Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


عدوان

"المقاومة الوطنية" تنظم مسيرًا عسكريًا بغزة

زمن برس، فلسطين: نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وجناحها العسكري كتائب المقاومة الوطنية، مساء الثلاثاء، مسيراً عسكرياً في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وجاب المسير العسكري شوارع حي الشيخ رضوان، بمشاركة العشرات من مقاتلي كتائب المقاومة الوطنية بقوات راجلة ومحمولة؛ حاملين معهم أنواعاً مختلفة من الأسلحة.

340 شقّة سكنية جديدة لأصحاب المنازل المدمّرة بغزة

زمن برس، فلسطين: قال القياديّ في حركة حماس إسماعيل هنية، إن تركيا ستقوم هذا الصيف، ببناء 20 برجًا سكنيًا على مساحة 19 دونمًا، لأصحاب المنازل المدمرة، في قطاع غزة.

وأوضح هنية خلال حفل الزفاف الجماعي لأربعة آلاف من العرسان برعاية تركية، اليوم الأحد، إن مشروع الأبراج سيوفّر نحو 340 شقة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة، ضمن عملية إعادة إعمار غزة.

الحساينة: جاهزون لإعادة إعمار غزة

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان، جاهزية الوزارة للبدء فورًا بإعادة إعمار المنازل المهدمة كليا، في قطاع غزة، خاصة بعد الانتهاء من تدقيق 70% من أعمال الحصر النهائي للمنازل، التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

ودعا الحساينة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، كافة المواطنين من أصحاب المنازل المدمرة كليا بالبدء بإجراءات التراخيص اللازمة للبناء والحصول على أذونات البناء من قبل البلديات، وتسليمها لمديرات الوزارة كل في محافظته.

حصرُ 40% من المنازل المتضررة بغزة

زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، أن فرق حصر الأضرار الفنية والهندسية التابعة للوزارة انتهت من تدقيق ما نسبته 40% من أعمال التدقيق النهائي لحصر المنازل والمنشآت السكنية التي تعرضت للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال الحساينة في تصريح صحفي، الأربعاء، إن إجمالي الحصر النهائي حتى اليوم بلغ (2580) مبنى، تضم (5321) وحدة سكنية.

غزة تحتاج من 5 لـ 8 آلاف طن إسمنت يوميًا

زمن برس، فلسطين: قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، إن قطاع غزة بحاجة لنحو خمسة إلى ثمانية آلاف طنٍ من الإسمنت يوميًا، كي تسير عملية إعادة الإعمار بشكل طبيعي، وذلك خلال ورشة عمل نظّمها معهد ماس في رام الله، اليوم الأربعاء.

وأكد الحساينة أن الاحتلال يُشكل العائق الأكبر أمام إعادة الإعمار، بسبب إغلاقه المعابر والحدود أمام دخول مواد البناء والمعدات اللازمة، مبيّنًا أن إجمالي ما وصل من أموال عملية الإعمار هو مئتيّ مليون دولار من أصل 5.4 مليار دولار تم الإعلان عنها بمؤتمر القاهرة.

غزة: بدء تنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكنية

 زمن برس، فلسطين: أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، عن بدء تنفيذ مشروع ألف وحدة سكنيّة ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة .

وتطرّق الحساينة خلال مؤتمر صحفي عقده الأحد، في غزة، لتفاصيل عملية تسليم الشقق السكنيّة في مدينة حمد ضمن المرحلة الأولى .وقال إن لدى وزارته هيكلية من أجل البدء ببناء الدور الأرضي لكل أسرة مهدم بيتها وذلك ضمن المرحلة الأولى من الإعمار؛ على أن يتم بناء باقي الطوابق في المرحلة المقبلة.

لجنة التحقيق الأممية بحرب غزة تبحث عن شهادات اسرائيلية

زمن برس، فلسطين: على الرغم من مقاطعة إسرائيل رسميا للجنة "شاباس"، التي تحقق في جرائم حرب إسرائيلية في عملية "الجرف الصامد" العسكرية الأخيرة بقطاع غزة، لكن اللجنة ليست مقاطعة لإسرائيل وهي الآن تطلب من الإسرائيليين في المثول أمامهم إذا كانوا يشعرون أنهم ضحايا النزاع.

وجاء في الطلب للشهادة كذلك في أن "المقدمة يجب أن تكتمل حتى 13 كانون ثاني/يناير كتابة ويجب أن تتضمن تفاصيل حول إمكانية التواصل."

غزّة: أهالي البيوت المدمّرة يطالبون بالإسراع في إعادة الإعمار

زمن برس، فلسطين: احتجّ عشرات المواطنين المدمّرة بيوتهم، اليوم الخميس، أمام معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

ورفع المحتجّون لافتات تطالب بالإسراع في الإعمار وإدخال مواد البناء.

 

فلسطيني يتهم "الأونروا" بالتعاون مع حماس

زمن برس، فلسطين: نسبت مصادر إعلام إسرائيلية، لرئيس المجموعة الفلسطينية لحقوق الإنسان، باسم عيد، اتهامه لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الانروا"، ارتكابها جرائم حرب خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وذلك خلال شهادة أدلى بها أمام البرلمان البريطاني.

واتهم باسم عيد الذي يُقيم في القدس، منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين، بالتعاون مع حماس، داعيًا لتشديد الرقابة عليها.

الشاباك: القسّام خطط للحرب مسبقًا.. الجيش: لم نكن نعلم

ترجمة محمد ابو علّان

زمن برس، فلسطين: كشفت الصحفية الإسرائيلية إيلانا ديان، عن خلافات واسعة بين جهاز الشاباك والجيش الإسرائيلي، حول معلومات استخبارية مسبقة توفرت لدى الشاباك عن نية كتائب القسام شن حرب في مطلع شهر تموز 2014 الماضي.

وتعرض القناة الإسرائيلية الثانية، يوم غدٍ الاثنين، معلومات مفصّلة حول تحقيق تلفزيوني عن محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

Pages

 

Subscribe to عدوان
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play