Jump to Navigation

احصائيات فيروس كورونا في فلسطين

* الأعداد تشمل القدس

 

عدد الاصابات

 

عدد العينات

 

عدد المتعافون

 

عدد الحالات الحرجة

 

عدد الوفيات

 


لماذا امتد عدوان "الجرف الصامد" لفترة طويلة؟ إجابة اسرائيلية

الجرف الصامد

محمد مرار

(خاص) زمن برس، فلسطين: كشفت تحقيق صحفي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر صباح اليوم، أن عدوان "الجرف الصامد" امتد لفترة طويلة بسبب عدم توفر المعدات والتمارين الكافية على حد زعمها.

وتوصلت الصحيفة لهذه الإجابة كخلاصة مبنية على محادثات أجراها مراسلوها العسكريين  مع نحو 20 شخصاً كان لهم دور مركزي بالعدوان من ضمنهم وزراء وقادة عسكريين.

وأرجع هولاء العسكريين والوزراء امتداد مدة العدوان إلى غياب خطط عملية لتدمير الأنفاق التي عثر عليها خلال العدوان على قطاع غزة والبالغ عددها 32 نفقاً.

ومن بين الصعوبات التي واجهت قوات الاحتلال البرية في تحديد الكشف عن الانفاق القصف الجوي العنيف ما أدى إلى إغلاق أبواب الأنفاق.

ومن بين الصعوبات بحسب جيش الاحتلال أيضاً، أنه عندما عثرت القوات الرية على الأنفاق كانت أحياناً تعجز عن تفجيرها بسبب عدم توفر الوسائل الملائمة.

وفسر الضباط والوزراء الاسرائيليون عدم جهوزية جيش الاحتلال للتعاطي مع تهديد الانفاق، بالتقليصات في ميزانية وزارة جيش الاحتلال التي تمت السنة الماضية.

حرره:

 

فريق عمل زمن برس

فريق عمل زمن برس مكون من عدد كبير من المتخصصين في كتابة الاخبار السياسية والاقتصادية و الرياضية و التكنولوجية الحصرية في موقعنا. ويعمل فريقنا على مدار 24 ساعة في اليوم لتزويد الزوار بأحدث و أهم الأخبار العاجلة و الحصرية في الموقع، بكافة أشكال الانتاج الصحفي (المكتوب، المسموع، المصور) كي تصل المعلومة للمتابعين كما هي دون أي تدخل من أحد.
  • Website
  • Google+
  • Rss
  • Youtube
.
x

حمّل تطبيق زمن برس مجاناً

Get it on Google Play