Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


الشاباك: القسّام خطط للحرب مسبقًا.. الجيش: لم نكن نعلم

ترجمة محمد ابو علّان

زمن برس، فلسطين: كشفت الصحفية الإسرائيلية إيلانا ديان، عن خلافات واسعة بين جهاز الشاباك والجيش الإسرائيلي، حول معلومات استخبارية مسبقة توفرت لدى الشاباك عن نية كتائب القسام شن حرب في مطلع شهر تموز 2014 الماضي.

وتعرض القناة الإسرائيلية الثانية، يوم غدٍ الاثنين، معلومات مفصّلة حول تحقيق تلفزيوني عن محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

ويذكر أن الخلاف تصاعد بعد انتهاء العدوان على قطاع غزة حين قال رئيس جهاز الشاباك إن معلومة ذهبية وصلت للجهاز في شهر يناير من العام الجاري، وتم تمريرها للجيش، حيث كانت المعلومة عبارة عن رسالة رسالة لقيادي من كتائب عز الدين القسام قال فيها إن الكتائب تنوي تنفيذ عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي قبل أن يُبادر الأخير بشن الحرب عليها.

وحسب القناة الإسرائيلية الثانية استنادًا لرواية الشاباك، فإن الرسالة كانت من قيادي في القسام لعناصر ميدانية، وجاء فيها: "علينا الانتهاء من التحضيرات للمواجهة القادمة مع إسرائيل قبل نهاية حزيران 2014، فالمواجهة القادمة ستكون في مطلع تموز 2014، وعلينا أن نكون جاهزين قبل أن يهاجمنا الاحتلال، كما علينا نقل المعركة لأرض العدو، وستكون هذه المعركة معركة تحرير والسيطرة على تجمعات سكانية في المرحلة الأولى، واختطاف جنود في المرحلة الثانية".

من جهته، نفى الناطق باسم جيش الاحتلال موتي الموز، جملةً وتفصيلاً أقوال جهاز الشاباك، وقال إنه شارك في كافة اجتماعات قيادة الجيش الإسرائيلي، ولم تذكر في كل هذه اللقاءات كلمة حرب.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play