تلك الفترة ايفيتسا داجيتش.

واللا: نتنياهو لـ أبو مازن: اجتماع ليبرمان بدحلان تصرف فردي

زمن برس، فلسطين: قال موقع واللا  الإخباري العبري، صباح اليوم إن وزير الخارجية الاسرائيلية أفغيدور ليبرمان التقى مؤخراً عدة مرات بالنائب عن فتح محمد دحلان في عدة عواصم اوربية،دون موافقة  رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتياهو.

وطبقاً للموقع فإن  رئيس الحكومة الاسرائيلي بعث رسالة للرئيس ابو مازن عبر يورام كوهين رئيس جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشاباك" جاء فيها:"هذه اللقاءات لا تمثل موقف رسمي من الحكومة الاسرائيلية وانما تاتي بمبادرة فردية من ذلك الوزير" و الذي لم يتم تسميته.

أبو مرزوق: لم نتحالف مع دحلان ضد الرئيس

زمن برس، فلسطين: نفى القيادي البارز في حركة حماس موسى أبو مرزوق أن تكون حركته قد تحالفت مع النائب عن حركة فتح محمد دحلان بغرض العمل ضد الرئيس محمود عباس.

وقال أبو مرزوق، في حوار صحفي مع وكالة الأناضول للأنباء: "ليس هناك تحالف بين دحلان وحماس، التحالف مع الرئيس عباس، من خلال الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين لتحقيق المصالحة، ولا زلنا ندعو لتحقيق هذه المسألة".

Pages

 

Subscribe to دحلان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play